3
7
سياحة وسفر

السياحة في قبرص للشباب والعوائل .. تكلفة اماكن

السياحة في قبرص للشباب والعوائل تكلفة السياحه في قبرص السياحة في قبرص اليونانية المسافة من لارنكا الى ايانابا قبرص التركية فيزا.
دليل بيانات عن اجمل اماكن السياحة في قبرص للشباب والعوائل ، يطلق عليها الكثريين أنها جوهرة البحر الأبيض المتوسط، وذلك بداعي جمال شواطئها وروعة الطبيعة الخضراء والشواطئ الرائعة التي تتوسطها الصخور، وألوان مياها الصافية، وكذلك تاريخيا اليوناني يجعل من زيارتها تجرية نادرة ومميزة، يوفر لكم المختصر كوم أحلي الأماكن السياحة في قبرص.
السياحة في قبرص للشباب
تقع قبرص في شرق البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال الغربي لقارة آسيا وكذلك من الجزء الجنوبي الغربي من قارة أوروبا، وهي تشتهر رسميا بأنها جمهورية قبرص، وقد ذكرت استقلالها عن بريطانيا عام 1960م، لتنقسم عقب ذلك في عام 1974م إلى قسمين، أحدهما يسقط في الشمال وهو غالبية السكان هناك من الأتراك، أما القسم الأخر فيتمثل كله في جنوب البلاد، وأغلب سكانه من اليونانيين، وجرى تصنيفها عالميا بأنها ثالث أكبر الجزر الحادثة على البحر الأبيض المتوسط، حيث وصلت الى مساحتها إلى ما يقارب 10 كيلو متر مربع.
تتميز قبرص بمناخها المعتدل المائل في فصل الصيف إلى الحار، والممطر في معظم شهور فصل الشتاء، وتمثل السياحة طرف مهم جدا في قبرص حيث تدخل في النظام الاقتصادي بـ 10% من الدخل القومي للبلاد، ويقوم ما يقارب 2 مليون سائح بزيارتها سنويا، وأغلب السائحين من الدول العربية وأمريكا، يمكنك الاستمتاع كثيرا بالشواطئ الرائعة، التسلق الجبال، التزلج، الغطس والصيد، والكثير من الرياضات التي تفضلها وتستمتع بها أثناء رحلتك إلى قبرص، ذلك بالإضافة الى الفنادق الراقية والمطاعم التي تميزت يتزويد الأكلات المحلية لهذه البلد الرائعة.
أجمل الأماكن السياحية في قبرص
شلالات كاليدونيا
إذا كنت من محبي الطبيعة الجبالية، يمكنك زيارة المنتجع الجبلي، وهو يتميز بأجمل الطرق التي سوف تستمع بها وسط المناظر الطبيعية ما إذا للشلالات الأشد شهرة في قبرص أو الجبال المرتفعة مثل جبال ترودوس الخضراء، وسوف تستمتع كثيرا بالمناظر الطبيعية الساحرة وأصوات تلاطم المياه في الشلال مع تناغم أصوات الطيور من حولك، وكذلك هناك منتج جبل بلاتريس والذي سوف يسند تجربتك الرائعة بتناول طعام شهي ورائع بالإضافة الى هذا المنظر.
نيقوسيا
هي عاصمة جمهورية قبرص، وهي كما ذكرنا من قبل تتجزأ إلى نصفين في الشمال يسكنها الأتراك، وفي الجنوب يسكنها اليونانيين، وهي نم أجمل الدول في قارة أوربا من حيث الشواطئ والطبيعة والتاريخ.
لارنكا
تحتوي لارنكا علي مطار قبرص الرئيسي، والذي يرد عدد السكان بها إلى ما يقارب 7 ألاف نسمة، بحوزتها أجمل الشواطئ القبرصية السياحية، تتنوع هذه المدينة ما بين التاريخ والحاضر، لإنها تشمل الكثير من تاريخ هذه المدينة والذي يرجع إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد، بالإضافة الى التطور الحضاري والمعماري بها الذي يمثل نموها الاقتصادي الآن.
أكاماس بارك
هي تشمل على فرقة بالغة من النباتات والحيوانات الفريدة ومتنوعة، ويمكن الاطلاع إليها علي أنها محمية طبيعية، توجد في الشمال الغربي من قبرص، تشمل الكثير من المساحات الخضراء بمناظرها وتناسقها الساحر والمبدع بالإضافة الى الشاطئ الموجود بها الذي يتابع اللمسات الجمالية لها.
ليماسول
تجمع هذه المدينة بين المواقع التاريخية والمعالم السياحية، حيث يوجد بها الشواطئ الرائعة المقابلة للمباني القديمة التي بنيت عليها، وهي مصدر جذب لكثير من السياح حيث أنها تستطيع أقامة أكبر موكب كرنفالي قي قبرص، وهناك كذلك جامعة قبرص للتكنولوجيا، ونعنبر هي أكبر مدينة من حيث المساحة الداخلية، التطور التجارة والصناعة والثقافة بها.
بافوس
يطلق عليها عاصمة قبرص الثقافية، ابنيها الكثير من مناظرها الرائعة والتي تتجسد في شلالات دير أيوس ديوفينوس ومقابر الملوك أدونيس والحمامات العامة، ويوجد فندق الجنة والذي حصد جوائز عديدة دولية نظرا لما فيه من جمال وروعة.
بلاتريس
يوجد بها جميع المنتزهات الضخمة التي تساعدك على الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والغوص ضمن غابات الصنوبر.
أيا نابا
يضم هذا الموقِع أشهر الشواطئ الموجودة في قبرص، ومن بينها شاطئ نيسي، وهي توجد في الجنوب الشرقي من قبرص، بحوزتها خاصية وهي أن مياها دافئة طيلة اليوم، والتي تصلح لممارسة جميع الأنشطة المائية والرياضات المتنوعة فيها.
منتجع سانتا مارينا
هو من أشهر المنتوجات الشهيرة بأنك تستطيع ممارسة جميع أنواع الرياضات المتنوعة منها رياضة ركوب الخيل والدرجات، ويطل على بحيرة ساحرة ورائعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى