3
7
السعودية

الاستعلام عن الضمان برقم السجل المدني

في المقال الاتي سنوضح لكم كيفية الاستعلام عن الضمان برقم السجل المدني بالخطوات ، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم لجنة الضمان الاجتماعي بتوفير المساعدات المادية للمواطنين الذين يعانون من الفقر، وذلك بهدف مساعدتهم على تحدي جميع الأعباء الاقتصادية، ومواجهة غلاء الأسعار، وتحقيق حياة كريمة لهم ولأسرهم.

كما تقوم اللجنة بصرف المساعدات المقطوعة إلى الأفراد الذين لا يستطيعون العمل بداعي تعرضهم للعجز الجسدي، ويتم صرف المقطوعات إلى الأيتام، وأسر السجناء، بالإضافة إلى الأرامل والمطلقات والأسر التي هاجر عائلها، ويرغب الكثير من المتقدمين معرفة الطريقة الصحيحة للإستفسار عن حالتهم بالضمان، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية كيفية الاستعلام عن حالة مستفيدي الضمان الاجتماعي 2020 بالخطوات.

الاستعلام عن الضمان برقم السجل المدني

يقوم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يتزويد الطلبات من أجل الحصول على المساعدات المقطوعة التي تقوم لجنة الضمان التي تتبع لوزارة العمل بتقديمها، ومن جدير بالذكر أن تلك الطلبات يتم الموافقة عليها بحسب لشروط محددة قامت الوزارة بوضعها، وفي حالة أن تلك الشروط متوفرة في الطلب، فستقوم الوزارة بالقبول عليه وصرف معونة مقطوعة للمواطن، أما إذا كانت تلك الشروط غير متوفرة، فسيتم نبذ الطلب.

ويرغب المتقدمين في معرفة حالتهم، وهل سوف يتم قبولهم أم لا، كما يرغبون في معرفة موعد صرف المساعدات المقطوعة، وقد وفر الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية كيفية طفيفة استطاع المتقدمين من الاستعلام بسهولة، وسنوضحها لكم في الفقرة التالية.

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

  1. في الخطوة الأولى سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بعد ذلك انتقل إلى خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  2. وللتوجه إلى تلك الخدمة مباشرة، يمكنك النقر على الرابط والذي سيقوم بنقلك إلى الصفحة التي تعتزم بها بآلية تلقائية (رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة).
  3. وسوف يتطلب منك كتابة رقم السجل المدني الخاص بك، ويشار الى أنه يمكن كتابة رقم الوطنية تعويضًا من رقم السجل المدني.
  4. والخطوة التالية هي كتابة رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي والمكون من خمسة أرقام في الخانة المحددة له.
  5. بعد كتابة تلك المعلومات بآلية صحيحة، قم بالنقر على زر (عرض).
  6. وسيقوم الموقع بتوضيح حالتك في الضمان الاجتماعي، وهل جرى قبول طلبك أم لا.
  7. وفي حالة قبول الطلب سوف يتم عرض الموعد الخاص بصرف المساعدة المقطوعة.

رقم الضمان الاجتماعي

يمكنكم التراسل مع خدمة العملاء الى تقديم التساؤلات والشكاوى من خلال التَواصُل على الرقم (8001222777)، ومن جدير بالذكر أنه سوف يتم الإجابة على المكالمات في الأيام من الأحد إلى الخميس، انطلاق من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الرابعة مساءً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى