3
7
صالون العناية والجمال

تجربتي مع الاملج وزيت السمسم للشعر

تجربتي مع الاملج للشعر الاملج للشعر كويتيات تجربتي مع الاملج وزيت السمسم تجربتي مع الاملج للتبييض منقوع الاملج للشعر مجربات الاملج للشعر الاملج للشعر عالم حواء الاملج لتطويل الشعر بسرعه الاملج والمحلب للشعر.
تجربتي مع الاملج للشعر الذي يعتبر واحداً من أبرز النباتات المستعملة في علاج مشاكله المتعددة، بالرغم من أنه من الأعشاب الغير منتشر استعمالها في البلاد العربي إلا أنه يَرفَعْ العديد من الفوائد الصحية بنحو عام وخاصةً للشعر الذي سيدفعك إلى استعماله فيما بعد.
ونبات الأملج نبات ينتمي إلى الفصيلة الأملجية، وله اسم أخر وهو الأملا”، ويتشابه شكله ومقاسه مع جوزة الطيب، ويُزرع في الهند وبلدان حوض البحر المتوسط، ويستخدم في العديد من الأغراض العلاجية للجسم والبشرة.
ويحتوي الأملج من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي لها فوائد هائلة للشعر وتساعد على الحفاظ على صحته وعلاج مشاكله المتعددة.
أبرز فوائد الأملج للشعر
يساعد على علاج شتى أزمات الشعر أبرزهم التقصف والتلف.
يعمل الأملج على تغذية وتعزيز بصيلات الشعر مما يسهم في علاج أزمة التساقط.
يعمل على إرتفاع كثافة الشعر.
يساعد على منح الشعر لمعان وحيوية ونعومة.
يساعد على إعطاء لون غامق للشعر عند خلطه مع الحناء.
يساعد على علاج أزمة القشرة.
يؤخر ظهور الشعر الأبيض أو الشيب. يقاوم الجراثيم والمواد الضارة الموجودة في فروة الرأس.
تجربتي مع الاملج للشعر
1. زيت الأملج
يتميز زيت الأملج بأنه ثري بفتيامين C، وهو عنصر ضروري لصحة ونمو الشعر، وطريقة استعماله فيما يلي: يتم خلط حوالي 3 ملاعق صغيرة من زيت الأملج مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون وتقليبهم جيداً.
نقوم عقب ذلك بوضعه على فروة الرأس وتوزيعه في كل موقِع مع التدليك برفق.
يجب عقب ذلك أن نقوم بتغطية الشعر بمنشفة رأس، ونترك المزيج لفترة ساعة ونصف أو ساعتين، حتى يتم عقب ذلك غسله جيداً بالماء الفاتر.
2. الأملج وزيت الخروع
يحمل زيت الخروع العديد من الفوائد لصحة الشعر، من أبرزهم تغذية الشعر وزيادة كثافته وتطويله، ويتم استعماله مع الأملج من خلال الأتي: يتم وضع إناء به كوبين من الماء على النار مضاف إليهم ملعقتين كبيرتين من الأملج المطحون مع التقليب وتركهم حتى الغليان.
عقب الانتهاء، نقوم بوضع المزيج في عبوة زجاجية نظيفة، وبعد ذلك نقوم برش أو وضع جزء منه على الشعر مع تفادي الإقتراب جهة فروة الرأس.
نترك المزيج على الشعر إلى أن يجف، ومن بعد ذلك نقوم بوضع زيت الخروع مع التدليك برفق، حتى يتم تركهم عقب ذلك حتى صباح اليوم التالي.
نقوم بغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر ولكن من من غير الشامبو، ومن الأهم تكرار تلك العملية أسبوعياً من أجل الحصول على نتيجة أفضل.
3. الأملج وزيت السمسم
زيت السمسم من أهم الزيوت الهامة لصحة الشعر، حيث أنه يساعد على تغذية الشعر وتعزيز بصيلاته والتقليل من أزمة التساقط، إلى طرف أنه يساعد على ترطيبه، واستخدامه مع الأملج فيما يلي: يتم خلط حوالي 50 غرام من الأملج المطحون مع 100 غرام من زيت السمسم، ومن بعد ذلك نترك الخليط لثلاثة أيام تقريباً.
نقوم بوضعه على الشعر مع التدليك برفق وتوزيعه في كل الجوانب، ونتركه لفترة طويلة لا تتعدى عن 6 ساعات.
نقوم بغسل الشعر جيداً عقب ذلك، وتساعد تلك الوصفة على فرد الشعر، ويجب تكرار العملية أسبوعياً من أجل الحصول على نتيجة أفضل.
ويمكنكِ استعمال زيت الأملج أيضاً في التخلص من أزمة القشرة وذلك من خلال دهانه وتدليكه مساءاً قبل النوم، كما أن دهانه بعد غسل الشعر بالشامبو يساعد على الترطيب، ومن الأهم أن يكون الشامبو أو البلسم خالي من المواد الكيميائية من أجل حمايته من التلف.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى