التخطي إلى المحتوى
اخبار حريق اسرائيل اليوم القبض علي مشتبهين في حرائق اسرائيل وخسائر بالجملة في حريق اسرائيل

اخبار حريق اسرائيل اليوم القبض علي مشتبهين في حرائق اسرائيل وخسائر بالجملة في حريق اسرائيل

المختصر – اليوم هو اليوم الرابع من حريق اسرائيل حيث واجهت اسرائيل مجموعة من الحرائق الهائلة وقد طلب اسرائيل المساعدة من الدول الاوروبية في اغماد الحرائق في اسرائيل وأعلنت مصر و الاردن اليوم ارسال طائرات اطفاء لمساعدة في اطفاء حرائق اسرائيل وجاء ذلك علي لسان مصدر اسرائيلي دلخي موثوق أكد فيه ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استلم مقترحان مقدمان من الأردن ومصر للمساعدة في اطفاء حريق اسرائيل .

وقال المصدر السياسي الاسرائيلي أن وفق المصادر أن مصر سوف ترسل طارئتي إطفاء والأردن سترسل سيارات إطفاء لاخماد حرائق اسرائيل .

اخبار حريق اسرائيل اليوم .. المناطق التي شهدت حريق اسرائيل حتي الان

وقد شهدت اسرائيل حرائق واسعة في القدس وحيفا التي طالت أحياء سكنية كاملة وتسببت بنزوح عشرات الآلاف وبأضرار جسيمة بالممتلكات، والتهمت ألسنة النيران عشرات البيوت والبنايات السكنية، والسيارات، بالإضافة الى الأضرار الجسيمة التي طالت الأحراش والأشجار في تلك المناطق.

وطالت حرائق اسرائيل مساحات واسعة في حيفا، و ريشون ليتسيون وسط إسرائيل، و منطقة باب الواد (شاعر هجاي) عند المدخل الغربي للقدس، قرية وادي عارة العربية وسط إسرائيل، الناصرة وهي كبرى المدن العربية في إسرائيل، منطقة أحراش في بلدة نحف العربية الواقعة في الجليل الأسفل، مستوطنة طلمون قرب رام الله، منطقة موديعين قرب القدس، وغيرها من المناطق.

وقداستعان نتنياهو بطائرات من كرواتيا واليونان مباشرة لإخماد النيران حيث ضربت الحرائق مناطق متفرقة في شمال اسرائيل منذ يوم الثلاثاء الماضي وحتى اليوم الجمعة وإنتشر الحريق ليشمل عدة مناطق سكنية وأدت لوفاة العشرات من المدنيين وتمتد الحرائق الى الآن ويحاول نتنياهو جاهدا التنسيق مع الجهات المعنية للسيطرة على الموقف والحريق مستمر لليوم الرابع على التوالي وحتي الان لم يتم السيطرة علي حريق اسرائيل اليوم بشكل كامل.

وقد طلبت اسرائيل النجدة أمس من شركة أميركية تملك طائرة عملاقة، هي الوحيدة القادرة على إنقاذها من حريق جهنمي النوع، شب فيها منذ 4 أيام ولا يزال يستعر وينتشر، لأنها الأكبر في العالم بالإخماد ليلاً نهاراً بلا توقف، إلى درجة أنها تقذف البؤر المشتعلة بأكثر من 74 طناً من المياه تلقيها منتشرة مرة واحدة من الجو بسرعة نزول زخات المطر، أي 9 أمتار بالثانية كمعدل.

وقد تسببت حرائق اسرائيل بإجلاء أكثر من 80 ألف مواطن غالبيتهم من حيفا التي تعتبر ثالث أكبر المدن في إسرائيل. وفيما لم يتم تقدير حجم الأضرار الناجمة جراء الحرائق، إلا أن صورا ولقطات فيديو توثق أضرارا جسيمة للممتلكات، وخاصة البيوت التي احترق بعضها كليا نتيجة ذلك.

وتؤكد مصادر طبية أنه تم نقل 136 شخصا على الأقل حتى ساعات مساء أمس الخميس الى المستشفيات اثر تعرضهم لإصابات بين طفيفة ومتوسطة بسبب استنشاق الدخان.

كما ويشارك الدفاع المدني الفلسطيني في إخماد حرائق اسرائيل المستمرة وأرسل ثمانية طواقم رغم انشغاله بإخماد عشرات الحرائق في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة. وقال المتحدث باسم الدفاع المدني نائل العزة نشارك من ليلة امس الخميس بثمانية طواقم من الدفاع المدني، تتضمن 41 رجل إطفاء مجهزين بثماني مركبات إطفاء”.

وحسب العزة فإن الدفاع المدني الفلسطيني أرسل هذه الطواقم الى إسرائيل رغم انشغاله في إطفاء حرائق اندلعت في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية. وقال العزة “خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية شاركت طواقم الاطفاء في الدفاع المدني في اخماد 104 حرائق اندلعت في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، حيث التهمت النيران مئات الدونمات المزروعة بالأشجار غير أنها لم تصل المنازل”.
واعلنت السلطة الفلسطينية مساء الخميس أنها ستساعد إسرائيل في إخماد حريق اسرائيل الضخمة عبر إرسال طواقم دفاع مدني وسيارات إطفاء.
ذكرت مصادر إسرائيلية أنه تم اعتقال 12 مشتبها على الأقل في إضرام النيران أو بشبهة “التحريض على إشعال حريق اسرائيل ” وفق ما ذكرته الشرطة الاسرائيلية. ونشرت وسائل إعلام لقطات فيديو توثق قيام شخصين بإضرام متعمد للنيران ومن ثم الهرب في منطقة القدس. ومن بين المعتقلين شخص دعا إلى نبذ التحريض واقتيد إلى غرف التحقيق (اقرأ/ي خبرا مفصلا)

من جهة أخرى، ذكرت مصادر إسرائيلية أن النيران التي أخمدت مساء أمس في حيفا، عادت لتشتعل من جديد بفعل أحوال الطقس الجافة ورهبات سريعة من الرياح هناك.

وفي بلدة “بيت مئير” قرب القدس، لا تزال عشرات طواقم الإطفاء تعمل على إخماد حريق اسرائيل الذي شبّ ليلة أمس، وفيما نجحت قوات الإطفاء بالسيطرة عليه، إلا أن الحريق لم يتم إخماده كليا. وقامت السلطات الإسرائيلية بإخلاء جميع سكان البلدة لضمان سلامتهم.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان صباح اليوم أنها تعزز من عملها لضمان سلامة السكان في ظل موجة الحرائق، وعقدت في هذا السياق جلسة تقييمية وللتحضير لأي احتمالات وأي مستجدات لهذا اليوم – اليوم الرابع من موجة الحرائق. وفي هذا السياق، أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن أنها تلقت “بلاغا من مواطنين قالوا إنهم شاهدوا مشتبهين يهربون بعد إضرامهم النيران قرب القدس”، مضيفة أنها تقوم بعمليات بحث وتمشيط عن المشتبهين.

اخبار حريق اسرائيل اليوم القبض علي مشتبهين في حرائق اسرائيل وخسائر بالجملة في حريق اسرائيل

aea41559b4
اخبار حريق اسرائيل اليوم القبض علي مشتبهين في حرائق اسرائيل وخسائر بالجملة في حريق اسرائيل

15193555_1169629946462204_4745187523082519811_n
%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%b1
اخبار حريق اسرائيل اليوم القبض علي مشتبهين في حرائق اسرائيل وخسائر بالجملة في حريق اسرائيل

%d9%8a%d8%b1 %d8%b4%d8%b3%d9%8a 250421b378 55 594%d8%ab%d9%828%d9%844%d9%84%d9%82%d8%ab
اخبار حريق اسرائيل اليوم القبض علي مشتبهين في حرائق اسرائيل وخسائر بالجملة في حريق اسرائيل

%d9%815%d8%a79%d9%82%d9%815%d8%a79%d9%81%d9%82%d8%a7%d9%82%d9%81 %d9%8195%d8%ba9%d8%aa5%d8%ba%d9%81%d8%aa9%d8%ba95%d8%aa%d8%ba%d9%81 5%d9%819%d8%a75%d9%819%d8%a7%d9%82%d9%81%d8%a7%d9%82%d9%81

التعليقات