التخطي إلى المحتوى
حريق اسرائيل .. فيديو لحظة انفجار القمر الصناعي بسبب حريق اسرائيل وهاشتاق اسرائيل تحترق يُغضب صحف اسرائيل

حريق اسرائيل اليوم .. فيديو لحظة انفجار القمر الصناعي بسبب حريق اسرائيل وهاشتاق اسرائيل تحترق يغضب صحف اسرائيل

المختصر – نشرت قناة سي سي ان الاخبارية مقطع فيديو ظهر فيه لحظة ﺍﻧﻔﺠﺎﺭ ﺍﻟﻘﻤﺮ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻲ ﺍﻻﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻲ في ظل الحرائق التي اجتاحت الكيان الصهيوني في حريق اسرائيل اليوم .

وقد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر هشتاج #ﺇﺳﺮﺍﻴيل_ﺗﺤﺘﺮﻕ و # اسرائيل_بتولع ، وﺗﻄﻠﺐ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻣﻦ ﺗﺮﻛﻴﺎ ﻭ ﺍﻟﻴﻮﻧﺎﻥ ﻭ ﺇﻳﻄﺎﻟﻴﺎ ﻭ ﻗﺒﺮﺹ ،ﺑﻌﺪ ﺍﻳﺎﻡ ﻣﻦ ﻣﻦ ﺍﻻﺫﺍﻥ، #اسرائيل_بتولع ارادوا إيقاف الاذان من فلسطين” فارسل عليهم الله طير ابابيل ترميهم بحجاره من سجيل ، “ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان تجدر الإشارة إلى فيها اسمه وسعي في خرابها “.

وفور وقوع حريق اسرائيل انتشرت قوات من الشرطة وقوات حرس الحدود الإسرائيلية فى المناطق المفتوحة فى أنحاء إسرائيل فى أعقاب التحقيقات التى نوهت إلى أن بعض الحرائق التى شبت كانت بسبب إضرام نار متعمد.

وقد مددت سلطة الإطفاء بيومين القرار الذى يحظر إشعال النيران فى المناطق المفتوحة، وتنوى الشرطة توفير العمال الأربعة الذين اعتقلتهم أمس للاشتباه فيهم بالضلوع فى نشوب حريق اسرائيل بالقرب من قرية نتاف إلى محكمة الصلح فى القدس، لتمديد فترة اعتقالهم.

واغضب هاشتاق اسرائيل تحترف علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر غضب الصحف الاسرائيلية حيث قالت صحيقة “يديعوت أحرونوت” إن حالة من الفرحة سرت في العالم العربي عقب انتشار الحرائق في إسرائيل، تكشفت ملامحها على وسائل التواصل الاجتماعي. ورصدت الصحيفة عددا من ردود وتعليقات المشاهير العرب، بينهم ضاحي خلفان، القائد العام السابق لشرطة دبي، الذي كتب على حسابه في موقع التدويبنات المصغرة “تويتر”:منعت إسرائيل رفع الأذان فشبت فيها النيران حريق اسرائيل .. سبحان الله”.فيديو لحظة انفجار القمر الصناعي بسبب حريق اسرائيل وهاشتاق اسرائيل تحترق يُغضب صحف اسرائيل

وقالت إن “خلفان” ذاع صيته منذ قضية اغتيال ااقيادي بحركة حماس محمود المبحوح في دبي يناير 2010. وتابعت :”خلفان المعروف كأحد أبرز المغردين بالعالم العربي، قدم نصيحة لإسرائيل قائلا :”ليس أمام إسرائيل إلا القبول بالتعايش السلمي مع الفلسطينيين مهما طال الزمن فالغلبة ستعود لهم، لذا حسن التعامل معهم هو الطريق الأمثل لإسرائيل”.

وقال “روعي كايس” محرر الشئون العربية بالصحيفة إن العرب دشنوا هاشتاج بعنوان “إسرائيل تحترق”، أعربوا من خلاله عن سعادتهم البالغة لتفشي الحرائق في أنحاء مختلفة من إسرائيل منذ الثلاثاء الماضي.

و ذكر الإعلام العبري، إن عدداً من بيوت المستوطنين تشتعل بالنيران وانهيار شبكة الكهرباء والجيش يلغي إجازات الجنود، لافتاً إلى أن معظم طرق حيفا مغلقة وتم افتتاح أنفاق الكرمل.

للمركبة وأوضح أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر إلغاء إجازات الجنود ووقف التدريبات نتيجة الحرائق للمحافظة على الجاهزية والمساعدة في إطفاء الحرائق، منوهاً إلى أن الإسرائيليين أنشئوا جروبات على تطبيق واتس أب سميت بنسبة “انتفاضة الحرائق”. فيديو لحظة انفجار القمر الصناعي بسبب حريق اسرائيل وهاشتاق اسرائيل تحترق يُغضب صحف اسرائيل

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، إن حريق اسرائيل اندلع عند مفرق سِفْيون جنوب كريات أونو، فيما ذكرت شركة الكهرباء حالة الطوارئ في البلاد، في حين اتهم موقع 0404 العبري أشخاص مجهولين بإشعال النيران بالقرب من كوخاف يعقوب الأمر الذي أدى لتجدد النيران بشكل كبير، زاعماً أن الفلسطينيين أشعلوا النيران قبل قليل بالقرب من مستوطنة يتسهار.

وأشارت القناة العبرية السابعة، أن النيران اشتعلت في شافي شومرون من جديد، في حين زعم الشاباك الإسرائيلي أنه على علم بالجهات المتورطة في افتعال الحرائق في البلاد، في حين توقعت دائرة الأرصاد الجوية تراجع في قوة الرياح خلال اليومين القادمين مما سيساهم في الحد من انتشار النيران إلى مناطق جديدة.

وانتشرت قوات من الشرطة وقوات حرس الحدود الإسرائيلية فى المناطق المفتوحة فى أنحاء إسرائيل فى أعقاب التحقيقات التى نوهت إلى أن بعض الحرائق التى شبت كانت بسبب إضرام نار متعمد.

فيديو لحظة انفجار القمر الصناعي بسبب حريق اسرائيل وهاشتاق اسرائيل تحترق يُغضب صحف اسرائيل

التعليقات