التخطي إلى المحتوى
مقتل مدربين أمريكيين في تبادل إطلاق نار عند مدخل قاعدة الملك فيصل بالأردن

المختصر- أعلنت القوات المسلحة الأردنية، الجمعة، عن وقوع تبادل لإطلاق النار عند مدخل قاعدة الملك فيصل الجوية، مما أسفر عن مقتل 2 “يحملون الجنسية الأجنبية وإصابة ثالث من نفس الجنسية”، كما أصيب أحد عناصر سلاح الجو الملكي، وذلك وفق ما جاء على صفحة القوات المسلحة الأردنية الرسمية على موقع “فيسبوك”.

وقال نقلت الصفحة الرسمية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للجيش، قوله إنه “تم بعد ظهر اليوم تبادل لإطلاق النار على مدخل قاعدة الملك فيصل الجوية في منطقة الجفر، مما أدى إلى مقتل 2 يحملون الجنسية الأجنبية وإصابة ثالث من نفس الجنسية، كما أصيب أحد مرتبات القاعدة من سلاح الجو الملكي الأردني”، مضيفا أن التحقيقات جارية لمعرفة “أسباب وتداعيات الحادث”.

في الوقت نفسه، نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن مصدر عسكري مسؤول قوله، إنه “صباح الجمعة وقع إطلاق نار متبادل على بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في الجفر إثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة، ما أدى إلى مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الأمريكية) وجرح ثالث وإصابة ضابط صف أردني”. وأضاف المصدر أنه قد جرى “إخلاء المصابين للعلاج والتحقيق ما زال جاريا لمعرفة تفاصيل وأسباب الحادث”.

في غضون ذلك، قال متحدث باسم السفارة الأمريكية في عمان، في بيان، إنه قد “وصلتنا تقارير عن حادثة أمنية تضم موظفين أمريكيين. نحن على تواصل مع السلطات الأردنية والذين بدورهم يقدمون لنا الدعم لكامل.

المصدر: وكالات

التعليقات