3
7
صالون العناية والجمال

كيفية جعل اللحية كثيفة كاملة بسرعة

كيفية جعل اللحية كثيفة كيف تنبت لحية في خمسة أيام لحيتي فيها فراغات كيفية جعل اللحية كاملة لحية الرجل مراحل نمو اللحية بالصور كيف اجعل لحيتي ناعمه لحية طويلة ترك اللحية تنمو.
تزين اللحية وجوه الرجال وتعطي ليها رونقًا خاصًا ، كمان إنها تجذب النساء، وذلك الاستدلال بالاعتماد على دراسات جرى إجراؤها بالفعل على الرجال، فلقد أجريت جامعة “نيو ساوث ويلز” الموجودة في استراليا ، دراسات خاصة لكشف ما مدى تأثير اللحية الكثيفة على إعجاب المرأة بالرجل ، وجرى عرض 177 صورة رجل على النساء .
وكان الانتقاء الأكبر هو الرجال ذو اللحية الكثيفة ، لذلك يحرص معظم الرجال على الاهتمام بها وعنايتها بنحو كبير ، لكن هناك أعداد بالغة من الرجال تعاني من منع كثافة اللحية لأسباب كثيرة ومختلفة ، ومن أبرز الأسباب التي توقف نمو شعر اللحية بكثافة ، هي العوامل الوراثية التي تؤثر على نمو الشعر ، بالإضافة إلى نقص في الهرمونات ، لذلك سنتناول في هذا المقال العديد من المسارات التي تعالج منع كثافة اللحية لدى الرجال .
العادات الغذائية لكثافة اللحية
تؤثر العادات الغذائية بصعوبة على كثافة لحية الرجال ، لذلك لا بد أن تراعي عادتك الغذائية جيدًا ، وتحاول إتباع الأنظمة الصحية بنحو كبير ، إذا كنت تسعى أن تتعدى من كثافة لحيتك ، فإن العادات الغذائية السيئة المتداولة بنحو كبير في معظم المجتمعات تؤثر بنسبة بالغة على الجسم ككل والبشرة ، بالإضافة إلى الشعر ، كما تجعل المظهر العام غير صحي ، لذلك لا بد من الالتزام بالعادات الغذائية الجيدة ، وسنستعرض الآن أبرز تلك العادات الغذائية الصحية : تناول الفيتامينات ينصح الدكاترة بتناول الفيتامينات من أجل الحرص على كثافة اللحية ، وهناك العديد من الأطعمة التي تحتوى على الفيتامينات بكثرة ، ونخص هنا بالذكر فيتامين ب 12 ، وفيتامين أ ، وفيتامين ج ، بالإضافة إلى فيتامين هـ .
وتستطيع أن تجد تلك الفيتامينات متوفرة في عدد من الأطعمة ، مثل الأسماك بمختلف أنواعها ، وأنواع الحمضيات المتنوعة ، وبعض المكسرات مثل الجوز ، وبعض من الخضروات مثل الجزر والقرنبيط ، فبجانب معونة تلك الفيتامينات على نمو الشعر بنحو كبير ، فإنها تعاون على الحفاظ على صحة الجسم كله بنحو عام ، مما يعطيك مظهر شبابي وصحي مختلف جداً ، فحافظ على تناول الفيتامينات بنحو مستمر .
تناول البروتينات
إن تناول البروتينات يساعد بنسبة بالغة ، من أجل الحصول على لحية كثيفة ، فهي تعاون على نمو الشعر بالكامل ولاسيما شعر اللحية ، ولذلك ينصح الدكاترة طيلة الزمن بأهمية تناول الرجال البالغين نسبة محددة من البروتين بنحو يومي .
ولا بد ألا تقل تلك النسبة عن 65 غراماً ، ويوجد العديد من الأطعمة التي يتوفر بها نسبة مرتفعة من البروتين ، ومن أمثلة تلك الأطعمة ، مشتقات اللحوم مثل البيض والحليب ، بالإضافة إلى عدد من البقوليات مثل الفول ، بالإضافة إلى اللحوم التي تكون خالية من الدهون ، بذلك فإذا كنت تسعى أن تحصل على لحية كثيفة مميزة ، فعليك أن تتناول على الأدنى النسبة المحددة من البروتينات للذكور بنحو يومي كما ينصح الدكاترة .
وصفات طبيعية لكثافة اللحية
تساعد عدد من الوصفات الطبيعية على نمو شعر اللحية وكثافته ، خاصة مع تكرارها بنحو دوري ، وتعتبر الوصفات الطبيعية من أحسن أنواع العلاج على الإطلاق ، لأنها متألفة من عناصر طبيعية خالصة ، لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تؤذي البشرة أو الجسم، ولذلك ينصح بها كافة الاختصاصيون لما لها من فوائد بالغة وسريعة ، ومن بعد ذلك سوف نستعرض عدد من الوصفات الطبيعية التي تعزز من كثافة اللحية لدى الرجال .
زيت جوز الهند والروزماري
يستخدم زيت جوز الهند من أجل إرتفاع كثافة الشعر ، وبشكل خاص كثافة اللحية لدى الرجال ، ويُنصح بتدليك اللحية بنحو مستمر باستعمال زيت جوز الهند ، كما يُفضل أن يتم خلط زيت جوز الهند بالروزماري ، أما عن طريقة الاستهلاك .
فعند إضافة الروزماري إلى زيت جوز الهند وخلطهم جيدًا ، يتم وضعهم على قطعة من القطن ، ووضعهم على منطقة اللحية وتركهم لفترة حوالي الخمس عشر دقيقة ، بعد ذلك يتم غسل منطقة اللحية بالماء البارد ، ولا بد من تكرار تلك الوصفة 3 مرات بنحو أسبوعي من أجل الحصول على لحية كثيفة .
الليمون والقرفة
يساعد خليط الليمون والقرفة المتجانسان على الحصول على لحية كثيفة مميزة ، وتستعمل تلك الوصفة بأن يتم إضافة ما يكافئ ملعقتين من عصير الليمون على مسحوق القرفة ، ويتم خلطهم جيدًا ، حتى يصبح شكلها على لجنة عجينة ، وبعد اتمام هيئتها .
يتم توزيع تلك العجينة على كافة أنحاء اللحية ، بعد ذلك يتم تركها عليها لفترة من الزمن نحو عشرون دقيقة تقريبًا ، بعد ذلك عدد من ذلك يتم غسل اللحية بالماء البارد ، ومن أجل احراز الاستفادة القصوى من تلك الوصفة ، لا بد من تكرارها بنحو دوري ، تحديدًا يتم تكرارها مرتين بنحو أسبوعي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى