3
7
صالون العناية والجمال

دواعي استعمال معجون ديبوردنت تجارب

دواعي استعمال معجون ديبوردنت تجربتي مع معجون ديبوردنت معجون ديبوردنت سعره بكم معجون ديبوردنت معجون ديبوردنت عالم حواء معجون ديبوردنت للتقويم معجون اسنان يبيض من اول استخدام rocs معجون معجون اسنان ديبور.

في المقال الاتي نعرض لكم دواعي استخدام معجون ديبوردنت للأسنان، بالإضافة إلى عدد مرات استخدام المعجون يومياً، واحتياطات الاستخدام، فتنظيف الأسنان يومياً باستعمال الفرشاة المحددة والمعجون المناسب من أزيد العادات الصحية التي تساهم في الحفاظ على صحة الفم والأسنان والبدن، كما أن عملية تنظيف الأسنان يعتبر من أساسيات النظافة الشخصية، وترك تلك العادة يتمثل خطراً هائلاً على صحة الإنسان، فمع مرور الزمن ستتكون البقع الداكنة على الأسنان، أو تحولها إلى اللون الأصفر.

فيلجأ الأفراد إلى الدكاترة لإجراء جلسات التبييض والتفتيح، التي تعاون في التخلص من التصبغات، ويلجأ الآخرون إلى استعمال المعجون الذي يحتوي على مواد كاشطة تعاون في إزالة الترسبات الموجودة، ويعد ديبوردنت من أشهر المنتوجات التي تعاون في تفتيح لون الأسنان وتنظيفها، وسنعرض لكم من خلال سطور المختصر كوم التالية دواعي استخدام هذا المعجون، بالإضافة إلى احتياطات الاستخدام.

معجون ديبوردنت

هناك عدد من العوامل التي تسبب تصبغ الأسنان وظهور البقع عليها، مثل تناول مشروبات الشاي والقهوة، أو التدخين، أو بداعي عوامل التقدم في السن، الأمر الذي يسبب الغضب بخصوص مظهر الأسنان الخارجي، ويعد معجون الأسنان ديبوردنت من أشهر المستحضرات التي ينصح بها الدكاترة والتي تعاون على استرجاع الأسنان للونها الطبيعي، ولكن قبل استعمال المعجون، ينبغي معرفة دواعي الاستعمال، ومكوناته لتفادي تعرض المستعمل لحساسية من تلك المكونات، بالإضافة إلى معرفة الوثائق القديمة الجانبية للاستخدام، وسنوضحها لكم بالتفصيل في الفقرات التالية.

دواعي استخدام معجون ديبوردنت

  • يستخدم المعجون في حالة تصبغ الأسنان، وتغير لونها إلى الأصفر أو الأسود.
  • كما يمكن استعماله عند علاج جذر السن.
  • كما يستعمله المرضى الذين يتناولون العقاقير المسببة لتغير لون الأسنان.
  • أو الأسنان التي تبدل لونها بداعي المرض.

مكونات ديبوردنت

المكون الرئيسي له هو الخفاف، والخفاف هو طراز من الصخور له نشاطاً بالغة في تفتيح الأسنان وتبييضها، وذلك من خلال كشط الطبقة الخارجية الداكنة.

كما يحتوي المعجون على مادة ثاني أكسد التيتانيوم، وتعمل تلك المادة على تفتيح اللون الداكن والبقع الموجودة على الأسنان.

بالإضافة إلى مادة الليمونين التي تعاون في إضافة نكهة للمعجون.

ويتم إضافة الملح لحفظ المعجون.

كما يحتوي على مادة الجلسرين المرطبة.

بالإضافة إلى مادة السليكون التي تحظر تكون الرغوة أثناء غسيل الأسنان.

عدد مرات استخدامه ينصح الدكاترة باستعمال معجون الأسنان ديبوردنت مرة أو مرتين بحد أقصى خلال الأسبوع الواحد، ومع الانتظام في الاستهلاك سيعود لون الأسنان إلى اللون الطبيعي.

كما لا ينبغي الإفراط في استعمال المعجون، وذلك لتفادي تأكل طبقة المينا الخارجية من الأسنان، الأمر الذي قد يؤول إلى ضعفها.

الآثار الجانبية لمعجون ديبوردنت

لا يوجد للمعجون بقايا جانبية كبيرة، ولكن ينبغي استعماله بحذر، وعدم الإفراط في عدد مرات استخدامه في الأسبوع، وذلك بسبب أن الإفراط في الاستهلاك قد يؤول إلى تأكل طبقة المينا، أو اختفاء الأسنان للمعانها الطبيعي.

كما ينبغي استعمال فرشاة مناسبة مع المعجون، وذلك لتفادي تلف الأسنان.

والإفراط في استعمال المعجون قد يؤول إلى تشوه الأسنان نتيجة تأكلها جدرانها الخارجية، كما يجعلها قابلة للتسوس.

واستخدام المعجون بكثرة قد يلحق الضرر بطبقة العاج السفلية بالأسنان.

كما قد يسبب حساسية وشعور بالألم أثناء تناول المشروبات المثلجة أو الساخنة.

احتياطات استعمال ديبوردنت

قبل استعماله ، ينبغي قراءة المكونات المسجلة على الأنبوب، التحقق من أنك لا تعاني من حساسية ضد مكوناته.

إذا كنت تعاني من أزمة التهاب اللثة، أو تسوس الأسنان، أو تعاني من أزمة الجذور المكشوفة، أو تأكل في مينا الأسنان، فيجب عليك علاج تلك الأزمة في البداية، ومن بعد ذلك تستطيع استعمال المعجون.

إذا كنت تتناول أي عقاقير طبية، فيجب مشاورة الطبيب المعالج من أجل التأكد من أن مكونات المعجون لن تتفاعل مع العقاقير الطبية التي تتناولها.

إذا كنت تستعمل تقويم الأسنان، أو قد قمت بتركيب الجسور والحشوات، فإن المعجون سيقوم بتبييض الأسنان بآلية غير متساوية.

كما أن المعجون يوهب نتيجة نشطة ومضمونة للأشخاص الذي قاموا بتبييض الأسنان عند الطبيب، وذلك لأنه يحافظ على النتيجة التي حصلت عليها عند الطبيب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى