التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن عاجل جدا .. اخر اخبار اليمن عاجل جدا الان .. اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر .. اخبار اليمن عاجل جدا اليوم

اخبار اليمن عاجل جدا .. اخر اخبار اليمن عاجل جدا الان .. اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر .. اخبار اليمن عاجل جدا اليوم

المختصر – اخبار اليمن عاجل جدا .. اخر اخبار اليمن عاجل جدا الان .. اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر .. اخبار اليمن عاجل جدا اليوم

أكد الدكتور عبدالله الربيعة المستشار في الديوان الملكي المشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن هناك توجيهاً ملكياً للمركز بتنفيذ إغاثة عاجلة لإقليم تهامة واعطائه اﻷولوية، مشيراً إلى أن المركز على استعداد كامل للتنسيق مع السلطات المحلية في إقليم تهامة في تنفيذ المشاريع الإغاثية وفق رؤية عمله.

جاء ذالك خلال لقاءه قيادة السلطة المحلية في إقليم تهامة بقيادة محافظ محافظة الحديدة، عبدالله أبو الغيث، اليوم الأحد.

وناقش اللقاء، الوضع الإنساني المتردي في محافظات إقليم تهامة وكارثة المجاعة التي تجتاح الاقليم والنزوح وتردي الخدمات الصحية، والجهود التي يبذلها المركز بهذا الخصوص.

وبحث الجانبان آلية التنسيق المشترك في تنفيذ البرامج الإغاثية بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبين السلطات المحلية في إقليم تهامة.

متابعة لاخر اخبار اليمن عاجل جدا اليوم شارك عشرات اليمنيين من أنصار الحوثيين السبت، بوقفة احتجاجية في صنعاء بالتحديد أمام مقر إقامة المبعوث الأممي ولد الشيخ متهمين إياه بـ”عدم الحياد”.

ويزور المبعوث الأممي “ولد الشيخ” العاصمة اليمنية صنعاء للتسويق لخارطة سلام تنهي النزاع المتواصل في اليمن منذ ما يقرب من 19 شهرا.

وفي متابعة الخبر تجمع المشاركون بالوقفة الاحتجاجية أمام أحد فنادق العاصمة اليمنية حيث يقيم اسماعيل ولد الشيخ، مرددين عدة شعارات تتهمه بـ”عدم الحياد” وتطالبه بالرحيل من العاصمة.

نتابع معكم نشرة اخبار اليمن في اخر اخبار اليمن يوم الجمعة الماضية تواصلت المعارك في الأراضي اليمنية في أكثر من جبهة قتال بين قوات الجيش الوطني اليمني المدعومة جوا من طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة وميليشيات الحوثي الانقلابية وقوات الملخوع صالح. وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من تحرير مواقع «صلاطح» الواقعة إلى الشرق من مديرية البقع، في المعارك التي دارت أمس الأول في المنطقة ونتج عنها مقتل 15 من عناصر ميليشيا المخلوع صالح والحوثي الانقلابية وجرح العشرات منها. وأوضح محافظ صعدة هادي طرشان الوايلي أن الجيش الوطني وبمساندة المقاومة استعادا أسلحة متنوعة تركتها المليشيا بعد فرارها من المواقع، وقاما بنزع الألغام التي زرعتها الميليشيا الانقلابية.

ونفذت القوات الموالية للرئيس هادي صباح الجمعة هجوما على مواقع تابعة للميليشيا الانقلابية في بلدة صرواح آخر معاقل المتمردين في مأرب وذكرت مصادر عسكرية ويمنية إن القوات الموالية لجكومة هادي تقدمت باتجاه مواقع الانقلابيين في منطقة الزغن جنوب غرب بلدة صرواح ما تسبب في اندلاع اشتباكات عنيفة خلفت عدد من القتلى والجرحى من الجانبين.

نختم اخر اخبار اليمن ومستجدات اليمن والحرب في اليمن.

التعليقات