3
7
صحة وتغذية

ماهو علاج عدم نمو الشعر

ما علاج عدم نمو الشعر ما علل عدم نمو اشجار الصنوبر في صحراء الكويت هي اسباب عدم نمو الشعر سبب عدم نمو الشعر كيفية علاج عدم نمو شعر اللحية ما هو سبب عدم نمو الاظافر عند الاطفال ما هو سبب عدم نمو الاظافر عند الاطفال.

ماهو علاج عدم نمو الشعر اسباب عدم نمو الشعر عند الرجال علاج بطئ نمو الشعر اسباب عدم نمو الشعر في الجسم عند النساء اسباب عدم طول الشعر عند الاطفال توقف نمو الشعر في الجسم هل يتوقف نمو الشعر في سن معين علاج نمو الشعر بسرعة اسباب توقف نمو شعر الابط.

منع نمو الشعر تحلُم مُعظم الفتيات بامتلاك شعرٍ طويلٍ جميلٍ وجذّاب، لكنْ هناك عددٌ كبيرٌ منهنّ يُعانين من توقّف نمو شعرهنّ من غير معرفةِ الأسباب المُؤدية لذلك، حيث إنّ طول الشعر يتعلّق بنمط التغذيّة، فإذا توج جيد الإنسان على العناصر الغذائية الهامة سيَنعكس ذلك على نحوٍ إيجابيّ على نمو شعره في حين اعتماد التغذية السيئة وقلةِ تناولِ الماء يوقف نمو الشعر.
سوف نذكر في هذا المقال عدداً من أهمّ الأسباب التي تؤدي لهذه المشكلة، والبحث عن الطريقة الواجب اتباعها للتقليل منها، وعلاجها بالشكل الصحيح.
أسباب عدم نمو الشعر
اسباب منع نمو الشعر عديدة ومنها:
مرض الثعلبة: يَنتجُ داء الثعلبة عن عدد من الممارسات والعادات السيئة المُتبعة في طريقةِ تصفيف الشعر، مثل: ذيل الحصان، أو الضفائر المشدودة، وهذه الأمور تُؤدي إلى سَحبِ الشعر للخلف على نحوٍ كبير، وينتج عنه ضغطٌ على بصيلات الشعر وعلى ذلك موتها للأبد، وفي مُعظم الأحيان يكون هذا المرض باستمرار ويُلحق خسائراً بالغةً بالشعر، بحيث تظهر فجواتٌ كبيرةٌ عدد من الشيء بين الشعر.
نقص البروتين: يَحتاج الشّعر إلى نسبةٍ جيدةٍ من البروتين؛ كي ينمو بصورةٍ طبيعيةٍ وسليمة، ويؤدّي نقصه إلى تعريض الشعر للتَقصف والتكسر خاصةً إذا جَرى سماع عادات غير صحيحة في تصفيفه، واستخدام المنتوجات المحتوية على موادٍ كيميائية.
جفاف الشعر: قد يُعاني عدد من الأفراد من مُشكلة جفاف الشعر نظراً لافتقاره للرّطوبة اللازمة، الأمر الذي يؤثر سلباً على نموه.
قص نسبة بالغة من الشعر: تلجأ معظم الفتيات إلى قصّ شعرهنّ بنسبةٍ كبيرةٍ للغاية ظناً منهن أنّ القيام بذلك قد يُؤدي إلى إطالته على نحوٍ سريع، في حين أنْ متوسّط نمو الشعر في الشهر يترواح من رُبع إلى نِصف بوصة، وبذلك ينبغي أنْ يَتمّ قصه بِمعدلِ نِصفِ بوصة كل ثلاثةِ أشهر.
الإفراط في استعمال المواد الكيميائية المُضرّة بالشعر: من الشهير أنَّ استخدام أيّ نوعٍ من المستحضرات المحتوية على نسبةٍ من المواد الكيميائية يَتسببُ بإحداث ضررٍ بالغٍ بالشعر؛ حيث يؤدّي في عدد من الأحيان إلى تَلَف الشعر مع استمرار جذوره سليمة، وفي هذه الحالة يُمكن تنشيط بصيلات الشعر باتباع العديد من العلاجات المضمونة، والتي ينبغي أنْ تشمل في مكوناتها على مواد طبيعية.
خلطات طبيعيّة لإطالة الشعر
يوجد العديد من الخلطات التي تعاون على نمو الشعر، ومنهم:
عصير البصل: اعصري ثمرةً من البصل أو عددٍ منها وذلك وفق طول شعرك، ثمّ ضعيه على شعركِ من جذوره إلى أطرافه، واتركيه لفترة رُبع ساعة، عقب ذلك اشطفيه بالماء والشامبو؛ إذ يعد عصير البصل من أقدم وأفضل العلاجات الطبيعيّة لإطالة الشعر وتكثيفه؛ وذلك لاحتوائه على مادة الكبريت التي تُعزز من نمو الشعر.
زيت الزّيتون والبيض والعسل: اخلطي بياض بيضةٍ واحدةٍ وملعقة من زيت الزيتون جنباً إلى ملعقةٍ من عسل النحل الطبيعي خلطاً جيداً حتى تحصلي على عجينة ليّنة، ثمّ ضعيها على شعرك، واتركي الخليط لفترة عشرين دقيقة، عقب ذلك اغسليه بالشامبو والماء البارد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى