التخطي إلى المحتوى
صدور أول اعلان لنتائج الانتخابات الامريكية في بلدة ديكسويل

المختصر – صدر أول اعلان لنتائج الانتخابات الامريكية.

وصدر الإعلان الأول عن الانتخابات الامريكية بعد فرز الأصوات في مركز الاقتراع ببلدة ديكسويل نوتش في ولاية نيو هامبشير.

وأوضح فرز الأصوات التي أدلى بها الناخبون في البلدة الصغيرة أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون كانت قد حصلت على 4 أصوات، في حين حصل منافسها المرشح الجمهوري دونالد ترامب على صوتين، بحسب إفادة الصحف الامريكية.

وبهذا تصبح بلدة ديكسويل نوتش أول مكان افتتح فيه مركز الاقتراع في الانتخابات الأمريكية لرئاسة الولايات المتحدة التي بدأت في منتصف ليل الثامن من نوفمبر.

وتم اغلاق مركز الاقتراع في بلدة ديكسويل بعدما أدلى جميع سكان البلدة الثمانية بأصواتهم.

وعن نتائج التصويت في 3 بلدات بولاية نيو هامبشير بما فيها ديكسويل نوتش، ذكرت قناة “يو اس أي توداي” إن 32 ناخبا أعطوا ترامب أصواتهم في حين حظيت هيلاري كلينتون بتأييد 25 ناخبا.

وفي عشية الانتخابات الأمريكية التي ينتظرها ملايين في الولايات المتحدة الامريكية بل وفي العالم باسره قامت حديقة حيوان كراسنويارك الروسية بتجربة طريفة استعانت فيها بالدب القطبي “فيليكس” والنمرة “يونونا” للتنبؤ بنتيجة الانتخابات الامريكية الحالية.

وقالت المتحدثة باسم حديقة الحيوان يلينا شابانوفا : “في معرض التنبؤ بنتائج الانتخابات الأمريكية الرئاسية الحالية بطريقة مبتكرة وطريفة، جلبنا يقطينتين حفرت عليهما صورتا وأسما المرشحين للانتخابات الأمريكية كلينتون وترامب، وتم حشو كلتا اليقطينتين باللحوم والأسماك، ووضعتا أمام النمرة والدب.

 

التعليقات