3
7
صحة وتغذية

دواعي استعمال دواء فارماتون pharmaton هل يزيد الوزن

بيانات عن دواعي استخدام فارماتون ، يعد دواء فارماتون فيتامين يرفع من متوسط الطاقة والحيوية بالجسم، كما يوجد به نسبة متوازنة من المعادن والفينامينات التي تعمل على الاسترخاء، وقد كشفت عن الدراسات الطبية أنه مفيد في الأنشطة الرياضية والمحافظة على الأداء الجسمي والعقلي وإليكم مزيدا من التفاصيل على المختصر كوم.

المركبات الدوائية لفارماتون الجرعات الدوائية المتوفرة من دواء فارماتون.

يمكن أن تؤخذ جرعات منه لعلاج التعب والإجهاد لفترة أربعة أسابيع، وإذا لم يتحسن المريض فعليه مشاورة الطبيب لوصف تلك الجرعات مرة أخرىة لفترة ١٢ أسابيع أخرى.

دواعي استخدام pharmaton :

تحتوي كبسولة واحدة منه على معادن وفيتامينات منها فيتامين أ، الجينسنغ باناكس، الكالسيوم، حمض اللينوليك، كبريتات الماغنسيوم، كبريتات الزنك، النحاس، حمض الأسكوربيك، الليسيثين.

مدى أهميته في علاج هشاشة العظام

يحتوي فارماتون على نسبة قليلة من الكاليسيوم التي لا تكفي للحماية من داء هشاشة العظام، لذا ينبغي أخذ مكمّل غذائي به عنصر الكالسيوم بكمية كافية.

علاقة دواء فارمتون بزيادة الوزن

يتكون من فيتامينات هامة منها الماغنسيوم والكالسيوم وايضا الزنك والحديد والنحاس، كما يحتوي على عناصر عشبة الجنسنج والتي مفادها في ازالة التعب والاجهاد من الجسم، مما يؤول إلى فتح الشهية والرغبة في الأكل، وعلى ذلك الارتفاع في الوزن.

فائدة الفيتامينات الموجوده به

يتطلب الجسم في نشاطه ونموه إلى تزويده بجميع الفيتامينات الهامة، حيث يحتوي فارماتون على فرقة بالغة من الفيتامينات التي تعاون على نمو الخلايا وقيام الجهاز العصبي بوظائفه على أتم وجه، وعلى ذلك الوقاية من الأمراض، كما تستعمل تلك الفيتامينات كمكمل غذائي عن كمية الفيتامينات الضائعة من الجسم.

الحالات التي يحظر فيها تناول دواء فارماتون

لا يتناوله المرضى الذين يعانون من الاصابة بالحالات الآتية: زيادة نسبة الكالسيوم في الدم والبول.

زيادة نسبة فيتامين A وفيتامين D الاصابة بالقصور الكلوي الاصابة بالاصطباغ الدموي الاصابة بمتلازمة الحديد الزائد

اضرار دواء فارماتون

يجب على المرضى الذين يعانون وراثيًا من اصابة أحد أشخاص الأسرة بمرض الاصطباغ الدموي مشاورة الطبيب قبل تناول هذا الدواء.

يجب الوقوف عن تناوله في حالة الشعور بالإرهاق إذا لم تتحسن الحالة في فترة أربعة أسابيع من تناوله.

الأثار الجانبية لدواء فارماتون

حدوث تشوشات في مناعة الجسم، ويظهر ذلك في شكل فرط الحساسية منه.

حدوث تشوشات في الجهاز العصبي، مما يصنع عنه الإصابة بالدوخة والصداع حدوث تشوشات في المعدة مما يسبب قيء وألم في البطن وإسهال الاصابة باضطرابات في الجلد، وتظهر في شكل طفح جلدي وحكة شديدة تحدث تشوشات نفسية مثل الإصابة بالأرق حدوث عدد من أوضاع الغثيان حدثت لعدة الأفراد عدد من أوضاع الغثيان عقب تناولهم فارماتون، ويعتقد أن هذا قد يعزى إلى الحساسية من مادة الجيلاتين الموجودة به، ويحدث هذا كحالة طارئة، وتزول بمجرد الوقوف عن تناول الدواء بمدة قصيرة، واستشارة الصيدلي أو الطبيب.

مدى ضراوة فارماتون على داء الضغط المرتفع تم اجراء دراسة علمية على فرقة من مرضى الضغط المرتفع، وقد لوحظ منع تغيير سجل عن الضغط ما إذا بارتفاعه أو انخفاضه، وبشكل عام ينبغي مشاورة الطبيبك ومراقبة الحالة الصحية دائماً عند تناول فارماتون.

مدى ضراوة فارماتون على الحمل و الرضاعة تصنف معظم الأدوية بداخل مكملات غذائية ، ومنها دواء فارماتون ، ولكن يحظر تناوله خلال مدة الحمل و الإرضاع من غير مشاورة الطبيب المعالج .

مدى تفاعله ع العقاقير الأخرى يجب على المريض إذا كان يأخذ عقاقير أخرى قبل تناول فارماتون، أن يستشير طبيبه للحفاظ على سلامته، ولاسيما إذا كانت تلك الأدوية ضارة بالدم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى