3
7
صحة وتغذية

دواعي استخدام كبسولات تامسولين لالتهاب البروستاتا و موانع استخدامه

دواعى استعمال كبسولات تامسولين سعر كبسولات تامسولين تامسولين والفياجرا تامسولين بلس موانع استخدام تامسولين هل تامسولين مضاد حيوى سعر تامسولين بلس سعر تامسولين الفرق بين تامسولين و تامسولين بلس.

في المقال الاتي نعرض لكم دواعي استخدام كبسولات تامسولين لالتهاب الروستاتا بالإضافة إلى محاذير استعمال الدواء، فتامسولين هو علاج يشتغل على ارتخاء عضلات الجسم الموجودة في المثانة والبروستاتا، كما يساعد على الوقف من أزمة التضخم الحميد، والذي يسبب شدة في إدرار البول، والرغبة في التبول كثيراً، وبخاصة في وقت الليل، وتنتمي تلك الأدوية إلى فرقة علاجات تُدعى حاصرات ألفا، ويتوفر الدواء في جميع الصيدليات على لجنة أقراص كبسولات، وزن كل قرص نحو 0.4 ملغ، وسنعرض لكم في الفقرات التالية من المختصر كوم فوائد استعمال الدواء، بالإضافة إلى محاذير استخدامه.

تامسولين لالتهاب البروستاتا

تامسولين فوائده تساعد كبسولات تامسولين في علاج أزمة تضخم البروستاتا، كما يحد من الأعراض المصاحبة لتلك المشكلة، ويخفض من حجمها.

له فاعلية بالغة في إدرار البول ووقف احتباسه في الجسم يحد من الآلام المصاحبة للتبول، ويقي من أزمة ضعف التبول.

يعزز من استرخاء عضلات البروستاتا والمثانة.

يحد من أزمة الرغبة في التبول دائماً في وقت الليل.

جرعة تامسولين المسموح بها

في البداية ينبغي مشاورة الطبيب المعالج، وذلك من أجل تحديد الحالة المرضية.

ومن بعد ذلك يمكن تناول كبسولة واحدة من دواء تامسولين، ويتم تناول تلك الكبسولة عقب تناول وجبة الغداء بنصف ساعة.

كما ينبغي تناول الكبسولة كاملة، بدوت تفتيت أو طحن.

والمدة العلاجية التي ينبغي المواصلة عليها هي شهر كامل، مع الالتزام بجميع الوصايا التي يقدمها الطبيب المعالج.

ولا ينبغي على المريض الوقوف عن تناول الدواء بدون إبلاغ الطبيب المعالج.

تظهر نتائج الدواء عقب مرور ثلاثة أسابيع، وإذا شعر المريض بتحسن في مدة أقل من ثلاثة أسابيع ينبغي إبلاغ الطبيب المعالج، وإذا لم يشعر بتحسن عقب مرور تلك المدة، فيمكن طلب تبديل الدواء بدواء أخر، ولكن أسفل إشراف من الطبيب المختص.

الآثار الجانبية لكبسولات تامسولين

هناك عدد من الوثائق القديمة الجانبية التي يمكن أن تظهر على الشخص المريض عند تناوله لكبسولات تامسولين، وإذا واجه أياً من تلك الأعراض، فيجب إبلاغ الطبيب المعالج على الفور، وتلك الوثائق القديمة الجانبية هي: قد يتألم المريض من النعاس والكسل وخمول الجسم عقب تناوله للدواء، كما قد يتألم من رشح الأنف، وقد يطرأ الدواء أزمات خاصة بالانتصاب، لذلك ينبغي التَواصُل بالطبيب وإخباره بتلك الأعراض.

قد يتعرض عدد من الأفراد للكثير من المخاوف الخطيرة، مثل اختفاء الوعي والإغماء عقب تناول الدواء، وقد تظهر أزمات خاصة بالانتصاب المؤلم والذي قد يدوم لساعات طويلة، فعند التعرض لتلك الوثائق القديمة ينبغي الوقوف عن تناول جرعة الجواء، وطلب تبديله بعلاج أخر.

قد يتعرض عدد من الأفراد إلى معاناة مُحكَمة في الرأس، والشعور بصداع حاد، ويرجع ذلك إلى وقوع تراجع في ضغط الدم.

بالرغم من أن الحساسية ضد مضمون كبسولات التامسولين شيء نادر، إلا أن هناك عدد من الأجسام التي تقوم بإصدار رد فعل تحسسي عند تناول هذا الدواء، مثل ظهور الطفح الجلدي، أو تورم اللسان، وظهور ألم في الحلق، أو الشعور بدوران، والرغبة في الحكة في الوجه، فإذا تعرضت لتلك الوثائق القديمة ينبغي أن تمتنع عن تناول الدواء، وتناول جميع الأدوية التي تشمل على المادة الفعالة.

احتياطات تناول دواء التامسولين

هناك عدد من الاحتياطات التي ينبغي الحرص عليها عند تناول كبسولات دواء التامسولين، وتلك الاحتياطات هي: يجب قراءة مكونات الدواء جيداً قبل استخدامه، والتيقن من أنك لا تعاني من أي حساسية ضد مكوناته.

كما ينبغي أن تخبر الطبيب المعالج بتاريخك المرضي قبل تناول الدواء، فإذا كنت تعاني من تراجع ضغط الدم، أو أزمة إعتام عدسة العين و الجلوكوما، فسيؤثر عليك الدواء بالسلب، فيجب طلب تغيير الدواء بدواء أخر أسفل إشراف الطبيب الإختصاصي لتفادي وقوع المضاعفات.

كما لا ينبغي قيادة المركبة أو استعمال الآلات الحادة عند تناول الدواء، وذلك لأنه قد يسبب النعاس والخمول والدوران.

إذا كنت تتناول كبسولات علاج تامسولين، فيجب إبلاغ الطبيب قبل الخضوع لأي عملية جراحية في العين، مثل عملية الجلوكوما، كما ينبغي إبلاغ طبيب الأسنان قبل القيام لعلاج أي أزمة في الأسنان.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى