3
7
صحة وتغذية

كيف اعرف اني حامل من لون البول

إليكم مقالا حول كيف اعرف اني حامل من لون البول ، تأمُر المرأة أيامها قلقة في ترقب الحمل وتقوم بتتبع علاماته التي يصفها لها المحيطون بها، وعلى الرغم من التقدم التكنولوجي والطبي الذي يشهده العصر إلا أن غالبيتهن لا ينتظرن استعمال المسارات الحديثة التي اتضح بدقة ملابسات الحمل، ويلجأن للطرق التقليدية التي اتبعتها الجدات للتعرف عليه، وبول المرأة من العلامات التي تلفت إلى تواجد حمل، وسنتعرف في هذا المقال من المختصر كوم على العلامات التي تتبدل في بول المرأة لتخبرها بأن ضيف جديد في الطريق إليها.

كيف اعرف اني حامل من لون البول

صفات بول الحامل

تجربة الحمل من التجارب الفريدة التي لا تتشابه بين النساء، وليس من الضروري أن تشعر كافة النساء بنفس الأعراض للحمل، كما أن تواجد عدد من الأعراض التي تدل على الحمل عند المرأة لا تعني بالضرورة تواجد الحمل، لأنها من الممكن أن تكون بداعي أزمات صحية أخرى، والطريق الوحيد من أجل التأكد من تواجد الحمل هو تنفيذ الفحوص المخبرية التي تؤكد أو تُكذب تواجد الحمل، وعلى الرغم من دقة هذه الفحوص، إلا أن عدد من النساء قد لا يستطعن إجراءها لأي سبب من الأسباب، ولهؤلاء نقول أن واحدة من أشهر العلامات على تواجد الحمل هي التحولات التي تحدث في البول.

بعد وقوع الحمل ونتيجة للقيء المستمر الذي تعانيه المرأة في الشهور الأولى، فإنه يتسبب لها في الجفاف، الذي يشتغل على تبدل الون البول إلى اللون الداكن، كما أن رائحته تصبح نفاذة.

تغير لون البول ورائحته من درجات الحمل

تغير لون البول إلى اللون الداكن، بالإضافة إلى تبدل رائحته إلى رائحة نفاذة تعد من الأدلة التي قد تلفت إلى الحمل، ولكن على الرغم من أنها أعراض قد تحدث فعلا للحامل، إلا أنها ليست درجات محتومة على الحمل، فقد تتبدل لون ورائحة البول بداعي أن المرأة لا تقوم بشرب الكمية المُلائمة من السوائل التي يحتاج إليها جسمها وعلى ذلك يصاب بالجفاف.

بول الحامل غير صافي

قد يتبدل لون البول بالنسبة للمرأة الحامل بسبب أن جسمها يفتقر إلى السوائل.

وقد يتبدل إلى اللون الداكن لأنها تقوم بتناول الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تنقص في جسمها، أو لأنها تتناول كميات بالغة من الخضروات والفواكه.

وهناك عدد من المسارات التقليدية التي تقوم بها لنساء من أجل التأكد من تواجد حمل عن طريق البول في المنزل، ومنها:

أن تقوم بوضع كمية من البول الصباحي في كوب لن تستخدمه مرة أخرى، وتضع عليه كمية أخرى من الكلور بعد ذلك تقوم بتقليبهما جيدا.

وتترك الخليط لفترة ساعة بعد ذلك تلاحظ التحولات التي طرأت، فإذا رأت رغوة فهذا يعني أنها حامل، ولو لم تجد شيئا فيعني أنه لا تواجد للحمل.

أن تقوم بوضع قطرات من الزيت مع البول وتتركهما جانبا، فإذا تجمعت قطرات البول وشكلت دائرة واحدة بالغة فهذا يدل بسبب وجود الحمل، وإن ظلت متفاوتة فهذا يعني منع تواجد حمل.

وهناك طريقة أخرى بأن تضع ثلاث ملاعق بالغة من السكر في كوب بعد ذلك تسكب ماء البول عليها، في حالة ذوبان السكر في البول فهو يعني منع تواجد حمل، وإن تشكلت كتل متعددة فهو دلالة إلى تواجد الحمل.

وهناك طريقة أخرى وهي وضع كمية من معجون الأسنان على طبق نظيف بعد ذلك توضع عليه قطرات من البول، فإذا حدث تأثَّر بينهما وتحول إلى اللون الأزرق فهذا يعني أن هناك حمل، وإن لم يطرأ تأثَّر فليس هناك تواجد للحمل.

ونحن نؤكد على أن هذه المسارات البدائية التي كانت تستعمل قديما ليست دقيقة في التحقق من تواجد الحمل أو عدمه، وأن أيسر المسارات وأكثرها دقة هي تنفيذ الفحوص المخبرية التي تمنح نتائج صادقة ودقيقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى