3
7
شركات الطيران والمطارات

الاغراض الممنوعة على متن الطائرة السعودية

المواد المحظور نقلها على متن الطائرات الاغراض الممنوعة على متن الطائرة الاشياء الممنوع حملها في الطائرة مصر للطيران الاشياء الممنوع حملها في الطائرة الخطوط السعودية هل العطور ممنوعة على الطائرة المواد المسموح حملها في الطائرة الممنوعات داخل الطائرة هل المكياج ممنوع في الطائره الاغراض الممنوعة على متن الطائرة السعودية.
من منا لا يعشق السفر، وتتعلق متعة السفر في المقدرة علي إكسابك مزيدا من الخبرات والصداقات والعلاقات العامة التي بلا ريبة ستفيدك في حياتك، ولكن عند السفر باستمرار ما نقوم بالبَحِث حول مدى قدرتنا على حمل العفش معنا وما هي العفش التي ينبغي أن نجلبها معنا في السفر، عدد من الناس لا يحبون حمل الكثير من العفش و يحملون فحسب العفش اللازمة ، والبعض الأخر يقوم بشحن كل أمتعته ليسافر بها، ولكن هل يمكننا أن نأخذ معنا كل العفش التي نريدها وبالكميات التي نريد، أم سوف يكون لشركات الطيران رأي آخر.
القواعد الخاصة بحمل العفش على متن الطائرة:
تختلف هذه القواعد مع تفاوت شركات الطيران في بعض الأحيان ، وتختلف وفق درجة السفر وفئة العضوية وأيضا مسلك الرحلة، وتختلف أيضاً على وفق أوزان العفش ومقاساتها.
أوزان العفش المسموح بها في مقصورة الطائرة
يكون حساب وزن العفش المسموح بها متوقف على الدرجة التي يسافر عليها الفرد.
الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال
يسمح بأن يأخذ المسافر معه إلي المقصورة في هذه الدرجة حقيبة يدوية أو حقيبة بدل، ولكن ينبغي أن لا يرفع حجمها عن مائة وخمسة عشر سنتيمتر، ويجوز له كذلك بحقيبة مستندات، ولا ينبغي أن يرفع حجمها عن مائة سنتيمتر، وأن لا يرفع وزن القطعتين معاً عن تسعة كيلو غرام .
درجة الضيافة
يسمح للمسافر على متن الطائرة في درجة الضيوف أن يأخذ معه حقيبة يدوية أو حقيبة البدل حيث ينبغي أن لا تتعدى أي منهم عن مائة وخمسة عشر سنتيمتر، ولا ينبغي أن تتعدى أوزانهم عن سبعة كيلو جرام.
كما يتيح أيضاً بأمتعة أو متعلقات صفة مجاناً، مثل المعطف أو منظار مكبر مزدوج أو عصي للمشي أو ماكينة تصوير صغيرة أو حقيبة يد نسائية تكون للاستعمال العادي فحسب أو كتاب لكي يقرأ فيه المسافر اثناء السفر أو غذاء طفل بالقدر الذي يتم استعماله أثناء وقت الرحلة فحسب أو مهد للطفل.
القوانين الخاصة بالأمتعة بين الدول
لقد جرى فرض قوانين جديدة على المسافرين من وإلى مطارات الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية و أيضا الرحلات الترانزيت التي تنم على هذه المطارات.
-يسمح للمسافر أن يقوم بحمل قطعة واحدة فحسب على متن الطائرة من المتاع اليدوي.
-يجب أن يتم وضع عدد من العفش اليدوية مثل غذاء أو حليب الأطفال أو الأدوية في كيس بلاستيك شفاف ويجب أن لا يرفع المقاس الإجمالي لهذه العبوات عن لتر واحد الموضوعة في الكيس البلاستيكي.
-يسمح أيضاً ببعض المواد التي تحسب بداخل العفش اليدوية كغذاء الأطفال مثلاً وحليب الأطفال والأدوية الطبية وكمبيوتر المحمول والهاتف الهاتف والمبالغ المالية ووثائق السفر والجوازات ويجوز أيضاً ببعض المواد الكهربائية الضرورية.
-من الممكن أن يطلب من المسافر دليل يُؤكَد مدى صِحة هذه الأدوية.
ملحوظة تقوم الجهات الأمنية بمصادرة هذه الأشياء في حالة قيام المسافر بمخالفة هذه القواعد أو حتى في حالة قيامه بعدم وضعها في كيس شفاف بلاستيكي.
الأمتعة المسموح بنقلها دون مقابل للمسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة
الكلاب المُرشدة
يمكن للمسافرين الصم و المكفوفين الذين يعتمدون على كلاب مرشدة لتساعدهم على السير، أن يصطحبون كلابهم المرشدة معهم، ولكن ينبغي أن يضعوا في أقفاصهم الملائمة ويضعوا في مستودع الطائرة كذلك, ولكن لا يتيح أن يتم اصطحابهم في مقصورة الطائرة.
الكرسي المتحرك
يستطيع المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة أن ينقلوا على متن طائرتهم ما إذا العكازات التي يستخدمنها في المشي أو طاولة متحرك.
يتم نقلها إلى مستودع الطائرة حيث يتم تسليمها لنقلها إلي المخزن قبل ارتفاع الطائرة.
أجهزة غسيل الكلى
يمكن أيضاً لمرضي الكلي الذين يعتمدون علي أجهزة محملة تعاون في غسيل الكلي، أن يأخذوا معهم جهاز واحد ، ويضع هذا الجهاز مع بقية العفش في مستودع الطائرة.
عربات الأطفال الرضّع
يمكن للمسافرين اصطحاب شاحنة طفلهم الرضيع معهم ، من بداخل أمتعتهم التي توضع في مستودع الطائرة.
المواد الممنوع حملها علي متن الطائرة لأسباب تختص بالسلامة والأمان
تمنع الخطوط الجوية الى المملكة من حمل أي من المواد البالغة الخطورة التالية: السيوف و الأسلحة النارية و الذخائر والسكاكين والمتفجرات والمواد القابلة للإحتراق والمواد الحارقة والمواد السامة وأيضا الغازات المضغوطة.
إجراءات أمنية لرحلات الطيران
توجد عدد من القوانين والإجراءات الأمنية الإضافية التي تمنع اصطحاب عدد من العفش على متن الطائرة ما إذا التي تأخذ أمتعة يدوية للرحلة أو التي يتم شحنها في مستودع الطائرة ، للرحلات المغادرة من و إلي بلدان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وهي كما يلي : لا يتيح للمسافر أن يصطحب من بداخل العفش المعاينة معه مواد سائلة أو مواد هلامية مثل الجل بأنواعه أو معجون الأسنان ومستحضرات التجميل السائلة أو العطور، ولا يتيح بولاعات السجائر أو أعواد الكبريت بداخل الأمتعة.
نتمنى أن نكون قد أوضحنا لكم غالبية البيانات التي يتطلبها المسافر في سفره ، والقوانين الضرورية والأمتعة التي ينبغي أن يصطحبها معه والتي من غير المسموح لها أن تأخذ على متن الطائرة، ونتمنى لكم سفراً ممتع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى