3
7
سياحة وسفر

افضل اماكن سياحية في سالزبورغ

اجمل الأماكن السياحية في سالزبورغ ملاهي فانتازيا سالزبورغ التسوق في سالزبورغ السياحة في انسبروك بطاقة سالزبورغ خريطة سالزبورغ بالعربي اين اسكن في سالزبورغ كابرون افضل فنادق سالزبورغ.
سالزبورغ ، هي من أورع المدن الذي تمتاز بالطراز المعماري المميز والفريد من نوعه، تتجزأ إلى قسمين وذلك يعزى إلى نهر سالزاك، الجهة اليسرى هي من أقدم المدن في التاريخ حيث يوجد بها مستوطنات لعائلات رومانية قديمة، توجد بها أجمل وأقدم القلاع على جبل كابوتشين، الذي يوهب لك منظرا رائعا فوقه، الجهة اليمني هي المدينة الأحدث، المختصر كوم يعرض لك أجمل ما في سالزيورغ.
قرية هالشتات سالزبورغ
توجد مدينة سالزيورغ على شواطئ نهر سالزاخ، في الجانب الشمالي من جبال الألب، وهي من أكبر مدن النمسا وترتيبها الرابعة على مستوي البلاد، وتعد العاصمة لولاية سالزيورغ لاند الاتحادية، ولها حدود مع مدينة البافارية في ألمانيا، ويصل عدد سكانها إلى 151.000 نسمة، وترتفع نحو 435 متر عن سطح البحر، وتصل مساحتها إلى ما يقارب 66.000 كيلو متر مربع، وبجودها بالقرب من جبال الألب أعطي ذلك لها، الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة والمبهجة للنظر، التي أضافت سرحها علي هذه المدينة.
وأيضا بداعي وجودها قرب من نهر سالزاك، جعل ذلك سببا لوقوعها في المثلث الذهبي الذي يحتوي على مُتتالية من البحيرات العذبة والتي تتوسطهم جميعا، مثل بحيرة ولف قانق سي، والذي سميت بهذا الاسم نسبا إلى الموسيقار المعروف ادمز ولف قانق ويطلق عليها بحيرة القمر، تمتاز بأجواء جبلية، ويوجد بها الكثير من المعمار القديم في المدينة القديمة بها، تحيطها من الجنوب سهول المتداول، وتبتعد سالزبورغ مساحة قريبة من 150 كيلو متر من مدينة ميونيخ، وحوالي ما يقارب 300 كيلو متر من مدينة فيينا.
السياحة في سالزيورغ
تشتهر مدينة سالزبورغ بأنها وجهة لجميع محبي الموسيقي على مستوي العالم، وذلك بداعي ولادة الموسيقار المعروف النمساوي موزارت، الذي يقام بموسيقاه الكثير من المهرجات الموسيقية المتنوعة والمميزة، لإنها تسمي المدينة الذهبية العليا، يوجد بها كذلك أجمل القلاع التي بنيت علي مر العصور، خلال أعظم الامبراطوريات، يمكنك كذلك الاستمتاع بأكثر من ذلك عن طريق زيارة الكثير من المتاحف وحدائق والجبال الرائعة بها.
أشهر الأماكن السياحية بسالزيورغ
قلعة هوهن سالزبورغش
يعود تاريخ بناء قلعة هوهن سالزبورغ إلى القرن الحادي عشر، وهي من أقدم القلاع على مستوي العالم ومنطقة وسط أوروبا، وهي من أبرز المعالم التاريخية والسياحية في النمسا، وجرى بناءها على ذروة جبل فيستونجسبيرج، وجاء الإنشَاء مباشرة بناء على أمير أساقفة سالزيورغ، ويصل ارتفاعها إلى ما يقارب 250 متر، وأوضحت على مسافة 150 متر، وهي من أكبر ما بني قديما في العصور الوسطي الأوروبية، وتتميز باطلاتها الرائعة للمدينة من خلال أبراجها الباروكية.
المدينة القديمة
هي من أقدم المدن التاريخية وهي تمتاز بمعمار التاريخي للنمسا، وهي غير مسار مدينة سالزيورغ، لإنها يوجد بها الكثير من الأماكن التاريخية من طرقات ومباني أسواق قديمة، وكذلك المتاجر والمقاهي التي بنيت قديما، وجرى إدراج المدينة القديمة في منظمة اليونسكو علي أنها مدينة تراثية في عام 1997م.
قرية هالشتات
تطل القرية على بحيرة هالشتات الرائعة، ويطلق عليها أرض الملح، لإنها قديما كانت تتعلق في أنتاج الملح، كما توجد بها عدد من المناطق التاريخية التي ترجع بناءها إلى ما قبل التاريخ، وهي أقدم المدن الأوروبية، وتبتعد عن سالزيورغ مساحة 72 كليو متر.
كهوف إيزرايسنفلت الجليدية
على الرغم من أن التوصل لها يعتبر صعب وساق ومرهق، إلا أنها من اجمل ما سوف تري في هذه المدينة وتستحق هذه المشقة للاستمتاع بها، تقع تلك الكهوف علي عقب 50 كيلو متر من منطقة ويرفين، يجب من الذهاب لها نهارا حتي تستمتع بمشاهدة جلية لجميع ما تحتويه من جمال، ولابد من أرتداء ثياب شتوية ثقلية لان الجو بمضمونها يكون قوى البرودة، وتصل إليها عن طريق مصعد كهربائي.
تلفريك جبل انترسبيرغ
تلفريك جبل انترسبيرغ من أشهر المعالم السياحية وأكثرها استمتاعا في سالزيورغ، جرى افتتاحه عام 1961م واستغرق نحو عامين في بناءه، تبدا الرحلة منذ ركوبك في شاحنة التلفريك من محطته السفلية في مدينة سانت ليونارد، وتستغرق هذه الرحلة 20 دقيقة تشاهد بها أحلي الجبال والمواقع التاريخية التي تمتاز بها هذه المدينة الرائعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى