التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار اليمن الان عاجل اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن العاجلة مباشر

اخر اخبار اليمن الان عاجل اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن العاجلة مباشر
المختصر – اخر اخبار اليمن الان عاجل اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن الان مباشر

تمكن الجيش اليمني الوطني مدعوما بالمقاومة الشعبية، الأربعاء، من تحقيق انتصارات نوعية وتم إحراز تقدم جديد فى الجبهة الشرقية لمحافظة تعز اليمنية، ومديرية الصلو جنوبي تعز، بحسب ما أفادت فضائية “الاخبارية”.
وذكر العقيد عدنان رزيق قائد عمليات محور تعز، أن قوات الجيش الوطين ولجان المقاومة الشعبية تمكنوا، يوم الاربعاء من تطهير عدة مواقع جديدة في الجهة الشرقية للمدينة من قوات الانقلابيين الحوثيين وقوات المخلوع صالح الانقلابية، وأن قوات الجيش اليمني والمقاومة تمكنوا من تطهير “حي قريش” بالكامل والمستشفى العسكري ومدرسة النجاح والمباني المجاورة له، بالإضافة إلى تطهير مدرسة أسماء والمركز الثقافي شرق تعز.

اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن الان .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر اخر اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن الان عاجل

ذكر المخلافي وزير الخارجية اليمني، الثلاثاء، إن تصريحات جون كيري وزير الخارجية الأميركي لا تعني حكومته، معتبرًا أن جهود الأخير “لا تصنع سلامًا في دولة اليمن”.
وأكد أن التصريحات المنسوبة لجون كيري لا ترتكن إلى المرجعيات الدولية التي تم إقرارها من طرف الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن خطوة كيري جاءت من طرف واحد، وينقصها طرف حكومة اليمن.
وتابع قوله أن تصريحات وزيرالخارجية الامريكية جاءت بعد اجتماعات في العاصمة العمانية مسقط لم تحضرها الحكومة اليمنية، موضحا أن الحكومة اليمنية سوف تبقى حريصة على ألا يتم الالتفاف على السلام عبر اتفاقات من جانب طرف واحد فقط.
وأكد المخلافي أن تصريحات جون كيري تمت خارج نطاق الأمم المتحدة والمبعوث الدولي ولد الشيخ أحمد، منوها أن “تصريحات كيري تمثل رغبة في إفشال مساعي السلام في محاولة الاتفاق مع ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع دون الحكومة”.
كان جون كيري أعلن الثلاثاء، أن الحكومة اليمنية الشرعية وقوات الانلاقبيين كانوا قد اتفقوا على العمل لإنشاء “حكومة وحدة وطنية مع نهاية هذا العام”.

التعليقات