3
7
صحة وتغذية

شاي البابونج فوائده واضراره طريقة عمل

فوائد شاي البابونج فوائد شاي البابونج للدورة الشهرية فوائد شاي البابونج للبشرة شاي البابونج للتنحيف شاي البابونج ليبتون فوائد البابونج للجسم طريقة عمل شاي البابونج فوائد شاي البابونج للحامل فوائد البابونج للكلى.

يعد شاي البابونج من المشروبات المحببة لدى الكثير من الناس لما له من فوائد في تهدئة الأعصاب والاسترخاء والشعور بالراحة.

يستعمل شاي البابونج كذلك في علاج الأرق ومشاكل النوم ولا تنتهي منافعه العديدة عند هذا بل إن له فوائد كثيرة سنذكرها تضم البشرة وصحتها والشعر وآلام المعدة وغيرها الكثير إليكم مزيدا من التفاصيل من خلال المختصر كوم.

شاي البابونج والشعر يساعد شاي البابونج في الحصول على مظهر صحي ولامح للشعر كما مفاده في تغذيته وتقويته حيث: يمكن خلطه مع الحناء ليعطي الشعر مظهراً لامعاً ويظهر جمال شعرك على تفاوت لونه.

إذا كنت تودين تفتيح شعرك من غير اتلافه فهو يعد كيفية آمنة في تفتيح الشعر، سيتوجب عليك وضع شاي البابونج على شعرك لفترة 10-20 دقيقة بعد ذلك شطفه، مع تكرار العملية كل مدة وستلاحظين أن الشعر سيصل إلى اللون المرجو تدريجياً.

حل نهائي للقضاء على القشرة ومشاكل فروة الرأس لأنه ثري بالعديد من العناصر المفيدة للشعر.

شاي البابونج وصحة البشرة

يساعدك شاي البابونج في الحصول على بشرة نقية صافية بيضاء خالية من التجاعيد حيث: يحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على تنظيف البشرة من الأعماق يساعد في ترطيب البشرة وجعلها تبدو أزيد حيوية يسرع من عملية التئام الجروح السطحية يعمل على تفتيح االبشرة ويجعلها تبدو أزيد إشراقاً مضاد للالتهابات لذا يستعمل في التخفيف من حروق الشمس وتهدئة احمرار الجلد يعتبر علاج فعال لحب الشباب، حيث يخفف من شدة البثور ويمنع تكون بثور جديدة وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تكسب البشرة مهنة مناعية وتمنع الجراثيم من الانتشار في البشرة.

إذا داومت على استعمال الشاي على البشرة فإن ذلك يضمن لك منع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة في المستقبل يمكن خلطه مع الحليب البودرة لإزالة الجلد الميت حيث يتم عمل خليط من الحليب والشاي ومن بعد ذلك فرك البشرة به، ستلاحظين الفرق من أول استخدام توضع أكياس الشاي أسفل العين حيث يخفف من الهالات السوداء ويريح العين.

شاي البابونج وصحة الجسم

أهم ما يميز شاي البابونج استطاعته الهائلة على إراحة الأعصاب، في الزمن ذاته لا يمكن

تجاهل فوائده العديدة والتي نذكر منها: يعمل على استرخاء عضلات الجسم، لذا شاع استعماله لإراحة عضلات الرحم، كما يستعمل في معاناة الدورة الشهرية الجسدية والنفسية وفي سن اليأس لما له من سعة على تخفيف التوتر ووقف الاكتئاب أثبتت الدراسات أن شرب كوب من الشاي صباحاً يحمي من الإصابة بقرح وآلام المعدة مفيد لصحة القولون حيث يخفض من تكون الغازات ويمنع الحرقة حيث أن غالبية أمراض القولون تنشأ بداعي التوتر.

تسكين الآلام الجسدية، كما يستعمل لحظر الأرق والحصول على نوم عميق أثبتت الدراسات أن شرب شاي البابونج مع النعناع أو الريحان مفاده في علاج معاناة المعدة والقولون، يعزى ذلك لقدرة البابونج على تهدئة أعراض القولون العصبي المتمثلة في هياج حركة القولون، وقدرة النعناع على علاج أزمات القولون.

يتم استعمال مرهم من خلاصة البابونج في علاج البواسير أو يمكن استعمال كيس الشاي مباشرة لتهدئة المناطق الملتهبة.

طريقة عمل شاي البابونج

يتم وضع معلقتين من أزهار البابونج المجففة على كوب من الماء الساخن والتقليب الجيد يجب ترك المزيج لفترة 3-5 دقائق مع تغطيته لحظر تطاير المواد النشطة في أزهار البابونج باستعمال مصفاة قم بتصفية كوب الشاي في كوب آخر يتم شربه وهو ساخن كما يمكن إضافة ملعقة من العسل للتحلية، يفضل شربه قبل النوم بساعة أو ساعتين من أجل الحصول على الفوائد الكثيرة له وليساعدك كذلك في الحصول على قدر كافي من النوم بدون أرق حيث سوف يعمل على إراحة عضلات الجسم مما سيشعرك بالاسترخاء والسعادة ويزيد من كفاءة نومك.

احتياطات عند شرب شاي البابونج

إذا كنت تتحسس من أزهار شاي البابونج أو المواد النشطة الموجودة فيها فيجب تفادي شربه فوراً والذهاب إلى المستشفى إذا بدت أعراض الحساسية.

لا ينصح بتناول شاي البابونج إذا كان لديك حساسية لأي من النباتات الآتية: القطيفة، السجاد، الأقحوان يمنع استعماله أثناء الحمل حيث يرفع من إحتمالية وقوع إجهاد.

ينبغي الرجوع للطبيب أولا.

لا ينصح للأشخاص الذين يعانون من أمراض سيولة الدم وذلك لاحتوائه على مادة الكومارين والتي تتعدى من سيولة الدم وقد يؤول ذلك إلى وقوع نزيف

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى