3
7
صحة وتغذية

لماذا يعطى الاسبرين للحامل .. فوائد واضرار

لماذا الحامل تاخذ اسبرين جرعة الاسبرين للحامل مضار الاسبرين للحامل لماذا يعطى الاسبرين للحامل اسبرين 100 للحامل متى تترك الحامل الاسبرين اسبرين 81 للحامل فوائد اسبرين 81 للحامل اضرار اسبرين 81 للحامل.
في كافة الأوقات لا يستحسن تناول الأسبرين ولكن كافة الدكاترة ينصحون بتناول أخذ الجرعة الصغيرة يومياً في العديد من الحالات ولكنه من المستبعد أن يضر تناول الدواء ولاسيما الجرعة الواحدة من الأسبرين وهذا يكون في المرحلة الأولى أو الثانية من الحمل وهذا إلا أن الدواء من الممكن أن يتسبب في الكثير من المخاوف للوالدة الحامل وجنينها ولابد من منع تناوله بنحو منتظم ويتم الأستغناء عنه بشكل تام في العديد من الحالات، وتوجد العديد من الحالات التي يجب فيها من تناول الدواء والاسبرين ولكن هذا يكون عقب مشاورة الطبيب ويكون هذا باستخدام العديد من الأنواع المتنوعة من الاسبرين في مدة الحمل.
أسباب تناول الحامل أقراص الأسبرين
تعتبر النساء الأشد عرضه للإصابة بتسمم الحمل وهم الذي يعانون من صعود الضغط أو السكر أو جميما سبق وأن تعرضوا إلى تسمم حمل مسبق وهذا يث أنه يتم وصف أقراص الأسبرين لحظر وقوع تسمم الحمل.
أيضاً النساء اللاتي يعانون من وقوع إرتفاع في تجلط الدم وهذا نتيجةً إلى أنهم أزيد عرضه إلى الإجهاض المتكرر وهذا بداعي تجلط الشعيرات الدموية وهي التي تتكون من للمشيمة وينتج عن هذا عدد من الأضرار لذا يتم وصف أقراص الأسبرين للمرأة الحامل وهذا لمنه وقوع التجلط وحماية المرأة الحامل للإجهاض المتكرر.
يتم تناول الأسبرين يحظر تشوهات الجنين التي تظهر قبل شهرين في الجنين وأن التشوهات تستهل في الظهور منذ الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع الثامن وحتى الأسبوع الخامس عشر ولا تظهر قبل هذا الوقت.
وأن الأسبرين الذي يعلم باسم ريفو أو الأسبوسيد هو لا يضر الحامل أو الجنين ولكن يجب من تناولهما أسفل إشراف الطبيب والطبيب هو الذي يقوم بتعيين مدى الاحتياج الخاص بالمرأة الحامل لهذا الدواء ويتم تحديد الجرعة التي يتم اتخاذها.
الحالات التي يتم استخدام فيها الأسبرين للعلاج
حالات معرضة باستمرار إلى الإصابة بإرتفاع ضغط الدم.
حالات النقص المشيمي.
حالات التسمم و التشنج الحملي وهو الذي يسبب الانتفاخ.
حالات من الإجهاض المتكررة التي تحدث لعدة النساء الحوامل.
احتياطات يجب من اتباعها قبل تناول الأسبرين
في حالة إذا كنتي تقتربي من أن تقومي بعملية جراحية أو جراحة الأسنان فلابد من إبلاغ الطبيب بأنك تتناولين الأسبرين والطبيب سوف يطلب منك الوقوف عن تناول الأسبرين قبل القيام بتنفيذ الجراحة بأسبوع على الأقل.
لابد أن يتم أخذ الأسبرين مع الوجبات أو كوباً ممتلئ بالحليب أو أي طراز من أنواع العصائر أو الماء وهاذ للمحافظة على المعدة وهذا حتى لا يعالج داء ويتسبب في وقوع داء آخر وهذا يكون من خلال الإهمال وعدم الوقاية الشاملة بسبب أن الأسبرين كما له العديد من الفوائد فهو له الكثير من الأعراض الجانبية التي يجب من التصدي لها ومواجهتها دائماً.
في حالة إذا كانت لديك حساسية من الأسبرين أو أي أدوية أخرى لذا يجب من استخدام الأسبرين ولابد من مشاورة الطبيب وهذا قبل تناول الأسبرين ولاسيما الأفراد الذين يتم معالجتهم من داء السكري.
الآثار السلبية لتعاطي الأسبرين
الكثير خلال الحمل العديد من الدراسات كشفت عن أن تناول الاسبرين أثناء مدة الحمل يرفع من وقوع الإجهاض وأن تناول الأسبرين بنحو كبير يؤول إلى وقوع الكثير من الأضرار السلبية التي تحدث على نمو الطفل وأيضاً هي من الأشياء التي تتعدى من خوف توقف المشيمة والانفصال عن الرحم وهي من الأشياء التي تضر الجنين والأم الحامل طيلة مدة استخدام الأسبرين بنحو دائم.
من الممكن أن يؤول إلى تأجل موعد الولادة واحتمالية إصابة الجنين بأدواء القلب والرئة وإصابة المرأة الحامل وجنينها بالنزيف الشديد.
الآثار الإيجابية لتعاطي الأسبرين للمرأة الحامل
توجد العديد من الدراسات التي تثبت أن الجرعة الصغيرة من الأسبرين هي التي تؤدي إلى حظر تسمم الحمل وهي التي تعاون في حظر الولادة الباكرة لكل السيدات المعرضات للإصابة بإرتفاع ضغط الدم، وأيضاً أن تناول الاسبرين يكون أمناً وفعالاً وإذا جرى إعطاؤها للحامل خلال ساعات المساء وقبل الأسبوع السادس عشر من الحمل.
وأن الأسبرين له تأثير طويل وهو الذي يدوم لفترة أطول وهذا يكون في حالة تناوله خلال المساء وهذا بسبب أن في هذه المرحلة تكون الجهاز الهضمي في الوضع الخاص بالراحة.
أيضاً أن الاسبرين يساعد في تطوير وصول الدم إلى المشيمة والطفل لذا هو يساعد في التخفيض بشكل تام من نسبة الإجهاض ويساعد في نمو الطفل، وهو الذي يشتغل على حماية الأم من صعود ضغط الدم في أواخر مدة الحمل.
أن الأسبرين لا تلف من تناوله ولابد من التزام الأم بالجرعة وهي التي يتم تحديدها من خلال الطبيب المعالج للحمل ويجب أن يتم إيقاف تناول الأسبرين في ختام الشهر الثامن وهذا يكون قبل الولادة مباشرة وهذا حتى لا يطرأ أي مضاعفات للوالدة الحامل وهي من أزيد الأشياء التي يجب من أخذ المنع الحادّ عند استعماله.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى