3
7
الملتقى التعليمي

خطبة محفلية عن التفوق قصيرة جدا لغتي الخالدة ف1 1440

خطبة محفلية عن التفوق قصيرة جدا خطبة محفلية عن المعلم خطبة محفلية عن النجاح خطبة محفلية عن التخرج طويلة خطبة محفلية عن الام خطبة محفلية عن الصداقة خطبة محفلية عن تكريم الطالبات المتفوقات خطبه محفليه قصيره خطبة محفلية عن اليوم الوطني.
خطبة محفلية عن التفوق قصيرة جدا لغتي الخالدة خطبة محفلية عن التخرج طويلة خطبة محفلية عن المعلم خطبة محفلية عن اليوم الوطني خطبة محفلية عن التخرج طويله خطبة محفلية عن النجاح قصيرة جدا خطبة محفلية عن تكريم الطالبات المتفوقات خطبة محفلية عن الام خطبة محفلية عن الصداقة.
خطبة محفلية عن التفوق وجيزة جدا مادة لغتي الخالدة 1440 مسألة عن خطبة محفلية وجيزة ننشر لكم نموذج لخطبة محفلية مختصرة عن التفوق ( الطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات ) الحمد لله رب العالمين الذي كرّم الإنسان وفضّله ،وصلى الله وسلم على رسوله المعلّم الجليل والمربّي الكريم .
أيها الحفل الكريم، أيها الآباء الأعزاء ، أيها المعلمون الفضلاء : في لحظة من لحظات النعيم ،وفي زمن من أزمنة ألألفة ، نلتقي هذا اليوم لنعيش لحظات التكريم للطلبة المتفوّقين والمثاليين .
وقبل التكريم وتعليق أوسمة التفوق والمثل ، هذه إضاءات سريعة فيطريق التربية والتعليم أتحدث فيها عن نفسي وأنا طالب من طلاب المدرسة ، وأبعثهارسالة إلى معلمي الفاضل ، ووالدي الكريم وأخص كلاً منهما بالحديث إليه .
أيهاالمعلمون أيها الطلاب في ذكر العلم العجيب : كما تتألق الزهرة وتسمو ، وتبدولوحة رائعة في بستان الزهور إذا تعاهدها البستاني بالاهتمام والرَّيّ ، وكما ترسمالشمس مع الأفق في غروبها لوحة لا يستطيع كل فنان أن يرسم مثلها أو يجاريها .
وكما تتألق السماء في ليلة مقمرة بنجومها فترسم نموذجًا للصفاء والجمال ، وكما تبدو الأرضرائعة بديعة إذا داعبتها قطرات الأمطار الفضية في عشية ريفية ماتعة بعيدًا عن حضارة الـمدنية .
أيضا إنما يسمو الجيل والنشء إذا تعاهده المربون – معلمون وموجهون – بالتربية ، وغرس المثل الحسنة في نفوسهم .
والمعلم الناجح المبدع يرسم مع طلابه لوحة المحبة والصفاء كما رسمت الشمس لوحتها ، وكما تألق القمر مع النجوم في كلامه .
العجيب في الليلة المظلمة البديعة ، أيضا الأستاذ مع طلابه .
فالمدرسة هي نبع الحنان، وموطن الرجال ، من المدرسة يخرج بناة الأمجاد وحراس البلاد ، في المدرسة تتألق المثل إذا تعاهدها المربي الناجح ، والمعلم المثال بالاهتمام .
أيها الحضورالكريم : إن العلم والمعرفة هما السلاح الفاعل الأمثل لمجابهة مصاعب الحياة ، بهماترتقي الأمة ويعلو شأنها .
وإنما تسمو الأمم بالعلماء .
أيها المربون : تلمسواالجرح وضمدّوه ، وصفوا الدواء وتابعوه ، ولتكونوا أطباء أرواح وأفئدة وخلق ،وأستأذنكم أبائي المعلمين في الحديث مع الآباء والأولياء .
أيها الآباء الكرام : ليكن لكم دور بارز في التربية ، فليرب الوالد أولاده على الخلق الأمثل ، وليكن قدوةصالحة لأبنائه .
أيها الوالد الكريم : إذا كان المنزل مكمّلاً لدور المدرسة فيالتربية والتعليم ، والمدرسة مكملة لدور البيت في التربية والتوجيه ، أخرجا لنامشاعل إضاءة ، ومنابر تصحيح .
فيا أيها الوالد الفاضل : ارسم لابنك القدوة الحسنةفي العبادة والحياة ، ولتكن صادقًا في التوجيه ، ولا تهجر الشارع والأصحاب ليحددامسار ابنك ، ولتكن أنت أبًا وأخا وصاحبًا وصديقًا له .
أيها الطلاب الأعزاءأتحدث إليك وأنا واحد منكم : أيها التلميذ النجيب : أنت المشعل المنير الذي ينيرالمجتمع ، فلتكن أنموذجاً رائعًا للابن البار الصالح ، صاحب الخلق الكريم ، ولتكنفي البيت والمدرسة والشارع نموذجًا رائعًا للتلميذ المثالي خلقًا وأدبًا ودينًا ،ولتكن عند حسن شك معلميك وآبائك ومجتمعك فيك .
أيها الحفل الكريم : إنما ترتقيالأمم والشعوب بصلاح المجتمع واهتمامه بدينه وخلقه ، فلنكن جميعًا آباء وأبناءومعلمين ومسؤولين مشاعل هدئ وصلاح للمجتمع كله

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى