3
7
مناطق وشوارع

شوارع قبرص التركية .. الحياة في قبرص

شوارع قبرص التركية العمل في قبرص التركية قبرص التركية سياحة الحياة في قبرص التركية قبرص اليونانية التنقل بين قبرص التركية واليونانية قبرص التركية العرب المسافرون المناخ في قبرص التركية الدراسة في قبرص التركية.
بيانات متضمنة عن طرقات قبرص التركية ، هي بنحو رسمي “جمهورية شمال قبرص التركية”، والتي تقع في الجزء الشمالي من جزيرة قبرص، وسكانها من الأتراك،كما أنها تدير جمهورية شمال قبرص علاقاتها الخارجية عن طريق الأتراك، أيضا فإن اقتصادها (والمُعتمد على السياحة والزراعة والدعم المالي) يتبع اقتصاد تركيا، والعملة الرسمية لها هي الليرة التركية.
وهي تضم ثلث مسافة جزيرة قبرص أي ما يساوي 3,335 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها 210,000 نسمة، و أبرز دولها هي كيرينيا (أو غيرنة بالتركية) ، وفيما يلي نتناول في مقالنا المختصر كوم بيانات عن أبرز طرقات قبرص التركية وأفضل الأماكن السياحية هناك .
الحياة في قبرص التركية
يوجد بقبرص التركية خمس مقاطعات هي ( غيرنة، غوز اليورت، اسكيلي، فماغوستا، نيقوسيا).
الطقس بها مثالي كدولة تقع على البحر الأبيض المتوسط؛ فهو حار جاف صيفاً، معتدل ممطر شتاءً.
تتميز قبرص التركية بتنوعها السياحي؛ ففيها الشواطىء، والمتاحف، والأسواق، والفنادق المفتوحة ليلاً لمزيد من المغامرة، وحفلات المطاعم بميناء غيرنة.
إلى جانب أن الحياة الليلية بقبرص تمتاز بطابع هادىء مما يجعلها مكاناً مثالياً من أجل قضاء العُطل البسيطة، والاسترخاء.
نجد أن هناك انتشاراً الحانات والنوادي الليلية.
كما وتتنوع المطاعم بقبرص التركية، وأيضا فهناك الفنادق والأماكن الملائمة لعمل التخييم.
اللغة الرئيسية بقبرص التركية هي اللغة التركية، ويتحدث الأقلية من كبار السن اللغة اليونانية، كما وتوجد إحتمالية للتحدث بالإنجليزية أيضاً.
العملة الرسمية هي الليرة التركية، وتقبل البنوك والفنادق بعملات بريطانيا وأمريكا وألمانيا، بالإضافة إلى احتمال استعمال كروت الائتمان في الفنادق وبعض المطاعم والمحلات.
تدين الغالبية العظمى لسكان قبرص التركية بالإسلام، تليهم الأقلية من المسيحية، واليهود.
تتميز حركة النقل والمواصلات باتباعها النظام القائم للمرور في الولايات المتحدة الأمريكية، كما وينخفض سعر مركبات الأجرة عقب الخامسة مساءاً، وأيام العُطل الرسمية.
يحب شعب جمهورية قبرص التركية إعطاء الاحتفالات ضرورة كبيرة، وبشكل خاص الاحتفالات العائلية كالأعراس، فللأتراك عادة استضافة المدعوين، وإذا تعلق الأمر بكبار السن يجب حينئذ أن يتم أعطاهم الأولوية في كل ما يتم الاحتفال به.
قبرص التركية سياحة
تتركز المناطق السياحية في جمهورية قبرص التركية الشمالية في : غرنة وهي المدينة المهم سياحياً لفوكشا عاصمة نيقوسيا ماغوسا وهي مدينة على حدود المسارات اليوناني جوزال يورث ليفكة وتعتبر السياحة من أعمدة الاقتصاد الأول بجمهورية قبرص التركية الشمالية.
كما وتنتشر بشواطيء تركيا الكثير من الرياضات كركوب الأمواج، والتزحلق على المياه، والقفز بالمظلات.
كذلك فإن حركة التسوق بقبرص التركية تمتاز بإمكانية الحصول على التذكارات المصنوعة من المعادن، و أيضاً الألعاب التركية كالطاولة، والمجوهرات الذهبية، والملابس التركية علماً بأن أسعار المركز التجاري مستقرة وتتميز بأنها في متناول الجميع.
تتنوع الفنادق الموجودة بقبرص التركية؛ فيوجد الفنادق الثلاث والأربع والخمس نجوم في كافة أجزاء الجزيرة، كما وتوجد إحتمالية لاستئجار الشقق والفلل للطلبة والمغتربين.
شوارع قبرص التركية تتميز طرقات قبرص التركية بأنها إما للمشاة فقط، أو أنها معابر تدلف إليها وسائل النقل المختلفة، بالسائحين، أو المسافرين من خلال حدود قبرص.
ونذكر من هذه الطرقات والمعابر: شارع ليدرا وهو شارع للمشاة فقط.
شارع التسوق القديم في نيقوسيا.
شارع أجيوس دميتيوس/كرمية/ميتيهان
وهو الطريق الرسمي ومعبر المشاة قرب من نيقوسيا.
أستروميرتس وعبور الشارع بالسيارة فحسب ويوجد قرب من مدينة غوزليوت.
قصر ليدرا
ويُعد من أقدم معابر ويوجد غرب مدينة نيقوسيا شارع برغامس، بيارمودو.
لطالما كانت قبرص ناحية سياحية قوية، لراغبي الهدوء والاستجمام، وفي جمهورية كشمال قبرص التركية يكون الوضع مهيئاً طيلة العام لاستقبال الزوار، والتعامل معهم بترحاب ومودة، وهو ما جرى تأكيده بالنسبة لكل الأتراك، حتى سائقي الأجرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى