التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل

اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل
المختصر – اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر

اخبار اليمن اليوم .. اليمن الان عاجل نشرة احداث اخر اخبار اليمن الان مباشر العاجلة , مستجدات اخبار اليمن عاجل جدا شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات على مواقع الحوثي وصالح فى صنعاء, حيث قد قصفت بست غارات منطقة المتنزه فى الحيمة الخارجية غرب صنعاء, وقد استهدفت بأربع غارات مواقع الحوثيين بالتحديد جنوب مديرية عسيلان فى محافظة شبوه, أما فى صعدة فقد قامت الطائرات بإستهداف منطقتي بني معاذ وغلفقان فى مديرية سحار بـ ١١ غارة, وبغارتين كانوا على منطقة الصراب فى المنطقة نفسها فى وسط صعدة, وقد تزامنت الغارات مع استمرار المواجهات فى جبهات نهم بشمال شرق العاسمة والبغ بشرق محافظة صعدة, وأنحاء متفرقة من محافظة تعز.

وجديد مانقلته الصحف اليمنية عن الصراع القائم في اليمن، والازمه التي وصل اليها الشعب اليمين بعد الامراض وحالات الجوع والنكبة التي ابادت الكثير من ابناءه في الفترة الاخيره، ومنها نوافيكم بآخر اخبار اليمن الان، وتاكيدات الحكومه الشرعيه اليمنيه بالرفض المطلق لاجراء أي حوار يقع تحت أي بنود متفق عليها مع جماعات الحوثي والانقلابين في اليمن والعاصمه صنعاء.

وبهذا الشأن علقت المؤسسه الرئاسيه في دولة اليمن بتصريحان النائب العام لرئيس الوزراء بـ الخدمة المدنيه الدكتور عبد العزيز جبارى، كيف ان الحديث بشأن مؤسسة الرئاسه لن يتم القبول به الا من خلال شروط يجب ان تتم ضمن صناديق الانتخابات الشعبيه في ارجاء اليمن وذلك وفقا لتصريحات اللقاء القائم في الرياض صباح الخميس الماضي مع سفير أمريكا تولر.

في متابعة اخر اخبار اليمن الان اخر اخبار اليمن العاجله ..

وعلى اثر ذلك اهتمت الاخبار الاوليه فى اخبار اليمن والتي تعني بشكل خاص، ردود المسؤول اليمني على اتفاقات خارطة السلام الاخيره والتي تمت مع نهاية شهر أكتوبر ودخول شهر نوفمبرالحالي، والتي تقدم بها المبعوث الاممي في دولة اليمن ” ولد الشيخ “والتعريف باهم أسباب رفض الحكومه اليمنيه لهذه الخطه وماتضمنته تصريحاتها حول المستقبل المدروس لحالة السلام والحرب في اليمن.

ومنها فقد شدد جباري على ضرورة عودة جميع المؤسسات اليمنيه وذلك بغرض تسليم الاسلحه للحكومه اليمنية الشرعية واحترام اراداة الشعب اليمني، الذي اختار رئيس بلده عبر انتخابات شرعيه، أيضا ولقد تمت الاشاره إلى ان رفض القوى السياسية لمشروع خارطة الطريق التي قدمها مبعوث الأمم اسماعيل ولد الشيخ، جاءت من قبلهم كونها المبادره الغير عادلة والتي تهدف إلى تثبيت الانقلاب في اليمن وتحميل الشعب جميع اثاره التي كانت منذ البداية متوافقه مع تكافئ الانقلابيين.

وهو الأمر الذي يعتبر في الوقت الحالي خروجا بشكل صريح وواضح على القرار المقدم من مجلس الأمن للعام الجاري 2016، والذي صدر تحت الفصل رقم 7بغية الالتفاف عليه وعلى المبادرة الخليجية وافشال أي مخارج لـ الحوار ‏الوطني الذي شاركت فيها مختلف القوي السياسية اليمنية وكافةالفئات الاجتماعية والشبابية، التي سبق وذكرت مصالحها.

ولما نشرته الصحف اليمنية صباح السبت الماضي الموافق 5 نوفمبر 2016، فقد جاء خبر قتل امرأة وأصابة ثلاثة أطفال في قصف كان مستهدف من قبل جماعة الحوثي وجماعات المخلوع صالح الانقلابية، وتوجهها إلى تجمعات سكنية في سوق الجمعة .

ومنها فقد نقلت وكالة الأنباء في اليمن عن مصدر في لجان المقاومة وتصريحات قال من خلالها: إن القوات الانقلابية قامت باستخدام قذائف الهاون والدبابات في قصفها على المنطقة المستهدفه في المفاليس والتي أدت الى استشهاد سيدة وإصابة ثلاثة أطفال بسبب هذا القصف على المنطقه.
في متابعة اخر اخبار اليمن السبت والاحد :

لقي 4 يمنيين مدنيين السبت مصرعهم اثر قصف لقوات الحوثي الإنقلابية على أحد الاحياء السكنية في تعز وسط اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في بيان نشره السبت، أن 4 مدنيين لقوا مصرعهم فيما أصيب 8 آخرون، اثر قصف الحوثيين أحياءً سكنية في تعز.

وتابع المركز، أن 11 مسلح حوثي وتابع لقوات المخلوع صالح قتلوا السبت، فيما أصيب 17 آخرون، اثر استهدافهم من قبل الجيش اليمني والمقاومة .

اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر

جددت طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة غاراتها الجوية فجر السبت على مواقع وتجمعات للميليشيا الحوثية الانقلابية وقوات المخلوع صالح في محافظة صنعاء وسط اليمن.

وذكرت مصادر ” اليمن العربي ” ان حوالي 5 غارات جوية نفذتها طائرات التحالف استهدفت آليات وتجمعات للانقلابيين والمتمردين في منطقة الحمراء بمديرية همدان شمال العاصمة صنعاء .

وقالت أن غارتين جويتين نفذتاهما طائرات التحالف استهدفتا آليات وتجمعات للانقلابيين في منطقتي بني بارق ورمادة بنهم شرق صنعاء .

وكثفت طائرات التحالف الذي تقوده المملكة من غاراتها الجوية تزامناً مع تحرك عسكري بري للجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية على الأرض رداً على تصعيد المليشيا العسكري والسياسي الذي أفشل مشاورات السلام في دولة الكويت .

التعليقات