3
7
صحة وتغذية

فوائد عشبة الوسمة وكيفية تحضيرها

فوائد عشبة الوسمة أضرار الوسمه بذور الوسمه مضار الوسمه للحامل اضرار عشبة الوسمه على الحامل وسمة الصباغين الفرق بين الاس والوسمه عشبة الوسمة باللهجة المغربية عشبة الوسمة للشعر المصبوغ.
تعرف عشبة الوسمة على أنها أحد النباتات المنتمية لفصيلة الصليبية، و نجد أنه يشتمل عدد شتى من النباتات البرية، يعلم بكثرة يسمى ورق النيل، أغلبه يكون بري و البعض علفي، و آخر صناعي يتم استعماله للصباغ، و من خلال المقالة على موقع المختصر سوف نتحدث بالتفصيل عن عشبة الوسمة و أنواعها و عدد من استخداماتها الشهيرة .
عشبة الوسمة أنواع عشبه الوسمة الفوائد الصحية لعشبة الوسمة أضرار الوسمه وصفة عشبة الوسمة مع الزبادي تجربتي مع الوسمه عشبة الوسمة أحد الأعشاب التي تقتني أزهار صغيرة صفراء اللون، يكثر نمو عشبة الوسمة في وسط و شمال الصين، له عدة أنواع، و جرى استعمال تلك العشبة بكثرة في الطب الصيني، و من بين استخداماتها الشهيرة محاربة الشيب و القضاء عليه، كما يمكن استعمالها للصبغ و العلف .
أنواع عشبه الوسمة الوسمة الرمادية .
الوسمة البرتغالية .
الوسمة الكايادوكية و التي تنمو في بلاد الحجاز و اليمن .
وسمة الصباغين .
الفوائد الصحية لعشبة الوسمة نجد أن عشبة الوسمة لها عدد من الفوائد الصحية و الاستخدامات و من أهمها ما يلي : تقوم عشبه الوسمة بصبغ الشعر باللون الأسود .
تساعد العشبة في القضاء على الشيب و معالجته بنحو فعال و في أقصر وقت . تزيد من لمعان الشعر كما يعطيه و تعطيه رونق مختلف .
أضرار الوسمه
نجد أن العشبة لا تسبب أي روائح سيئة، لكن ينصح بعدم استعمالها لمدة زمنية طويله بداعي قوتها و خصوصا الأفراد الذين مِعِهُم ضعف شديد، و نجد أن وفرة استعمال تلك العشبة قد يسبب ضعف لنشاط البكتيريا المعوية التي مفادها الجسم، كما انها تؤثر على عملية الهضم و تسبب لها الضعف، فهي من الأعشاب التي لها خسائر و آمن استعمالها خلال مدة زمنية قصيرة.
وصفة عشبة الوسمة مع الزبادي يتم استعمال عشبه الوسمة اليت يتم احضارها من العطار مع الزبادي لمعالجة الشيب و إخفاءه، و يتم ذلك من خلال سماع الاتي : المكونات عشبة الوسمة .
نصف كوب من الزبادي .
طريقة التحضير
يتم جلب عشبة الوسمة من عند العطار و من بعد ذلك طحنها جيدا حتى تصبح ناعمه جداً .
قومي بإضافة حجم من العشبة مع منتصف كوب من الزبادي حتى يتكون لديك خليط بسمك شبيه بتوسط مثل الكريم .
و عقب المزج جيدا، قومي بتوزيع الخليط على كل شعرك .
يتم تركه الخليط ساعتين .
و عقب مرور ساعتين قومي بشطف الشعر بالماء جيدا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى