التخطي إلى المحتوى
دونالد ترامب رئيساً لأمريكا.. من الفائز بالانتخابات الامريكية ؟

المختصر – وفقا لقناة العربية الاخبارية تمكن، دونالد ترامب المرشح الجمهوري، في الوصول إلى البيت الأبيض، ليصبح الرئيس رقم 45 لأمريكا، وذلك بعد أن تمكن من التفوق على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بعد السباق الطويل والمضني نحو رئاسة الولايات المتحدة الامركية والطريق الى البيت الأبيض.
حيث تمكن دونالد ترامب في الانتخابات الامريكية للعام 2016 من تخطى حاجز الـ270 صوتاً بفوزه بولاية بنسلفانيا.
ووفقا لآخر الإحصاءات، فاز دونالد ترامب بـ28 ولاية أمريكية، منها: كنتاكي وفلوريدا وتينيسي وأوهايو وإنديانا وويست فرجينيا وميسيسبي وأوكلاهوما ونورث كارلينا وساوث كارولينا وألاباما، في حين فازت كلينتون بـ19 ولاية منها كاليفورنيا ونيويورك وهاواي وكولورادو ونيوجيرسيوإلينوي وبهذا حصلت هيلاري كلينتون على 218 صوتاً مقابل 274 للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأثار دونالد ترامب في وقت سابق، أمس الثلاثاء، مرة أخرى احتمال عدم قبوله لنتيجة الانتخابات الامريكية، قائلاً إنه اطلع على تقارير عن تجاوزات في التصويت. ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.
وحقق المرشحان دونالد ترامب وهيلاري كيلنتون انتصارات مبكرة في ولايات كان من المتوقع لهما الفوز فيها، حيث فاز دونالد ترامب بالولايات المحافظة في الجنوب والغرب الأوسط، في حين اكتسحت كلينتون عدداً من الولايات على الساحل الشرقي وولاية إيلينوي في الغرب الأوسط.
وجدير بالذكر أن الحملات الانتخابية ركزت بشكل كبير على شخصية المرشحين: كلينتون (69 عاماً) وزيرة الخارجية السابقة ودونالد ترامب (70 عاماً) قطب قطاع الأعمال في نيويورك. واتهم كل منهما الآخر بأنه غير لائق لقيادة أمريكية خلال الفترة المقبلة.
وأشارت قراءة مبكرة لاستطلاع وكالة “رويترز”-إبسوس العالمية في يوم الانتخابات الامريكية إلى أن الاقتصاد والإرهاب والرعاية الصحية، هي أهم 3 بواعث قلق لدى الشعب الامريكي، الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات الثلاثاء.

%d9%815%d9%82%d8%a7%d9%82%d9%81 59959 95959 4848 5959595995

التعليقات