3
7
السعودية

نموذج طلب استقالة من العمل السعودي خطاب

من الوارد جدا ان يقوم الموظف بالتقديم للاستقالة من العمل في حال ان اتيحت له إحتمالية عمل الجديدة او في حال ان تعرض لظروف حالت بينه وبين المواصلة والعطاء في العمل، ولذلك يتجه الموظف الى رئيس ومدير العمل بإلتِماس استقالة من العمل، والذي يمكن له وقتها وفي حال ان قبل رئيس العمل طلب استقالة من العمل السعودي الانسحاب من دائرة العمل وبكل سهولة وحتى الحصول على الرسوم ومكافئة نهاية العمل، ولذلك حريا بكل الموظفين المعنيين بالتقديم للإسقالة التعرف على افضل نموذج طلب استقالة من العمل السعودي، والذي يمكن من خلاله انهاء مدة الخدمة بالطرقة امثلة والمهذبة.

مفهوم واسباب الاستقالة من العمل

هناك العديد الضغوط التي قد يتألم منها الموظف في الشركات الخاصة أو حتى الجهات الحكومية، التي تجبره على تقديم استقالته من الشركة، وياتي ذلك للبحث عن عمل في شركة أخرى توافر له راحته.
حيث أن هناك عدد من المدراء ممن يمارسون ضغوط وسلطات على الموظفين، وهذا مما يتمثل عليهم الضغط النفسي والعصبي، ومع مرور فترة من الوقت تكون الاستقالة من شُغله هي الحل الاوحد والأمثل للإنهاء هذه الأزمة او المعاناة النفسية.

طلب الاستقالة هو عبارة عن الخطاب الرئيسي الذي يقوم الموظف بالكتابة موجهًا اياه إلى المدير، وهذا ليطلب فيه بالاسلوب المهذب والمحترم الترك للعمل لأسباب معينة، ويمكنه هنا صرح هذه الأسباب في الطلب للاستقالة، مع الطلب من أجل الحصول على جميع مستحقاته.

طريقة كتابة الاستقالة

لابد أن تكون الاستقالة مختصرة إلى الحد الكبير ، و تكون محتوية على ملابسات يوجد التوصيل ها لصاحب الاستقالة لصاحب العمل من من غير الاطالة، أي انها يمكن تشمل على كل ما قل و دل.
يجب أن هنا تشمل الاستقالة على السبب المقنع للترك للعمل، وهذا مع العمل على حفاظك على العلاقات الطيبة معهم، و وهذا من غير الاساءة لأي منهم، وذلك ايضا مع البعد عن الاستهلاك للتبريرات او الأسباب الشخصية.
يجب أن تكون هنا الاستقالة بالأسلوب المهذب و بالكفاءة العالية، ومع العمل على الاستهلاك للألقاب الملائمة لمن تتيح لهم الاستقالة، وهذا مثل سيادتك او حضرتك، وفي نهاية المطاف يجب من التقديم للشكر لصاحب العمل او المؤسسة المهنية.
ومن الأمور الواجب ذكرها في حال التقدم للاستقالة، التحديد للوقت الذي سوف تعمل على الترك للعمل به، و يجب ايضا أن يكون في هذا الزمن البعد و الزمن الكافي من التقديم للاستقالة.

افضل نموذج طلب استقالة من العمل السعودي

الاسم/ ——.
مكان العمل / ——.
السيد المحترم المدير للشركة / —— ، اتقدم لك بخالص شكري لكم على المرحلة التي انضممت لكم فيها للعمل في بمؤسستكم المحترمة، و هنا أقر بالخبرات التي قد اكتسبها طيلة المرحلة لعملي في الشركة, و التي سوف تفيدني كثيرا مستقبلا، و ارجو حاليا من سيادتكم التقدم لي بالقبول على طلب بالاستقالة من هذا العمل، و ذلك ابتداء من هذا اليوم — الذي يوافق /—- ، و ذلك مع الاعطاء لي شهادة الخبرة لي عن المرحلة التي عملت فيها في الشركة، ولكم منى كل الشكر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى