التخطي إلى المحتوى
بالصور والفيديو: اسباب حريق اسرائيل و خمسة دول تستجيب لطلب الاستغاثة من حريق اسرائيل وترسل المساعدة

صور وفيديو: اسباب حريق اسرائيل و خمسة دول تستجيب لطلب الاستغاثة من حريق اسرائيل وترسل المساعدة

المختصر ـــ إندلعت العديد من الحرائق في اسرائيل واستعان نتنياهو بطائرات من كرواتيا واليونان إذ ضربت الحرائق مناطق متفرقة في شمال اسرائيل منذ أمس الأول الثلاثاء وحتى اليوم الخميس وإنتشر الحريق ليشمل مختلف مناطق سكنية وأدت لوفاة العشرات من المدنيين.

وتواجه إسرائيل منذ الأمس عاصفة بالغة من ألسنة اللهب التي ابتلعت أغلب المناطق المجاورة لتل أبيب وغربي أورشليم القدس، ويعمل رجال الإطفاء علي أخماد الحريق والحد منها على أسرع وقت.

واقتربت الحرائق من منطقة باب الواد واللطرون، إذ يكافحها رجال الإطفاء في عملية منهم لوقفها، بالرغم من الرياح التي تعرقل عمليتهم، ولم تشكل الحرائق حتى حاليا بمنطقة باب اللطرون خطرًا على البيوت والممتلكات، لكنها أتت على مئات الدونمات من الأراضي الحرجية.

طالت الحرائق في إسرائيل العديد من المستوطنات في مدينة القدس المحتلة وسببت العديد من الأضرار للمنازل في تلك المستوطنات ويرجع السبب الأول لتلك الحرائق هو الطقس الجاف وكثرة الغابات والحقول المجاورة للمستوطنات الإسرائيلية منها مستوطنة “زخرون يعقوب” في شمال إسرائيل بحسب لعدد من الصحائف الإسرائيلية التي تابعت الموقف وأشار نتنياهو إلى أن الطقس الجاف والرياح السريعة وراء إنتشار الحريق بشكل كبير.

وانتشرت حرائق الغابات في تخوم القدس المحتلة ومناطق عدة، وتضررت العشرات من بيوت المستوطنين أو دمرت لكن لم ترد بلاغات عن وفيات أو جروح خطيرة.

ومع انتشار الحرائق، انتشر هاشتاغ “إسرائيل تحترق” على موقع تويتر وفيسبوك، وتناقلت صفحات المستخدمين صورا للحرائق، وتعليقات تحيل ما حدث إلى عقاب إلهي نتيجة تطبيق الحكومة الإسرائيلية غرامة على استعمال مكبرات الصوت في المساجد لرفع الأذان في الأراضي المحتلة داخل الخط الأخضر.

التحقيقات الأولية تقول إن حريقا كبيرًا نشب في منطقة نتاف غربي القدس سببه موقد أشعله 4 عمال في مجال تعبيد الطرق، فضلا عن حرائق نشبت في حورون وأرض هشيم بين مستوطنتي كريات اربع وأدورة على طريق رقم خمسة وثلاثين؛ إلا أن سرعة الرياح عرقلت رجال الاطفاء من السيطرة السريعة على الحرائق – بحسب لموقع صوت إسرائيل.

للمركبة ولم يخف مستخدمون فلسطينيون وعرب على مواقع التواصل سعادتهم بمشهد الحرائق، في رغبة منهم لعكس مدى حنقهم على السياسات الإسرائيلية إزاء الفلسطينيين.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قد طالب دول اليونات وكرواتيا بمساعدتهم بإرسال مختلف طائرات من أجل إطفاء الحراق، وأكد أن إسرئيل تملك عدد كبير من الطائرات إلا انها بحاجة للمزيد من أجل إطفاء حرائق غابات إسرائيل.

بالصور والفيديو: اسباب حرائق اسرائيل حرائق في اسرائيل حريق في اسرائيل اليوم حريق في اسرائيل و خمسة دول تستجيب لطلب الاستغاثة من حريق اسرائيل وترسل المساعدة

وأطلق هاشتاغ ظهر عليه لغة السخرية في عنوانه الذي أتى تحت اسم “إسرائيل ولعت” (أي احترقت)، ووردت مئات الهاشتاغات التي حملت نفس الفكرة ومن بينها ما دعا به موظف بنكي سعودي يدعى زيد القريص قائلًا: يا رب زدهم عذاب وويل واجعل سنا النار يأكلهم. خل (اجعل) الغضب يحرق إسرائيل لا تبقي إلاّ هياكلهم.

وأعربت مصادر في مصلحة الاطفاء عن اعتقادها بأن الحرائق في زيخرون يعقوب نجمت عن إضرام نار متعمد.

وفي مستوطنة دوليف بمنطقة بنيامين تعرض لإصابة شخصان بصورة طفيفة من اثر استنشاقهما الدخان في الحريق الذي شب فيها مساء أمس. كما لحقت أضرارا مادية بعدة منازل.

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، منذ قليل، أنّ 8 طائرات على الأقل تستطيع حمل 10 أطنان من مواد لإخماد النيران، من المتوقع أن تصل غدًا إلى الاحتلال الإسرائيلي، منوهة إلى أن الطائرات ستصل من كرواتيا، وإيطاليا، واليونان، وقبرص، وذلك بالإضافة إلى الطائرة الروسية العملاقة “بيريف-200”.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، قررا طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

وأفادت الإذاعة العاملة الإسرائيلية “صوت إسرائيل”، بأنّ هذا القرار اتخذ في أعقاب اشتعال النيران بمناطق عديدة في البلاد وتوقع استمرار هبوب الرياح القوية خلال الأيام القادمة.

بالصور والفيديو: اسباب حريق اسرائيل و خمسة دول تستجيب لطلب الاستغاثة من حريق اسرائيل وترسل المساعدة

55 250421b378 15193555_1169629946462204_4745187523082519811_n aea41559b4 %d8%b4%d8%b3%d9%8a %d9%8a%d8%b1 %d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%b1

التعليقات