التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل

اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل
المختصر – اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر

ذكر اللواء محمد المقدشي رئيس هيئة الأركان اليمنية الاثنين الماضي أن القوات المسلحة اليمنية ولجان المقاومة تصران على دخول العاصمة اليمنية صنعاء وإنهاء الانقلاب عبر الحسم العسكري.
وشدد على ضرورة تجريد ميليشيا الانقلابيين من أسلحتها بالقوة إن رفضت الانصياع لانهاء الحرب وللسلم المبني على قواعد حقيقية تحفظ دولة اليمن والشرعية والمؤسسات وتصون الكرامة والحرية لجميع المدنيين اليمنيين.
وجاءت تصريحاته خلال تفقده قوات المنطقة العسكرية السابعة في نهم شرق صنعاء التي تخوض معارك عنيفة جدا ضد قوات الحوثي وقوات المخلوع صالح المتمردة.

اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر

ذكر فيتالي تشوركين مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة إن بريطانيا هي من أكبر الدول المستفيدة من الحرب الدائرة في الأراضي اليمنية، داعيا إلى تخلي بريطانيا عن إشرافها على الملف اليمني في مجلس الأمن الدولي.

وأكد في اجتماع للمجلس بشأن الوضع الحالي والمتأزم في اليمن أن بريطانيا التي تعد بشكل كثير مشاريع قرارات أو بيانات بشأن اليمن لا يمكن أن تشرف على هذا الملف في مجلس الأمن الدولي بسبب مصلحتها في مواصلة الحرب وعدم التوصل لحل نهائي، مشيرا إلى أن لندن صدرت منذ مارس/آذار عام 2015 الماضي أسلحة إلى المنطقة يقدر ثمنها بما يقارب 5 مليارات دولار.

وقال إن مدنيين يقتلون يوميا باعداد كبيرة بسبب استخدام هذه الأسلحة، مذكرا بقصف جنازة في اليمن في تاريخ 8 أكتوبر الماضي، أدى الى مقتل 140 شخصا على الأقل وإصابة ما يزيد عن 500 آخرين بجروح. وحمل الحوثيون التحالف مسؤولية هذا الهجوم.

التعليقات