3
7
سياحة وسفر

شهر العسل في اندونيسيا

الجميع يتناسب على أن رحلات شهر العسل ينبغي أن تكون مليئة بذكريات رائعة لا تُنسى بين الزوجين في انطلاق عالمهما الخاص، ولذلك فإن تعيين وجهة سياحية مثلى لتمضية رحلة شهر العسل هو أمر مهم للعروسين.

فإذا كنت قد اتفقت مع عروسك على تمضية رحلة شهر العسل في إندونيسيا التي تجمع بين الأجواء الشرقية والعادات الآسيوية الملفتة، فإن اختيارك صائب، ولكن في الختام عليك أخذ عدد من الاعتبارات في ذهنك قبل حجز رحلتكما لشهر العسل.

معلومات لازمة قبل السفر إلى إندونيسيا

لا تحمل هم التوجه إلى السفارة أو القنصلية الإندونيسية في مدينتك من أجل استخراج تأشيرة السفر، حيث يمكنك استخراج تأشيرة إقامة لفترة 30 يوماً مباشرة من المطار في إحدى مدن إندونيسيا إذا كان جواز سفرك يتبع إحدى هذه الدول العربية “مصر و قطر والبحرين و السعودية والإمارات و الكويت و الإمارات و عمان”، ويبلغ سعرها خمسة و عشرون دولاراً أمريكياً.

اللغة المُنتشرة في إندونيسيا هي اللغة الإندونيسية الرسمية، كما يتكلم السكان عدد من اللغات الأخرى مثل العربية والإنجليزية، فضلاً عن عدد من اللغات المحلية وفق كل منطقة.

أما العملة المُنتشرة فهي الروبية الإندونيسية.

السياحة في إندونيسيا ومجموعة من أحسن الأماكن السياحية بها

نصائح هامة قبل تعيين وجهات سفرك في رحلة شهر العسل إلى إندونيسيا

إذا كنت تتوجه إلى إندونيسيا من أجل تمضية رحلة شهر العسل بصحبة عروسك، فعليك أن تضع في اعتبارك النقاط التالية قبل تعيين المزارات والأماكن السياحية التي تعتزم زيارتها حتى تحظى برحلة رائعة لا تُنسى! أسباب للسفر إلى إندونيسيا أفضل أماكن التسوق في جاكرتا – شهرة عدد من الأماكن لا تعني أنها الأفضل أو أن زيارتك لها ستحقق لك متعة حقيقية فإذا لم تكن مهتماً بالأثار الأسيوية فعليك تفويت زيارة البيوت المبناة على النوع الأسيوية، وأيضا المعابد البوذية، وإذا لم تكن تعشق تسلق المرتفعات، فتجنب زيارة المناطق الجبلية التي قد تكون مرهقة.

– شهر العسل يستلزم زيارة الأماكن الهادئة بعيداً عن الصخب يجب أن تضع في اعتبارك الانعزال عن الأماكن الصاخبة المليئة بالتجمعات والزحام والشخصيات المتطفلة، ويفضل أن تحجز في أحد الفنادق التي تقدم لنزلائها إحتمالية الإقامة في فيلات صغيرة منعزلة أو أن تستأجر منزلاً صغيراً مخصصاً للسياح، وهكذا ستشعر مع زوجتك بالراحة والهدوء بعيداً عن الزحام.

– تعيين المزارات والأماكن السياحية الملائمة لميزانيتكما عليكما الاتفاق على تعيين عدد من المزارات والأماكن السياحية بحسب لميزانية محددة، لأنكما في انطلاق شهر العسل، وقد أنفقتما بالفعل الكثير في تجهيز عش الزوجية، وأيضا مصاريف إقامة حفل الزفاف، وعلى ذلك لا يجب أن تثقلا كاهليكما بمصاريف إضافية باهظة تفسد جمال الرحلة ومتعتها الحقيقية.

قوما معاً بِالتَعاون على التضحية بالتخلي عن زيارة عدد من الأماكن، خاصة وأن معظم الجزر تكون أجواؤها متشابهة نوعاً ما، فمثلاً اكتفيا بزيارة إحدى هذه الجزر فحسب وليس كلها: بالي، لومبوك، لمبانج، سيريبو، راجا أمبات” وكذلك اختارا عدد من الأماكن الواقعة قرب من بعضها والتي يتسم كل منها بميزة محددة حتى تكون رحلتكما متكاملة ومدهشة.

أجمل الأماكن الملائمة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا

تعرفوا من خلال السطور التالية على أجمل الوجهات والأماكن السياحية الرائعة الملائمة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا ، والتي تمنحكما ذكريات سعيدة لا تنسى مع فرقة من أجمل الصور الفزتغرافية.

جزيرة بالي

من أجمل الأماكن الملائمة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا تعتبر جزيرة بالي أشهر الوجهات السياحية في إندونيسيا ويفد إليها الملايين سنوياً، ولكن أحسن موقِع في بالي يناسب عطلات شهر العسل هو منطقة شبه جزيرة بوكيت التي تمتاز بشواطئها ومنتجعاتها الرائعة، كما أن بها الكثير من المعالم الأخرى مثل معبد أولواتو.

جزيرة لومبوك

من أجمل الأماكن الملائمة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا هي واحدة من أبرز الجزر السياحية في إندونيسيا وتشتهر بنظافة بيئتها البحرية.

ويمكنك الاستمتاع فيها بممارسة الألعاب المائية كالغطس، كما يمكنك الاستمتاع بزيارة الشلالات المدهشة مثل شلال تيوكليب وشلال سيندانج جيلا.

شاطىء لوزاري

من أجمل الأماكن الملائمة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا يتسم شاطىء لوزاري Losari بأجوائه الرومانسية الخلابة، فهو شاطىء هادىء غير مزدحم، كما يحيطه الكثير من المطاعم الرائعة التي تتيح أجواءا شاعرية للأزواج، حيث تقدم لكما إحتمالية تناول العشاء على أضواء الشموع ومنظر الشاطىء ومياهه الرائعة تحيط بكما.

كما يمكنكما الاستمتاع بالسباحة أو الغطس في الصباح الباكر، وأيضا الاستمتاع برحلة على متن قارب.

مدينة باتو

من أجمل الأماكن الملائمة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا تقع مدينة باتو في منطقة مالانج الحادثة بين الجبال، ولذلك فإن الطقس بها رائع وهواءها منعش للغاية.

وهذه المدينة مليئة بالأماكن الترفيهية الرائعة، مثل المنتجعات السياحية ومراكز التسوق.

ولا تنس تذوق رقائق الشيبس المصنوعة من ثمار التفاح الطازجة التي تعتبر الفاكهة الأساسية في المدينة والتي يتم بيعها بأسعار رخيصة للغاية.

إذا كنت من عشاق المرح، فيمكنك اصطحاب زوجتك إلى حديقة ألعاب Jawa Timur Park I المائية التي سوف تقدم لكما تسلية لا حدود لها.

أما حديقة Eco Green Park فهي غنية بالنباتات والأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة، حتى أنها ستجعل تخوض تجربة تشبه تجربة المعيشة في الأدغال، وذلك في قسم خاص من الحديقة.

جزيرة أورا

من أجمل الأماكن الملائمة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا تعتبر جزيرة أورا واحدة من أجمل الجزر في إندونيسيا، حتى أن البعض يطلق عليها اسم “مالديف إندونيسيا”، بداعي تشابه شكل بيئتها الطبيعية ولون ماء الشاطىء بها مع مياه شواطىء المالديف، وبالرغم من ذلك فإنها تتسم بهدوئها، فهي غير مزدحمة بنحو مزعج، كما أنها مليئة بالمنتجعات السياحية العائمة المقامة مباشرة على الشاطىء.

كما أن مياهها الشفافة والنقية تجعل السائحين يراقبون الأسماك مباشرة وهي تسبح داخل الماء.

جزيرة مويو

من أجمل الأماكن الملائمة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا كانت جزيرة مويو الهادئة هي الموقِع المفضل للأميرة الفقيدة ديانا للهرب من عدسات مصوري البابارتزي المتطفلين، وذلك بسبب أن الجزيرة تتيح لنزلائها أجواءاً هادئة مُحكَمة الخصوصية.

فهذه الجزيرة ليست مزدحمة بالسائحين بعون اتساع مساحتها ووجود العديد من المنتجعات التي تتيح لروادها إحتمالية الاستمتاع برحلة رائعة في أحوآل منعزلة بعيداً عن الزحام.

كما أنها تتيح لكما مُتتالية من الأنشطة الممتعة مثل الغطس والسباحة وصيد الأسماك وقيادة القوارب.

شاطىء ديينج

من أجمل الأماكن الملائمة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا شهر العسل في إندونيسيا يمتاز شاطىء ديينج بأنه يطل على مناظر طبيعية خلابة المنظر، فهو مطوف بجبال شاهقة الصعود تغطيها النباتات الخضراء.

أما الشاطىء ذاته فهو نظيف وغير مزدحم.

والمنطقة التي تحيط بشاطىء ديينج بها الكثير من الوجهات السياحية الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها على مدى أيام، مثل المرتفعات البركانية التي تحيط بالبحيرة، وأيضا الحدائق الطبيعية التي يمكنك من خلالها تذوق الفواكه التي لا تنمو سوى في هذه المنطقة من العالم.

وهناك أيضاً وسط مدينة بانجارنيجارا التي تمتلىء بالمتاجر والأسواق والمطاعم التي تتيح الصحون الشعبية الإندونيسية الشهية.

والآن وبعد أن تعرفت على أبرز النصائح وأجمل الوجهات السياحية في إندونيسيا والتي تليق برحلات شهر العسل للعروسين، لم يعتبر أمامك سوى الجلوس مع عروسك والتخطيط لرحلة سياحية لن ينساها أحدكما أبداً مهما مرت السنين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى