3
7
صحة وتغذية

علاج الصديد والاملاح فى البول

علاج الصديد والاملاح فى البول فوار لعلاج صديد البول علاج صديد البول بالاعشاب علاج صديد البول الشديد ادوية لعلاج صديد البول علاج صديد البول بالطب النبوي نسبة الصديد فى البول وصفة لعلاج الاملاح والصديد نسبة الصديد فى البول 100.

أحسن علاج الصديد والاملاح فى البول حيث يعتبر صديد البول هو احد الحالات الصحية التىتصيب المسالك البولية و تصنع عن تطور عدد من انواع البكتيريا فى المثانة و التى يصنع عنها عدد من انواع الالتهابات و من الممكن ان ينتقل الصديد من الام الحامل لجنينها فضلا عن انتقاله من خلال الجماع الجنسي كما انه قد يصاب به الشخص نتيجة لعدة المشكلات فى الكلى او الاصابة ببعض من الامراض و منها الكلاميديا و فى مقالنا هذا سوف نتحدث عن اعراض و علاج الصديد و الاملاح فى البول و طرق الوقاية منه .

اعراض الصديد و الاملاح فى البول

بول الشخص المصاب بصديد فى البول يكون غامق اكثر من الشخص الطبيعى .

يتميز بول الشخص المصاب بحضور روائح كريهة فضلا عن انه يكون غير صافي و يمتلئ بالشوائب و الاجسام الغريبة .

يشعر مريض صديد البول بنحو دائب او متقطع بآلام فى منطقة اسفل البطن و يتعرض احيانا لآلام فى الكليتين .

يعانى الشخص المصاب بتفاوت علامات حرارة جسده حيث تميل فى اغلب الزمن للارتفاع .

يشعر المصاب بصديد البول بالقشعريرة من وقت لآخر .

تتعدد المرات التى يذهب فيها المصاب للتبول اكثر من المعتاد فضلا عن ان التبول كثيرا ما يرافقه شعور بالوخز و الحرقان و احيانا احتباس فى البول .

احيانا يقاسى مريض صديد البول من ظهور عدد من قطرات الدم اثناء التبول .

علاج الصديد والاملاح فى البول

على مريض صديد البول ان يتناول المياه و العصائر الطبيعية بكثرة اثناء اليوم مع الحرص على منع تناول العصائر التى تحتوى على وُجِهَ عالية من الاملاح كالفراولة و المانجو .

عليك ايضا بالمحافظة على النظافة الشخصية و بنحو خاص فى منطقة العانة .

على المريض ايضا ان يتناول الخضراوات و الفواكه و بنحو خاص تلك التى تحتوى على وُجِهَ عالية من الالياف و مضادات الاكسدة مثل البرتقال و البطيخ و التفاح لانها تقاوم الالتهابات .

يمكنك ايضا تناول البقدونس لما له من فوائد كثيرة لمرضى المسالك البولية و يمكنك تناوله بحالته الطبيعية او اضافته على الطعام او شراب مغلى البقدونس او منقوع البقدونس بنحو يومي .

عليك ايضا تناول الشاى الاخضر بنحو دائب و ذلك لانه غنى جدا بمضادات الاكسدة مما يساعد على إرتفاع قوة جهاز المناعة مما يمكنه من مداهمة و مكافحة الفيروسات و البكتيريا التى قد تصيب الجسم و تسبب الالتهابات فى الجهاز البولى .

احرص على الاهتمام بنظافة ملابسك الداخلية و تغييرها بنحو دائب لتفادي تزايد البكتيريا فى تلك المنطقة .

ابتعد بشكل تام عن شرب المشروبات التى تحتوى على وُجِهَ عالية من الكافيين كالشاى و القهوة و مشروبات الطاقة و عدد من المشروبات الغازية .

ابتعد ايضا عن تناول الاطعمة التى تحتوى على كميات بالغة من البهارات كما ان عليك الانعزال عن تلك الاطعمة التى تحتوى على الفلفل الحار .

اذا كنت من المدخنين فعليك الوقوف عن التدخين بشكل تام و بكل انواعه كما ان عليك الانعزال عن الاماكن التى يجلس فيها المدخنين .

عليك التبول قبل الجماع مباشرة حرصا على منع انتقال العدوى .

تنظيف الشرج من الامام للخلف و بنحو خاص للمرأة و ذلك لان التنظيف بآلية غير صحيحة قد تسبب التهابات كثيرة فضلا عن انها قد تتسبب فى إرتفاع الالتهاب و إرتفاع الصديد و الاملاح فى البول .

عليك دائما بعدم سجن البول و التبول فى وقت الضرورة لان سجن البول فى الجسم يتسبب فى تزايد البكتيريا التى تسبب الصديد كما انها قد تتسبب فى التهابات الكلى .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى