3
7
مناطق وشوارع

اسماء شوارع التسوق في دبي بارخص الاسعار

عنوان شوارع في دبي للتسوق والترفيه اسماء شوارع دبي التسوق في دبي بارخص الاسعار اجمل شوارع دبي دبي مول خريطة شوارع دبي شوارع دبي ليلا اسواق دبي التجارية سوق التخفيضات في دبي.
دليل بيانات عن عناوين طرقات دبي بالتفصيل ، تُدعى إمارة دبي بعاصمة التسوق في الشرق الأوسط وأيضاً يوجد بها الكثير من الفنادق الفخمة والمتاجر التجارية الكبيرة والمولات الكبيرة، لذلك سأتحدث في هذا المقال على المختصر كوم سوف نتاول بيانات عن طرقات في دبي وكيفية التوصل إليها .
عنوان طرقات في دبي
يوجد في دبي أبرز وأشهر وأجمل الشوارع، وفيما يلي سوف ننشر لكم أجمل الطرقات وأهمها ما يلي :
1- شارع جميرا :
يعد شارع جميرا من أشهر الطرقات الموجودة في إمارة دبي لأنه يطل على شاطيء الجميرا الجميل الذي يأتي إليه السياح من كل موقِع للتمتع بجمال الشاطئ .
كما به أيضاً برج الخليفة المشهور وهو يعد ناطحة سحاب داخل إمارة دبي لأنه أطول برج في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 متراً بمساحه 4000000 متراً مربعاً، ويضم 180 طابق وبه 57 مصعداً كهربائي، حيث جرى البدء في تأسيس البرج عام 2004 ميلادياً وانتهى في شهر يناير عام 2010 ميلادياً .
قام بتصميم البرج الشخص الذي قام بتصميم مركز التجارة العالمي وهو من أشهر المعالم السياحية الموجودة في دبي والجدير بالذكر إنه سمي جميرا بهذا الاسم حيث استخلصت لجنه بلدية دبي الاسم من مفردات البيئة البحرية لأنها منطقة ساحلية مثل أسماء الأسماك بأنواعها والسفن بأنواعها .
كل شارع يسمى بشيء له صلة أو متصل بالبيئة البحرية فإنه يتعلق بشارع جميرا الرئيسي، وهذا الشارع يتفرع منه .
2- شارع الرقه :
يعد شارع الرقه من أبرز طرقات دبي لأنه يحتوي علي العديد من الشقق السكنية والفنادق الفاخرة ومنها فندق تاج بالاس وفندق فلورا جراند وفندق غراند سنترال، وأيضاً فندق لاند مارك جراند وغيرها من الفنادق الفاخره لذلك هو من أبرز طرقات إمارة دبي .
3- شارع الشيخ زايد :
يعد شارع الشيخ زايد من أبرز الطرقات الموجودة في إمارة دبي لأنه من أطول المسارات حيث يشرع من منطقة الرويس وحتى رأس الخيمة .
كما يقصد هذا الشارع المتجهين للمناطق والأسواق الحره، كما به العديد من البنوك والمطاعم والمتاجر التجارية، وبه أيضاً عدد من الشقق السكنية، وبه مركز التجارة العالمي الذي يشتمل ستة مشروعات هامه للغاية وهي :-
المدينة السكنية .
مدينة دبي اللوجستية .
مدينة دبي للطيران .
المدينة التجارية .
مدينة الغولف .
مطار آل مكتوم الدولي مما يؤول إلى ازدحام الشارع طيلة ساعات اليوم .
4- شارع اليوليفارد :
يعد شارع اليوليفارد من أرقى وأبرز وأجمل الطرقات في إمارة دبي لأنه عزم بأعلى معايير الجودة والدقة في العالم .
5- شارع الثاني من كانون الأول :
يعد شارع الثاني من كانون الأول من أجدد الطرقات الموجودة داخل إمارة دبي، كما به العديد من الشقق السكنية والمحلات التجارية الجميلة، حيث يبلغ طوله نحو 2500 متراً حوالي .

6- شارع الجي بي إر :

هو شارع من اتجاه واحد فحسب وبالاتجاه الأخر الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية المختلفة، وهو شارع ذو فاعلية بالغة طيلة أيام العام مما يجعله أزيد جمالاً وحيوية .
7- شارع المراقبات :
هو شارع يحتوي على العديد من الفنادق ومنها فندق كورال ديرة لذلك هو من أبرز وأبرز الطرقات في إمارة دبي .
8- شارع الضيافة :
هو شارع به العديد من العروض الموسيقية والكرنفالات، كما يوفر فيه العازفين عروضهم على كافة الآلات الموسيقية .
9- شارع السيف :
يعد شارع السيف من أهم وأشهر وأهم الطرقات الموجودة في دبي وذلك عقب تدشين فرقة من “مراس“ المتمثلة في مشروع السيف .
كما يحتضن شارع السيف فرقة بالغة من الفعاليات والكثير من الاحتفالات التي يأتي إليها الزائرين من كل موقِع .
حيث تقام به أيضاً العديد من المعارض والألعاب الترفيهية الجميلة والأسواق والفنون، لذلك يعد شارع السيف من أهم وأهم الطرقات داخل إمارة دبي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى