3
7
صالون العناية والجمال

تجارب وفوائد زيت السمسم للشعر

تجارب زيت السمسم للشعر هل زيت السمسم يطول الشعر ويكثفه؟ تجربتي مع زيت السمسم لتكثيف الشعر زيت السمسم للشعر مجرب استخدام زيت السمسم للشعر يوميا مين جربت زيت السمسم لتطويل الشعر زيت السمسم للشعر عالم حواء تجربتي مع زيت السمسم والزنجبيل للشعر زيت الخردل مع زيت السمسم للشعر.
تجارب زيت السمسم للشعر ، يحتوي زيت السمسم على كثير من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك، الأولييك، حمض البالمتيك وحمض الستريك، وهي تعاون بفاعلية في بناء الشعر وتجديد حيويته ولمعانه، ويوجد به كذلك نسبة مرتفعة من الفيتامينات مثل فيتامين E، وفيتامين K، الذي يعزز فروة الرأس لتنتج الشعر من جديد بآلية صحية وأكثر فاعلية، موقع المختصر كوم يعرض لك أبرز فوائد زيت السمسم للشعر.
تجارب زيت السمسم للشعر
التخلص من قشرة الرأس
للتخلص من قشرة الرأس طريقة سريعة ونهائية، أفرك فروة الرأس بزيت السمسم عن طريق جهات أصابعك قبل الذهاب إلى النوم مباشرة وقم بتغطيته بغطاء الرأس وأتركه طيلة الليل، وفي الصباح قم بغسل الشعر جيدا، ومع مرور 30 يوم سوف تلاحظ منع تواجد قشرة نهائيا.
استخدامه مع البلسم أو كبلسم للشعر
يقوم زيت السمسم بخصائص مهدئة للشعر أثناء تعرضه لدرجة حرارة قاسية والتي تتسبب في تدميره، فيمكن استعماله كبديل للبلسم، فيعمل الزيت كمبرد لفروة الرأس وتأمين الرطوبة بداخله، كما يمكن استعماله مع البلسم ليعطي نفس النتيجة.
نمو الشعر
يقوم زيت السمسم بتحفيز عمل الدورة الدموية لفروة الرأس، وعلى ذلك يؤول إلى تقوية إمكانيات نمو الشعر، فإذا تضر شعرك كثيرا بداعي المواد الكيماوية فإن زيت السمسم يساعد على إرجاع نموه من جديد.
علاج شيب الشعر
يساعد زيت السمسم في التخفيض من ظهور اللون الأبيض للشعر ما إذا كان للكبار أو ممن يعانون من ظهور اللون في فترات مبكرة، فيقوم الزيت بجعل لون الشعر أزيد قتامة عن طريق تدليكه يوميا.
حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة
يمنع زيت السمسم الكثير من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس الفوق بنفسجية للشعر، حيث يكون واقي طبيعي له من هذه الأشعة، وليس من الشمس فحسب بل من التلوث البيئي التي يتسبب في تلفه.
علاج الشعر التالف
يعمل علي كثير من الخصائص التي تعيد إحياء الشعر التالف، ومنها تغذية فروة الرأس بالعناصر الهامة التي تحتجاها من فيتامينات ومعادن وألياف.
تخفيف الإجهاد
الإجهاد المستمر الذي يتعرض له الشعر من علامات حرارة مرتفعة ومواد كيميائية مختلفة، كل ذلك يسبب في اختفاء الشعر لذلك يشتغل زيت السمسم على تخفيف الإجهاد ومحاولة التخفيض من فقدانه.
زيت السمسم لتلميع الشعر
يكون مرطب وملمع للشعر عند وضع بضع من القطرات عليه وخاصه للشعر الجاف.
علاج قمل
هي من الفوائد الغير معروفة لكثير من الأشخاص، حيث أنه يمكن استعماله كعلاج فعال للتخلص من القمل، وذلك عن طريق تدليك الشعر بشكل يومي بآلية منتظمة بعد ذلك غسله بالماء جيدا يساعد على التخفيض من نمو الجراثيم على فروة الرأس، وعلاج الالتهابات الفطرية والبكتيريا.
علاج جفاف الشعر
علاج جفاف الشعر ليس بالضرورة يكون سببه نقص في الأطعمة أو السوائل المرطبة لنظام الغذائي للشخص، ولكن يطرأ أحيانا نتيجة لفقد الشعر الكثير من عناصره المهمة، لذلك يشتغل زيت السمسم على تعويض الشعر كل العناصر والفيتامينات والمعادن الذي يحتجاها الشعر، وذلك عن طريق ملعقة من زيت السمسم وعصير الليمون وتدلك فروة الرأس جيدا، بحركات دائرية بعد ذلك يوضع غطاء الرأس ويترك طيلة المساء ويتم غسله في الصباح، وفي اليوم الاتي قم بدور نفس الخلطة مع وضع منشفة ساخنة لفترة 30 دقيقة، لإنها تشجع عمل الزيت عن طريق المسام المفتوحة في فروة الرأس، وكل ذلك يأتي مع تناول الكثير من المياه وتناول الفواكه والخضروات الطازجة في النظام الغذائي، كذلك تفادي غسل شعرك بالماء الساخن بسبب أن الماء الساخن يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى