3
7
شركات الطيران والمطارات

أفضل شركات الطيران في السعودية مع الوظائف الشاغرة

أفضل شركات الطيران في السعودية مع الوظائف الشاغرة وظائف شركات الطيران السعودية 2018 وظائف الخطوط السعودية 2018 وظائف شركات الطيران 2018 الشركة السعودية الخليجية للطيران توظيف وظائف شركات الطيران في جدة وظائف شركة طيران وظائف شركة تاركو للطيران التقديم على شركة الطيران.
تعرف على أبرز شركات الطيران الموجودة في السعودية، ومدى الرفاهية التي تتحلى به كل شركة، والفرق بينها بالإضافة إلى الوظائف المتوفرة في شركات الطيران على موقع المختصر كوم.

أبرز شركات الطيران في السعودية :

تلعب شركات الطيران في المملكة العربية السعودية دوراً بارزاً جداً حيث تعمل على تقصير المسافات البعيدة، وتخفيض الفترة الزمنية للسفر، والوصل بين مدن المملكة وبعضها عن طريق السفر الداخلي أو الربط بين المملكة العربية السعودية وباقي أجزاء العالم عن طريق تقديم خدمات متميزة وفريدة في النقل الدولي.
يوجد لدى الشركات أساطيل ضخمة من الطائرات الحديثة التقنية والتي تريد لتطوير ذاتها كل يوم، من أجل البقاء في التحدي بين الشركات عن طريق راحة المسافرين، وتقديم كل ما يرغبون فيه، وسوف نستعرض أبرز الشركات في السعودية ونبذة طفيفة عن كل منها.
طيران الخطوط السعودية:
هي الشركة الخاصة بالطيران الوطني في المملكة، وقم جرى إنشائها في مايو من سنة 1945 ميلادياً، وقد جرى تركيز الجهود وعمل العديد من التوسعات والمشروعات الضخمة من أجل تطوير خدماتها وزيادة عدد الرحلات التي تقوم بها والوجهات التي تستهدفها، حتى أضحت اليوم من كبرى الشركات في بلدان البلاد العربي والتي تقوم بدور العديد من الرحلات كل يوم إلى مئات من الوجهات حول الكرة الأرضية.
تسعى مؤسسة طيران الخطوط السعودية إلى إتاحة جميع وسائل الراحة والطمأنة للمسافرين، وهي تقتني اليوم أسطول ضخم من الطائرات المقدمة بتكنولوجيا حديثة، وهي تريد دوماً للتطوير لتكون الأفضل.
تعتبر أول مؤسسة طيران حول العالم قامت بإضافة الطائرة من فئة إير باص إلى رحلاتها الجوية، واليوم يتم عمل أزيد من 500 رحلة كل يوم من المطارات المتنوعة الموجودة في السعودية ما بين مدينة جدة ومدينة الرياض ومدينة الدمام والمدينة المنورة ومدينة أبها.
تعد من أوائل الشركات التي أسست تحالف سكاي تيم في البلاد العربي وذلك سنة 2012 م.
كما تريد الشركة إلى تنشيط السياحة داخل السعودية عن طريق عمل العديد من الخصومات والعروض المبهرة للمواطنين وتسهيل عمليات حجز التذاكر من خلال التطبيق الخاص بالاشتراك أو من خلال موقعها الإلكتروني أو من خلال خدمات الجوال الموحدة أو من خلال مواقع حجز الرحلات السعودية الإلكترونية.
طيران السعودية الخليجية:
تعد من شركات الطيران الخاصة التي تنافس على الساحة وقد حصلت على الترخيص الخاصة بالقيام بالنقل الجو القومي في المملكة العربية السعودية في ختام سنة 2012 م من قبل اللجنة الخاصة بالطيران المدني في البلاد.
كانت أولى الرحلات من خلال الجو التي أدتها مؤسسة الطيران السعودية الخليجية من مطار الدمام حتى مدينة الرياض وإلى مدينة جدة وإلى مدينة دبي والعديد من المطارات الكثيرة، وقد قامت بدور العديد من الخصومات الرائعة لجذب المسافرين في البداية.
قامت مؤسسة طيران السعودية الخليجية بشراء 16 طائرة من فئة سي سيريز من قبل مؤسسة كندية تُدعى “بومباردييه” وذلك أثناء معرض الطيران البحريني، لكي تزود أسطول الطائرات الخاص بها وتوفر الزيد من الراحة والرفاهية لمسافريها من خلال الرحلات الجوية الخاصة بها داخل وخارج البلاد طيران المها السعودية:
تعد من أوائل شركات الطيران الخاصة التي بدت في السعودية والتي تعقُب في الأساس للخطوط الجوية القطرية.
وقد حازت مؤسسة المها للطيران على ترخيص بنقل الركاب من خلال الجو من السعودي الوطني سنة 2012 ويوجد المركز الرئيسي للشركة في جدة.
شركة طيران ناس:
تعد من أوائل الشركات التي قدمت خدماتها في النقل الجو من وإلى المملكة العربية السعودية، وأهم ما يميزها هي منحها لخدمات الطيران الاقتصادية بأسعار معقولة فلا تزال محافظة على جمهورها وركابها حتى الآن مع التحدي الكبيرة بعون اطلاقها لأسعار متدنية بالنسبة لبقية شركات الطيران الموجودة في الساحة.
يوجد المقر الرئيسي لطيران ناس في مدينة الرياض.
تم انطلاق العمل في الشركة سنة 2007 ميلادياً، وهي تعد من الشركات الواعدة التي تتحلى بأسطول مقاتلات مبهر يتضمن حوالي 27 طائرة، وهي توافر أزيد من 27 رحلة جوجية كل يوم داخل وخارج المملكة العربية السعودية، كما تقدم العديد من الخدمات لراحة المسافرين من خلال خطوطها الجوية العديدة ولكي لا تكون تجربتهم الأخيرة لها.
شركة طيران جيت الشرق الأسود:
تسمى أيضاً باسم ميد ايست جت، وهي من أوائل الشركات الخاصة التي عملت في النقل الجوي في المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث تعود نشأتها لعام 1993 ميلادياً، وهي توافر رحلات جوية لأزيد من 20 دولة في شتى بقاع العالم، ولها أسطول كبير جداً من مقاتلات ممتازة من فئة إير باص وفئة بوينج كما أنها من أحسن الشركات الخاصة بمقاعد الدرجة الأولى ومقاعد البريمير والدرجات السياحية الممتازة ويمكنك حجز رحلتلك التالية إلى الوجهات التي توفرها الشركة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها وتعديل الحجز في أي وقت أردت ذلك.
وظائف في شركات الطيران في السعودية:
قامت مؤسسة الطيران السعودية الخليجية بالإعلان عن طريق موقعها الإلكتروني عن تواجد وظائف شاغرة تختص بالعمل الفني، بالإضافة لوظائف إدارية وهي تقبل كل من لديه درجة البكالوريوس، والدبلوم في الكثير من التخصصات الآن وسيكون العمل عن طريق مركَز الشركة الرئيسي في مدينة الدمام:
من أبرز الوظائف المتحدة في مؤسسة الطيران السعودية الخليجة:
مطلوب فني صيانة مقاتلات وصيانتها.
مطلوب طاقم مضيفات للخدمة في الطائرات.
مطلوب مدير أول صلات عامة مع العملاء.
مطلوب مدير مراسلات فيم يرتبط بالرحلات.
مطلوب أخصائي خدمة عملاء.
مطلوب فني تصليح إلكترونية ذوي اختصاص في الطائرات.
من السهل التقديم على الوظائف التي ذكرناها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أو يمكنك بعِث السيرة الذاتية الخاصة بك إلى البريد الخاص بالوظائف بنحو إلكتروني والمتمثل في [email protected] وسيقوم ممثل الشركة بالتواصل بك أو مراستك فور تواجد وظائف شاغرة تتلائم مع المؤهلات التي لديك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى