3
7
صحة وتغذية

جدول الرجيم الكيتوني بالتفصيل

جدول الرجيم الكيتوني بالتفصيل جدول رجيم الكيتوني الرجيم الكيتوني pdf مراحل الرجيم الكيتوني برنامج الرجيم الكيتوني تجارب الرجيم الكيتوني اضرار الرجيم الكيتوني جدول الرجيم الكيتوني في رمضان كتاب الرجيم الكيتوني من الصفر.
إذا وجدت نفسك في محادثة حول سماع نظام غذائي أو اختفاء الوزن ، فمن المحتمل أنك ستسمع عن النظام الغذائي الكيتوني .
هذا بسبب أن النظام الغذائي الكيتوني أضحت واحدة من أزيد المسارات الشائعة في كافة أجزاء العالم للتخلص من الوزن الزائد و تطوير الصحة .
و قد كشفت عن الأبحاث أن سماع هذا النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات و مرتفع الدسم ، يمكن أن ينمي اختفاء الدهون بل و يحسن أحوال محددة مثل داء السكري من الطراز الثاني و الهبوط المعرفي .
-عند سماع النظام الغذائي الكيتوني ، عادة ما يتم تخفيض الكربوهيدرات إلى أقل من 50 غراما في اليوم .
– ينبغي أن تحل الدهون محل أغلب الكربوهيدرات المقطوعة و تؤمن نحو 75 في المئة من إجمالي السعرات الحرارية .
– ينبغي أن تحل البروتينات نحو 20 في المئة من احتياجات الطاقة ، في حين تقتصر الكربوهيدرات عادة على 5 في المئة .
هذا الهبوط في الكربوهيدرات يلزم الجسم على الاعتماد على الدهون كمصدر الطاقة الرسمي بدلا من الجلوكوز – و هي محاولة تعرف باسم الكيتونية .
في هذه العملية يستعمل جسمك الكيتونات – الجزيئات المنتجة في الكبد من الدهون حينما يكون الجلوكوز محدودًا – كمصدر بديل للوقود .
على الرغم من أن الدهون يتم تجنبها في كثير من الأحيان بداعي محتواها من السعرات الحرارية المرتفعة ، إلا أن الأبحاث تظهر أن الحمية الكيتونية أزيد فاعلية في تقوية اختفاء الوزن مقارنة بالنظام الغذائي منخفض الدهون .
إلى جانب ذلك ، فإن الوجبات الكيتونية تحد من الجوع و تتعدى من الشعور بالشبع ، مما يمكن أن يكون مفيدًا بنحو خاص عند عملية إنقاص الوزن .
خطة الرجيم الكيتوني قد يتضح التحول إلى النظام الغذائي الكيتوني أمرًا غامرًا ، و لكن ليس بالضرورة أن يكون صعباً .
ينبغي أن يكون تركيزك على تقليل الكربوهيدرات مع إرتفاع مضمون الدهون و البروتين في الوجبات و الوجبات الخفيفة .
من أجل التوصل إلى حالة من الكيتونية و البقاء فيها ، ينبغي تقييد الكربوهيدرات .
في حين أن عدد من الأفراد قد يحققون هذه العملية فحسب عن طريق تناول أقل من 20 غراما من الكربوهيدرات في اليوم الواحد ، قد ينجح آخرون في تناول كميات بالغة من الكربوهيدرات .
بنحو عام ، كلما هبطت كمية الكربوهيدرات ، كان من الأسهل التوصل إلى الكيتونية .
هذا هو السبب في التمسك بالأطعمة الصديقة للكيتونية و تفادي المواد الغنية بالكربوهيدرات ، هو أحسن طريقة لإنقاص الوزن بنجاح على النظام الغذائي الكيتوني .
الأطعمة التي ينبغي تناولها عند سماع نظام غذائي كيتوني ، يجب أن تركز الوجبات و الوجبات الخفيفة على الأطعمة التالية : البيض ، الدواجن ، السمك الدهني ، اللحوم الحمراء ، الألبان كاملة الدسم ، المكسرات و البذور ، زبدة البندق و زبدة الفول السوداني ، الدهون الصحية ( مثل زيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، زيت الأفوكادو ، زبدة جوز الهند و زيت السمسم) ، الأفوكادو ، الخضروات غير النشوية (القرنبيط ، و الطماطم ، و الفطر و الفلفل) ، التوابل (مثل الملح و الفلفل و الخل و عصير الليمون و الأعشاب الطازجة) .
الأطعمة التي ينبغي تجنبها يجب تفادي الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات أثناء سماع نظام غذائي كيتوني ، بما في ذلك الخبز و المخبوزات ، الحلويات و الأطعمة السكرية ، المشروبات و العصائر المحلاة ، الحبوب و انتاجات الحبوب ، الخضروات النشوية (مثل البطاطس و البطاطا الحلوة و القرع) ، الفول و البقوليات ، الفاكهة (مثل الحمضيات و العنب و الموز و الأناناس) ، الصلصات .
على الرغم من أن الكربوهيدرات ينبغي أن تكون مقيدة ، يمكن الاستمتاع بفاكهة قليلة السكر ابكميات محدودة طالما أنك تحتفظ بنطاق مغذٍّ مناسب للرجيم الكيتوني .
كما ينبغي تفادي الأطعمة التالية -الدهون غير الصحية : الزيوت المقلية و الزيوت النباتية مثل الكانولا و زيت الذرة .
-الأطعمة المصنعة : الوجبات السريعة و الأطعمة المعلبة و اللحوم المصنعة .
و الأطعمة التي تشمل على الألوان الاصطناعية و المواد الحافظة والمحليات مثل الأسبارتام .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى