3
7
شركات الطيران والمطارات

جوائز سكاي تراكس الجديدة بالتفصيل

سكاي تراكس Sky trax عبارة عن مؤسسة مختصة بتصنيف خطوط الطيران، حيث أن التصنيف يتم على درجة الخطوط الجوية وتقييمها، ويتم منح التصنيفات التي تتلائم مع وضع الخطوط الجوية، فهناك تصنيفات تستهل من خمس نجوم وأقل، وقد قامت هذه الشركة بمنح تصنيف الخمس نجوم لست شركات طيران فحسب على مستوى العالم والتي من ضمنها الخطوط الجوية القطرية ويوجد مركَز هذه الشركة في المملكة المتحدة، وتعد مكافأة سكاي تراكس بمثابة معيار عالمي من أجل التمييز والتفاضل بين شركات الطيران، والتي تعتمد في تقييمها للجودة والمعاييز على 41 مؤشر من حيث أداء المنتوجات والخدمات التي تقوم شركات الطيران بتقديمها وإليكم أبرز التفاصيل على المختصر كوم.
يتم تصنيف هذه الجائزة على النحو التالي:
جائزة سكاي تراكس عن أحسن درجة طيران لرجال الأعمال على مستوى العالم، من حيث الفخامة على متن هذه الدرجة، ودرجة الخصوصية والراحة وأطباق الطعام التي يتم تقديمها.
جائزة عن أحسن مقعد موجود بنسبة رجال الأعمال، ومدى توفر الخصوصية لدى الركاب وتوافر الإمكانيات التي تتلائم مع إحتياجات الركاب، وتوافر الراحة والإسترخاء والخصوصية.
جائزة صدارة عن أحسن مؤسسة للطيران على مستوى الشرق الأوسط، والتي يتم تقييمها بناءاً على مدى رضا العملاء وحرص الشركة على تلبية كل ما يحتاج إليه الركاب على متن الطائرة، وتعدد الخيارات الترفيهية وسعة المقعد ودرجة الراحة والإسترخاء.
جائزة عن أحسن صالة إنتظار للركاب المسافرين على الدرجة الأولى، ويتم التقييم بحسب لدرجة الفخامة وتجربة الإبداع، والتركيز على درجة الكمال والإهتمام بدقة التفاصيل، بحيث تكون الرحلة في الختام أزيد مثالية بدءاً من دخول صالة الإنتظار حتى مغادرتها.

جوائز سكاي تراكس 2018 :

حصلت الخطوط الجوية القطرية على الرتبة الأولى لسنة 2018، حيث تقدمت عن العام المنصرم الذي إحتلت فيه الرتبة الثانية، وقد حصدت من قبل العديد من الجوائز في عام 2011 و2012 و2015 و2017، حيث حصلت على مكافأة أحسن درجة أعمال، وجائزة عن أحسن مؤسسة طيران على مستوى الشرق الأوسط وأيضا مكافأة عن أحسن مقعد بنسبة الأعمال.
وجاءت في الرتبة الثانية الخطوط الجوية السنغافورية والتي قد حصدت من قبل على ثلاث جوائز أخرى، وذلك حينما حازت على مكافأة أحسن درجة أولى وأفضل مقعد بالدرجة الأولى وأيضا أحسن مؤسسة طيران على مستوى آسيا.
وفي الرتبة الثالية جاءت خطوط أول نيبون الجوية اليابانية.
بينما في الرتبة الرابعة فقد هيمنت عليه مؤسسة طيران الإمارات.
في الرتبة الخامسة كانت مؤسسة إيفا للطيران التايوانية.
وجاءت مؤسسة كاثي باسيفيك في الرتبة السادسة.
لتأتي مؤسسة لوفتهانزا الألمانية لتحتل المركز السابع، والتي تعتبر الناقلة الأوربية الوحيدة التي جاءت في تصنيف سكاي تراكس هذا العام.
ومن بعدهم جاءت خطوط هاينان الجوية الصينية لتأخذ هي الرتبة الثامنة.
بينما في الرتبة التاسعة فقد ذهب إلى الخطوط الجوية الأندونيسية.
وأخيراً جاءت مؤسسة تاي إيروايز في تايلاند لتأخذ هي الرتبة العاشرة.
جائزة سكاي تراكس للطيران الإقتصادي بالشرق الأوسط :
جاءت مؤسسة طيران ناس الناقل الجوي السعودي الرتبة الرائدة في الطيران الإقتصادي على مستوى الشرق الأوسط، وتعد هذه الجائزة على الثانية على التوالي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى