3
7
شركات الطيران والمطارات

شروط وطريقة اصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية

اصدار بطاقة صعود الطائرة للخطوط الجوية السعودية حجوزات الخطوط السعودية شركة الخطوط السعودية الخطوط الجوية السعودية الخطوط الجويه السعوديه الحجز عبر الانترنت اصدار بطاقة صعود الطائرة للخطوط السعودية بالعربي اصدار بطاقة صعود الطائرة للخطوط السعودية للرحلات الداخلية اصدار كرت صعود الطائره السعوديه اصدار بطاقة صعود السعودية.

ذكرت مؤسسة الخطوط السعودية عن بعِث تصريحات إلى كافة مدراء محطاتها داخل وخارج المملكة العربية السعودية، بخصوص تغيير نظام استخراج بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية ، حيث أصبح بمقدور المسافر أن يحصل على بطاقة الارتفاع قبل موعد رحلته بنسبة 48 ساعة، وذلك بعد أن كان نظام إصدار بطاقات الصعود للطائرة سابقا متوفر قبل الرحلة بنسبة 24 ساعة فقط.
خطوات الحصول على بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية
بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية من خلال الانترنت
1- يتم الدخول إلى ( إصدار بطاقات الارتفاع عن طريق الشبكة العنكبوتية ) في قسم ( السفر مع السعودية ) في الموقع الرئيسي للطيران السعودي من هذا الرابط .
2- ستجد نفسك في صفحة تحتوى على ضوابط و أحكام إصدار بطاقات الارتفاع عن طريق الشبكة العنكبوتية ، عليك بقراءتها جيداً ، حيث و من بعد ذلك عليك بالقبول على الشروط .
3- حيث عليك بالضغط على زر ( أوافق على الشروط و الأحكام ) في تحت الصفحة.
4- سوف تظهر لك أيقونة ( إظهار بطاقة صعود الطائرة ) عليك بالضغط عليها ، للانتقال إلى صفحة التعريف.
5- إختار ( استعمال رقم التذكرة الإلكترونية الخاصة بي ) ، و من بعد ذلك إضافة المعلومات من : محطة المغادرة ، و تدوين رقم التذكرة الإلكترونية و التى حصلت عليها في السابق برسالة على الهاتف عقب دفع رسوم الحجز ، و الضغط على أيقونة تعريف.
6- و من بعد ذلك يتم تحويلك إلى صفحة ( ملخص الرحلة ) ، من أجل التأكد من المعلومات الخاصة بك ، و من بعد ذلك الضغط على زر (تأكيد).
7- يتم دخولك إلى صفحة ( بطاقة الارتفاع ) و تلك الصفحة تحتاج إلى طباعتها ، عن طريق الضغط على أيقونة ( طباعة بطاقة صعود الطائرة ) ، بعد ذلك اضغط على (إستمرار).
8- الآن تدخل على صفحة ( جرى اتمام اجراءات موافقة الركاب ) لإخبارك بنجاح التسجيل.
بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية
بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية من خلال الجوال
1- من خطاب الحجز للتذكرة الالكترونية، يمكنك الضغط ضغطة مطولة على رقم الحجز و من بعد ذلك تقوم بالنسخ.

 

2- أدخل إلى رابط التطبيق لاجهزة ايفون من هنا و لاجهزة اندرويد من هنا.

3- الضغط على ( إصدار بطاقة صعود الطائرة ) ، بعد ذلك يتم لصق رقم الحجز في ملابسات الحجز ، و كتابة إسم الأسرة ، بعد ذلك الضغط على ( دام ).

4- يتم تحويلك إلى ملابسات الرحلة ، و عليك بالضغط على أيقونة الموافقة على منع حملك لأى سلع خطرة ، و فى تحت الصفحة قم بالضغط على إنجاز خطوات السفر لكل الركاب.
5- بعدها سوف يتم تحويلك إلى صفحة ( لقد قمت بإنجاز خطوات السفر ) ، بعدها قم بالرجوع إلى الصفحة الأساسية و الدخول إلى قسم ( حجوزاتي ) للقيام بسداد المستحقات ، حيث الضغط على إنجاز خطوات السفر ، بعد ذلك الضغط على أيقونة ( لقد قمت بإنجاز خطوات السفر ) ، للإضافة إلى ال wallet ، بعد ذلك قم بالذهاب إلى ال wallet و سوف تجد فيها بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية و المعلومات من رقم المقعد و رقم الرحلة و وقت الإقلاع.
6- سيظهر لك البار كود الى تقديم الهاتف إلى منسوب الخطوط من من غير ملف ، و إستمتع برحلة ممتعة.
شروط إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية
1- يمكن إصدار بطاقة صعود عن طريق الشبكة قبل 24 ساعة وحتى 3 ساعات قبل وقت إقلاع الرحلة المجدول.
2- يتم إغلاق بوابات الصعود إلى الطائرة قبل 20 دقيقة من موعد الإقلاع المجدول، لذا يرجي التحقق من وصولك إلى نقاط الرقابة الأمني وبوابات الارتفاع إلى الطائرة قبل 45 دقيقة من موعد الإقلاع.
3- دوْنَ حجز الراكب في نظام السعودية الآلي يتكون من ست أحرف وأرقام ويتم تزويد الراكب بها عند نفاذ خطوات الحجز .
4- بإمكانكم التوجه مباشرة لبوابات الارتفاع إلى الطائرة في حالة حملكم لأمتعه يدوية فحسب ومطابقة لنظام السعودية المعتمد للعفش اليدوي ( أن لا تتعدى اجمالي الأبعاد الثلاثة عن 115سم وأن لا يرفع الوزن عن 09 كيلوجرامات بالنسبة للركاب على درجتي الأولى والأعمال و7كيلوا جرامات لركاب درجة الضيافة) وان يمكن وضعها في الأرفف العلوية أو أسفل المقعد.
مستحقي إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية
تتوفر خدمة إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية من خلال الإنترنت:
1- للمسافرين على الرحلات الداخلية.
2- للذين مِعِهُم مستندات صالحة للسفر.
3- المسافرون بتذاكر إليكترونية صالحة للسفر ومؤكدة الحجز.
4- للمجموعات التي تتكون من من 9 أفراد ولديهم حجوزات على 4 قطاعات لجميع راكب كحد أقصي .
5- للذين تتوفر مِعِهُم أجهزة حاسب آلي شخصي موصل بإنترنت وطابعة ليزر للتمكن من طباعه بطاقة الصعود.
6- للمسافرين بأمتعة أو بدون أمتعة.
قيود إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية
خدمة إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية من خلال الشبكة العنكبوتية غير متوفرة الان لهذه الفئة من العملاء:
– الذين مِعِهُم تذاكر ورقية.
– الذين برفقتهم حيوانات أليفة (PETS).
– المسجلون في سلسلة الانتظار.
– الأطفال الغير مرافقين (UM).
– لذوي الاحتياجات الخاصة والذين يستلزم سفرهم أهمية إتمام الخطوات عن طريق منسوبي السعودية.
ما عقب إصدار بطاقة ارتفاع الطائرة على الخطوط السعودية فور الانتهاء من طباعة بطاقة ارتفاع الطائرة على الخطوط السعودية من خلال الإنترنت، ينبغي قراءة الملاحظات والشروط المطبوعة على بطاقة الارتفاع بعناية واهتمام.
في حالة عدولكم وعدم تمكنكم من السفر عقب إصدار بطاقة ارتفاع الطائرة على الخطوط السعودية يمكنكم إلغاء المقعد بالتواصل بأي من مكاتب الخطوط السعودية أو بالمطار وذلك قبل ساعة كحد أقصي من موعد الإقلاع المجدول للرحلة وفي هذه الحالة ينبغي إخطار الموظف إذا كانت لديكم حجوزات منفصلة لرحلات العودة أو المواصلة.
عند ذهابك للمطار ينبغي تقديم بطاقة الارتفاع مع بطاقة صفة بها صورة فوتوغرافية كإثبات صفة للجهات الأمنية ولموظفي خدمات العملاء وذلك قبل 45 دقيقة من موعد الإقلاع المجدول للرحلة.
وفي حالة فشل الراكب في تقديم المستندات اللازمة يحق للسعودية منع تصعيد الراكب وإلغاء مقعده.
في حالة تواجد أمتعة موزونة لديكم ينبغي إحضارها لمنصات المعاينة بالمطار وذلك قبل ساعة على الأدنى من موعد الإقلاع المجدول للرحلة.
أما الركاب المستحقين للاستضافة بالصالات الذهبية أو الدرجة الأولي سوف يطلب منهم تقديم بطاقة الارتفاع لموظف الاستقبال بالصالة.
في حالة منع التمكن من التوصل لبوابات الارتفاع إلى الطائرة في الموعد المعين (20دقيقة قبل موعد الإقلاع) سوف يتم إلغاء المقعد تلقائيا بحسب للإجراء المتبع وفي هذه الحالة سوف يتحمل الراكب المستحقات التي تم تقريرها بحسب لأنظمة السعودي

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى