3
7
صالون العناية والجمال

افضل فيتامينات للشعر سعر حبوب تطويل الشعر من صيدلية النهدي

افضل فيتامين للشعر فيتامينات للشعر النهدي حبوب feme hair النهدي فيتامينات الشعر حبوب تطويل الشعر من صيدلية النهدي حبوب hair resq النهدي افضل فيتامين للشعر كم سعر حبوب فيمي هير في السعوديه سعر حبوب بريميوم هير حبوب باور هيربس.

كم سعر حبوب فيمي هير في السعوديه؟ 100 ريال من النهدي

فيتامينات الشعر

افضل فيتامينات للشعر , تُعَدُّ مقولة (صحَّة الشعر من صحَّة الجسم) في محلِّها؛ حيث إنَّ تناول غذاء صحِّي متوازن يتضمن العناصر الغذائيّة، من شأنه أن يحافظ على صحَّة الشعر، ونُموِّه، في حين أنَّ هناك عوامل تَحدُّ من جعله صحِّياً، وتُؤدّي إلى تساقُطه، مثل: العوامل الوراثيّة، واختلال الهرمونات، وفي هذا المقال ذكرٌ لأهمّ الفيتامينات المفيدة للشعر، وبعض النصائح التي ينبغي الأخذ بها؛ للحفاظ على الشعر صحِّياً، وجميلاً.

أهمّ الفيتامينات للشعر

فيتامين A

يُساعد فيتامين A على تصنيع الزيوت الطبيعيّة للشعر، والتي تُعطي لمعاناً، وتألُّقاً له، وهو بذلك يحظر جفاف الشعر؛ لاحتوائه على مُضادّات الأكسدة التي تُرطِّبه، كما أنَّه يلعب دوراً مُهمّاً في نُموِّ الخلايا على نحوٍ صحِّي، وسليم، حيث يمكن إيجاده في البطاطا الحلوة، والكبد، والجزر، وهو من أحسن الفيتامينات لنُموِّ الشعر، وزيادة كثافته.

فيتامين بيوتين B71

يُعَدُّ فيتامين بيوتين B71 واحداً من 12 فيتاميناً من أسرة فيتامين B، حيث يُصلِح الشعر التالف، ويجعله صحِّياً، وكثيفاً، بالإضافة إلى أنَّه يُساعد على تصنيع الأحماض الدُّهنية داخل الخلايا؛ فالأحماض الدُّهنية هي أساسٌ للبروتينات التي لها دورٌ مهمّ في عمليّة تكوُّن الجلوكوز، وهو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، علماً بأنّ نتائجه تظهر في إرتفاع مُعدّل نُموِّ الشعر، وسماكته، وقُوَّته، ومن الأطعمة الغنيّة بالبيوتين: الفطر، والموز، والخميرة.

فيتامين B12

ينتمي هذا الفيتامين إلى أسرة فيتامين B الذي يُحفِّز نُموَّ الخلايا، وهو ضروريٌّ لنُموِّ شعر صحِّي؛ حيث يحظر تساقط الشعر، ويُساعد على امتصاص الحديد، ومن جدير بالذكر أنَّ نقصه في الجسم يُؤدّي إلى تساقط الشعر، ومن الأغذية التي تشمل على فيتامين B12: الحليب، ولبن الزبادي، والبيض.

فيتامين C

يلعب فيتامين C دوراً هائلاً في تصنيع الكولاجين؛ وهو بذلك يحظر ظهور الشيب المُبكِّر، وجفاف الشعر، ويُعَدُّ الكولاجين بروتيناً حيويّاً يُساعد على نُموِّ الشعر، وزيادة كثافته، ويشار الى أنَّه يتمّ الحصول على فيتامين C من الموادّ الغذائيّة، أو المُكمّلات، مثل: الليمون، والجوّافة، والفراولة.

فيتامين E

فيتامين ايه هو من بين افضل فيتامينات للشعر وهو مُضادٌّ طبيعيٌّ للأكسدة، حيث يُصلح الأنسجة التالفة، علماً بأنّ فيتامين E يُعتبَر ضروريّاً لنُموِّ الشعر؛ فهو يُحافظ على رُطوبته، ويحميه من الجفاف، كما يُحافظ أيضاً على صحَّة فروة الرأس، ويُساهم في تنشيط الدورة الدمويّة، ومن جدير بالذكر أنّه يُوجَد في الأطعمة الآتية: اللوز، والسمك، والفول السودانيّ.

حمض الفوليك

يُمكن الحصول على حمض الفوليك من خلال تناول الفيتامينات، كما أنّه موجود في حبوب القمح الشاملة جميعها، ويُوجَد أيضاً في المُكمّلات الغذائيّة التي تُعتبَر خليطاً من الفيتامينات، والمعادن المُختلفة، ويلعب حمض الفوليك دوراً مهمّاً في حظر ظهور الشيب، والمحافظة على رُطوبة الشعر، وجعله أزيد سماكة، ولمعاناً.

النياسين B3

يُعَدُّ النياسين B3 من أسرة فيتامين B كذلك, وهو يُوجَد في صدر الدجاج، والديك الرومي، والأفوكادو، ومن جدير بالذكر أنَّه يرفع من لمعان الشعر، إلّا أنَّ نقصه يُؤدّي إلى ضرر الشعر، وضعفه، وسهولة تكسُّره.

الحديد

يُعتبَر الحديد من المعادن المُهمّة لرفع نُموِّ الشعر، وجعله ناعماً قويّاً؛ وذلك لأنَّ الحديد ينقل الأكسجين إلى الخلايا؛ لتُؤدّي وظائفها بفاعليّة أقوى، وهو يُوجَد في البيض، والمشمش، والدواجن.

الزنك

يُعتبَر الزنك معدناً يُحافظ على التوازن الهرمونيّ في الجسم، وهو ذو صِلة قويّة بفقدان الشعر؛ حيث إنَّ تواجده يُقلِّل من تساقُط الشعر، وظهور الشعر الأبيض، علماً بأنّ من الأطعمة الغنيّة بالزنك: المحار، والبطاطا الحلوة، والسبانخ.

المغنيسيوم

يُعتبَر المغنيسيوم معدناً يُعزِّز من صحَّة بُصيلات الشعر، ونُموِّه على نحوٍ صحِّي، ومثاليّ، ومن الأطعمة الغنيّة به: الجوز، والأرز، وسمك السلمون.

البروتينات

يُعَدُّ البروتين أساس الشعر، وهو أهمّ العناصر الغذائيّة الضرورية لنُموِّه؛ حيث يُقوِّي بُصيلاته، كما أنَّه يُساهم في إنقاص الوزن، ووفقا العضلات، ومن الأطعمة الغنيّة به: البيض، والحليب، والفاصولياء.

تعرف على افضل زيت لتطويل الشعر من تجاربكم

أحماض الأوميغا 3 الدُّهنية

وهي أحماض دُهنيّة تُخفِّف الاكتئاب، وتُحافظ على صحَّة القلب، وتُكافح الالتهاب، بالإضافة إلى أنَّها هي المسؤولة عن تأسيس الخليّة السليمة التي تنقل الغذاء إلى أنحاء الجسم جميعها، بما في ذلك الشعر، وهي متواجدة في كلٍّ من: السلمون، والسردين.

مُكمِّلات الفيتامينات

المُكمِّلات الغذائيّة

خليط من الفيتامينات، والمعادن بكمّيات محسوبة، ودقيقة، وعلى ذلك فإنَّها تُوفِّر الزمن للبحث عن أغذية مُتوازنة، إلّا أنَّه لا بُدَّ من مشاورة الطبيب المُختصّ لكشف كيفيّة الحصول عليها، ممّا يعني الحصول على شعر قويّ بأقلِّ وقت.

فيتامين D

يعد فيتامين دال من ضمن افضل فيتامينات للشعر حيث يتمّ الحصول على فيتامين D من خلال أشعَّة الشمس، ومصادر غذائيّة مُتنوِّعة: مثل الأسماك، وزيت كبد سمك القدّ، وأنواع مُعيَّنة من الفطر، ويرتبط هذا الفيتامين، ونقصه بنُموِّ الشعر، وتساقُطه؛ حيث إنَّ زيادته تُساعد على نُموِّ الشعر، ونُموِّ بُصيلات شعر جديدة، أمّا انخفاضه فيُسبِّب تساقُط الشعر، أو ما يُعرَف ب(داء الثعلبة).

أسباب تساقُط الشعر وتلفه

نتابع واياكم يا من تبحثون عن افضل فيتامينات للشعر حيث هنالك العديد من الأمور التي تُسبِّب تساقط الشعر، وتلفه، ومنها:

النوم عقب غسل الشعر؛ حيث إنّ كثيراً من الناس يُفضِّلون غسل شعرهم في ختام اليوم؛ لتزويد الوقت، إلّا أنَّ الذهاب مُباشرة إلى النوم بشعرٍ رطب يُكسِّر الشعر، ويُتلفه، ويزيد من تساقُطه، كما أنَّه يُؤدّي إلى ظهور القشرة، والفطريّات على مرِّ الزمن، أمّا مع استعمال مُجفِّف الشعر، وتمشيطه بفرشاة ماصَّة؛ لإزالة الماء، فإنّه يمكن النوم بشعرٍ صحِّي، ومثاليّ.

الاستحمام بالماء الساخن؛ حيث إنّ الماء الساخن ضارٌّ جدّاً للشعر، فحرارة الماء المُرتفعة تزيل زيوت الشعر الطبيعيّة، وتُتلف جذوره، ممّا يُؤدّي إلى جعله جافّاً، وقابلاً للكَسر، في حين أنَّ الماء الدافئ، والمُعتدِل الحرارة، أو البارد يُحافظ على رُطوبة الشعر، ممّا يجعله لامعاً، وصحِّياً، خاصّة إذا جَرى تجفيف الشعر طبيعيّاً.

النوم على وسادة قُطنيّة؛ حيث إنَّ الوسادات القُطنيّة تُتلِف الشعر، وتجعله جافّاً، وذلك على عكس الوسادات المصنوعة من الحرير، أو الساتان، والتي تجعل الاحتكاك مع الشعر أقلّ، ممَّا يحظر تشابُك الشعر في صباح اليوم التالي، ويجعله يحتفظ بزيوته الطبيعيّة، خاصّة لذوي الشعر الجافّ، أو المُجعَّد.

عدم تبديل الوسادة، أو استعمالها لمُدَّة شهر فأكثر، وهنا يُخطئ الفرد بحقِّ شعره؛ وذلك لأنَّ تجاهل تبديل الوسادة من حين إلى آخر يُسبِّب تراكُم أكبر عدد من الجراثيم، والميكروبات عليها، بالإضافة إلى انسداد بُصيلات الشعر، ممّا يؤدّي إلى تساقُطه؛ ولهذا يُفضَّل أن تكون الوسادة مصنوعةً من الحرير الصافي؛ من أجل إعطاء النعومة للشَّعر.

اللعب بالشعر؛ حيث إنّ كثيراً ما يلعب الأشخاص بشعرهم أثناء النوم، أو عند استعمال الجوال, أو مُشاهدة التلفاز، أو بداعي التوتُّر، أو قد تكون هذه العادة عند الأفراد الذين يُعانون من الإجهاد، ومن جدير بالذكر أنَّ هذا التصرُّف يُتلف الشعر، ويكسره، ويزيد من تساقُطه؛ حيثُ تكثر هذه المخاوف بازدياد اللعب، والشدِّ المُستمِرَّين، والحلُّ لهذه الأزمة هو رَبْط الشعر، وإشغال اليدَين بآلية ما.

في هذا المقال قدمنا لكم فيتامينات للشعر النهدي افضل فيتامينات للشعر بعد تجارب الكثيرين.

عدم تمشيط الشعر، أو تمشيطه وهو مُبلَّل؛ حيث يُؤدّي ذلك إلى ضرر الشعر، وضعفه، وهشاشته، عِلماً بأنَّه يُوصى بتمشيط الشعر بفرشاة ذات أسنان واسعة، وتنظيفه باستمرار؛ إذ يُساعد ذلك على توزيع الزيوت الطبيعيّة في فروة الرأس كلّها، وتشجيع بُصيلات الشعر، وزيادة نُموِّه، كما أنَّه يُساهم في الشعور بالاسترخاء، والنوم على نحوٍ أفضل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى