التخطي إلى المحتوى
تغيرات كبيرة في نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2016

المختصر – تغيرات كبيرة في نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي, حيث أظهرت النتائج الرسمية لانتخابات مجلس الأمة الكويتي للعام الجاري 2016 تغيرات كبيرة في أعضاء المجلس، وكان لفئة الشباب اكبر حظ هذه المرة في الفوز بالمقعد البرلماني.
وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية فقد أظهرت النتائج التي أسفرت عنها العملية الانتخابية التي جرت يوم أمس في الدوائر الخمس الانتخابية حدوث تغير واضح جدا في أسماء الفائزين بين انتخابات العام 2013 وانتخابات العام الجاري 2016 بنسبة وصلت الى 60 في المائة.
جدير بالذكر ان 20 نائبا سابقا تمكن من المحافظة على مقاعدهم الانتخابية، في حين تمكن 30 نائبا جديداً من دخول المجلس وغالبتهم من فئة الشباب.
وبهذه المناسبة هنأ أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الفائزين بعضوية المجلس ، معرباً عن خالص تهانيه بالثقة الكبيرة التي أولاها إياهم المواطنون بانتخابهم للعضوية في مجلس الامة الكويتي، سائلا اللع عز وجل أن يوفق جميع الفائزين لتحمل هذه المسؤولية لخدمة الكويت والإسهام في رقي وتطور البلاد ورفع راية الكويت.
وكان المواطنون الكويتيون قد بدأوا بالتوجه إلى صناديق الاقتراع لانتخاب خمسين عضوا لمجلس الأمة الكويتي يمثلون 5 دوائر انتخابية من أصل 293 مرشحا بينهم عدد أربعة عشر امرأة .

التعليقات