3
7
صحة وتغذية

ما هي الوصفات التي تزيد الوزن بسرعة

ما هي الوصفات التي تزيد الوزن بسرعة وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما لزيادة الوزن في اسبوع بالحلبة كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد وصفات لزيادة الوزن في اسبوع بدون حلبة وصفات لزيادة الوزن بالخميرة وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة وصفات طبيعية لزيادة الوزن المؤخرة.

تعاني الكثير من الفتيات من النحافة التي تجعلها تشعر دائمًا بالخجل وعدم الرضا عن النفس، فنقص الوزن الملحوظ مثله مثل زيادة الوزن فنجد ان الفتاة تشعر بالحرج وعندما تلبس اي ثياب تشعر بالضيق نتيجة النحافة القوية منها.
كما ان نقص الوزن الزائد لا يؤثر على المظهر فحسب بل يؤثر ايضًا على الصحة فالنحافة لها تأثير كبير على الصحة فتسبب الأنيميا والخمول والشعور بالتعب عند بذل اقل مجهود، وهناك العديد من الاسباب للنحافة منها اسباب مرضية او بداعي الوراثة او بداعي نقص التغذية، لذا اذا كنتِ تأكلين بنحو جسم ينبغي ان تقومي بدور الفحوصات الازمة من أجل التأكد من منع تواجد اي داء يسبب لكي النحافة، وسنقدم لكِ اليوم وصفات طفيفة سوف تتعدى وزنكِ بنحو واضح وتجعلكِ تتمتعي بقوام جميل.
الحلبة 
تساعد الحلبة على زيادة الوزن بعجالة بالغة وبصورة ملحوظة، كما ان لها العديد من الفوائد للجسم وتساعد على التخلص من الانيميا والخمول، وترفع نشاط الجسم وتجعله أزيد سعة على ممارسة النشاطات اليومية.
كما ان الحلبة تعاون على التخلص من اختفاء الشهية وترفع الرغبة في تناول الطعام، فاذا كنتِ تعاني من النحافة يمكنكِ استعمال الحلبة بطرق متنوعة.
 شراب الحلبة
 يتم ازادة منتصف كوب من الماء على النار ويضاف اليه الحلبة الحصى، تهجر الحلبة لتغلي ويقل الماء الى منتصف حجمه او أزيد بعد ذلك يضاف الي الحلبة كوب من الحليب التام الدسم وتترك على النار حتى يغلي اللبن مع الحلبة، ترفع الحلبة من على النار وتحلي بالعسل الاسود ولزيادة الوزن بعجالة يفضل شرب الحلبة مرتين او 3 مرات يومياً.
الحلبة الخضراء 
اكل ملعقة من الحلبة الخضراء صباحاً قبل تناول وجبة الافطار يساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة.
الجبن كامل الدسم 
تحتوي معظم انواع الجبن على نسبة مرتفعة من الدهون كما انها تمد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات التي يتطلبها الجسم وهى غنية بالكالسيوم والمعادن المفيدة، لذا فالجبن بمختلف انواعها تعاون على زيادة الوزن بصورة امنه لا تكوّن خوف على الجسم، فاذا كنت تعاني من نقص الوزن يمكنك تناول انواع متعددة من الجبن في وجبة الافطار والعشاء وأيضا يمكنك اضافتها مع المكونات الأخرى واضافتها الى وجبه الغداء ففي المرحلة الاخيرة بدت الكثير من الوصفات التي يتم تحضيرها بالجبن مثل المكرونة بالجبن والخضراوات، فهذه الوصفة تعاون على زيادة الوزن بنحو واضح لأنها تجمع بين النشويات في المكرونة والدهون في الجبن كما انها غنية بالفيتامينات والمعادن بسبب وجود الخضراوات، وهى وجبة لذيذة الطعم.
السمسم
 يساعد السمسم على زيادة الوزن حيث أنه يساعد على فتح الشهية بنحو كبير كما انه ثري بالزيوت التي تعاون على إرتفاع الوزن وهو مصدر جسم للعديد من الفيتامينات، ويمكنك ازادة السمسم الى العديد من الوصفات فهناك العديد من الوصفات التي يضاف اليها السمسم، أو يمكنك تناول ملعقة من السمسم كل يوم في الصباح والمساء، وإذا كنت لا تحبين السمسم كثيراً فيمكنك تناول الطحينة او الحلاوة الطحينة حيث يتم تصنيعهم من السمسم ويساعدون على فتح الشهية وزيادة الوزن.
 المكسرات 
تحتوي المكسرات بمختلف انواعها على نسبة مرتفعة من الدهون، والدهون الموجودة في المكسرات دهون غير مشبعة.
لذا، فتلك الدهون تعد من الدهون المفيدة للجسم والتي تعاون على زيادة الوزن بصحة، ويمكنك تحميص المكسرات وتناولها بمختلف انواعها لرفع الوزن، فالمكسرات ذات طعم لذيذ وتناول كميات بالغة منها لا يؤثر على الصحة.
السمن الطبيعي 
من الشهير أن السمنة تعاون على إرتفاع الوزن بنحو كبير، ولكن ينبغي الحرص عند استعمال السمن والتيقن من استعمال السمن البلدي الطبيعي الذي يساعد على إرتفاع الوزن من غير ان يسبب أزمات صحية، ويجب الانعزال تمامًا عن استعمال السمن والزيت المهدرج، لأنه يحتوي على سموم تضر الجسم كثيراً وقد تسبب أزمات صحية كبيرة، وهناك العديد من الوصفات من السمن تعاون على إرتفاع الوزن بنحو ملحوظ.
السمن والسكر : 
من الوصفات التي تعاون على إرتفاع الوزن بنحو واضح ويتم خلط ملعقة بالغة من السمن مع ملعقة من السكر البودر او العسل الاسود ويتم تناولها صباحاً.
المعجنات المصنوعة بالسمن: 
تتعدى الوزن ايضًا بنحو واضح لأنها تشمل على النشويات والسمن.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى