التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل

اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل
المختصر – اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر

ذكر فيتالي تشوركين مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة إن بريطانيا هي من أكبر الدول المستفيدة من الحرب الدائرة في الأراضي اليمنية، داعيا إلى تخلي بريطانيا عن إشرافها على الملف اليمني في مجلس الأمن الدولي.

وأكد في اجتماع للمجلس بشأن الوضع الحالي والمتأزم في اليمن أن بريطانيا التي تعد بشكل كثير مشاريع قرارات أو بيانات بشأن اليمن لا يمكن أن تشرف على هذا الملف في مجلس الأمن الدولي بسبب مصلحتها في مواصلة الحرب وعدم التوصل لحل نهائي، مشيرا إلى أن لندن صدرت منذ مارس/آذار عام 2015 الماضي أسلحة إلى المنطقة يقدر ثمنها بما يقارب 5 مليارات دولار.

وقال إن مدنيين يقتلون يوميا باعداد كبيرة بسبب استخدام هذه الأسلحة، مذكرا بقصف جنازة في اليمن في تاريخ 8 أكتوبر الماضي، أدى الى مقتل 140 شخصا على الأقل وإصابة ما يزيد عن 500 آخرين بجروح. وحمل الحوثيون التحالف مسؤولية هذا الهجوم.

اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر

رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، برهام قاسمي، يوم الأحد، اتهامات الولايات المتحدة الاميريكية لايران بشأن إرسالها السلاح والصواريخ إلى جماعة الحوثيين الانقلابية في اليمن.

ونقلت الوكالة الإيرانية للأنباء “إرنا” عن الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية في ايران قولها بلسان برهام قاسمي في الرد على تصريح الأدميرال الأمريكي كوين دونغان: “إن مثل هذه المزاعم الكاذبة تطرح في الوقت الذي يتواصل فيه إرسال وبيع الأسلحة الفتاكة، من قبل منتجي الأسلحة ومثيري الحروب وتجار الموت والدمار، إلى العربية السعودية، رغم الانتقادات الواسعة واحتجاجات الضمائر الحية للمجتمع البشري والمؤسسات المدنية على ذلك”.

وتابع قاسمي قوله، أن “كميات لا حصر لها من الأسلحة الثقيلة والقنابل والصواريخ الأمريكية تطلق يوميا من قبل التحالف العربي علي رؤوس أبناء الشعب اليمني الأبرياء والمظلومين، والتي لا يمكن وصفها سوي بجرائم الحرب”.

التعليقات