3
7
صالون العناية والجمال

وصفات زيادة الوزن في اسبوع مجربه

تتيح المختصر كوم وصفات إرتفاع الوزن لمن يرغب في سماع نظام غذائي يتمكن بواسطته من اكتساب عدد كيلوغرامات فوق وزنه بمرحلة قصيرة، حيت يتألم الكثيرون من النحافة التي تتسبب لهم في الضجر عن الاطلاع بالمرآة أو تعيين الثياب وارتدائها.

الأمر الشائع هو البحث عن المسارات لخسارة الوزن واتباع حمية غذائية من أجل احراز ذلك لما تسببه السمنة من أمراض ومتاعب جسدية ونفسية، ولكن ذلك لا يُكذب تواجد حاجة حوالي التخلص من أزمة النحافة برفع الوزن أيضا وما يرافقها من فقر الدم والضعف والأنيميا.

وصفات زيادة الوزن

البطاطا المسبوقة والمهروسة

من خلال تجهيز البطاطا المسلوقة وتناولها كوجبة مستقرة كل يوم أو بين يوم وآخر يمكن اكتساب الوزن حيث تعد أحد أزيد الخضروات النشوية التي تشمل قدر عالٍ من الكربوهيدرات.

إلي طرف قدرتها على إرتفاع الوزن فإنها تشمل على عناصر غذائية تعاون في مقاومة الخور الناتج عن الأنيميا وعلاج ضعف الشهية منها فيتامين (A ،C)، ونسبة بالغة من مضادات الأكسدة و البوتاسيوم اللازمان لزيادة كفاءة عمل الجهاز المناعي.

على الرغم من كون البطاطا المقلية مفضلة لدى الكثيرين وتتسبب في اكتساب الوزن إلا أنه تلحق بالجسم خسائر عديدة لذلك فإن تحضيرها بآلية الشواء أو السلق أزيد فائدة وصحة.

السعرات الحرارية في البطاطا المهروسة

يحتوي الكوب الواحد من البطاطا المهروسة على (400/500) سعر حراري، ويتم احتساب السعرات الحرارية للمكونات المضافة مثل الزبدة والكريمة، أو الحليب.

طريقة تجهيز البطاطا المهروسة

  1. يتم سلق اثنتان من ثمرة البطاطا في ماء مغلي على النار لفترة ربع ساعة تقريباً.
  2. بعد تمام النضج يتم تقشيرها وهرسها وهي ساخنة.
  3. في وعاء على النار يتم وضع قطعة من الزبدة وبعد ذوبانها تتم إضافة بيضتين.
  4. عند اقتراب نضج البيض تضاف البطاطا المهروسة مع وضع الملح والتقليب الجيد للمكونات.
  5. توضع ملعقة بالغة من الكريمة وتقلب مع البطاطا بعد ذلك يتم غرفها وتناولها ساخنة.

وصفات لزيادة الوزن في فترة قصيرة

إليكم فرقة من الأطعمة التي يساعد المواصلة في تناولها لفترة أسبوع مستمر على تنويه فرق في إرتفاع الوزن بصورة صحية مع اكتساب قوة بدنية ونشاط ذهني: إضافة اللبن البودرة إلى الشاي يرفع من السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم خلال اليوم.

تناول الجبن الشيدر مضافاً إلى الوجبات الأساسية بصورة يومية يتابع إلى الجسم (115) سعر حراري.

تناول النشويات مثل المعكرونة والأرز.

تناول المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض.

عجة البيض في وجبة الإفطار التي تتكون من من بيض ومجموعة خضار مثل الطماطم والبقدونس والبصل، أيضا يمكن إضافة الجبن بكافة أنواعه.

نصائح لزيادة الوزن بآلية آمنة

عند التخطيط لاتباع نظام غذائي بهدف اكتساب الوزن يجب من سماع عدد من الأساليب الحياتية والغذائية التي تعاون على وُصُول ذلك الهدف نعرضها فيما يلي:

متابعة عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها كل وجبة واحتساب عددها على مدار اليوم، ويتم التركيز على رفع ذلك المعدل بنحو (500) سعر في الأسبوع الأول بصورة يومية، بعد ذلك رفعها إلى ألف في الأسبوع الذي يليه.

الإكثار من تناول الفول السوداني، والطعام الحلو مثل العسل والمربى.

التركيز على مصادر البروتين قليل الدهن والموجود في اللحوم والأسماك وأيضا البقوليات.

تناول ثلاث وجبات أساسية يومياً وثلاث أخرى إضافية فما بينهم.

ولابد لكي تؤتي تلك النصائح ثمارها أن يذهب الشخص لتعاطي الطعام فوراً قبل أن يختفي الشعور بالجوع، ولا يكون صحيحاً تلك الحالة التي يأكل فيها الإنسان فوق قدر طاقته بسبب أن في ذلك إيذاء للجهاز الهضمي وما يتبعه من خلافات عسر الهضم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى