3
7
صحة وتغذية

ما هي فوائد عسل مانوكا النيوزلندي

ما تود معرفته عن عسل مانوكا يتوافر عسل مانوكا في جزيرة تسمانيا باستراليا ونيوزيلندا، حيث ينتجه النحل من شجرة المانوكا التي تتوافر في تلك الأماكن، وهناك محاولات من دولة أمريكا الشمالية وبريطانيا لزراعة تلك الأشجار بها، وهو متاح بكثرة في نيوزلندا و جزيرة تسمانيا، وقد نجح النيوزلنديين في تسويقه، واشتهارهم به، لما يحتويه من عنصر المانوكا الذي يمكن عن طريقه تحديد المضادات الطبيعية للبكتيريا، كما لا يتأثر بالضوء أوالحرارة و مفاده في علاج الجروح وتقرحات الجلد والدمامل.

مميزات عسل المانوكا

يحتوي عسل المانوكا على مضادات البكتيريا والكثير من الانزيمات بأعداد مركزة ومضاعفة منه، مما يجعله يعالج بنحو طبيعي العديد من الأمراض.

الخواص الفيزيائية لعسل المانوكا

يتميز عسل المانوكا بأنه غامق اللون، وله قوام يشبه القوام الكريمي ويتوقف لونه على مدى تكثيف المضادات الحيوية المستعملة في مكافحة البكتيريا وكلما طالت مدة تخزينه، ارتفعت كمية مضادات البكتيريا فيه، ويمتاز بحساسيته للضوء لذا يحفظ في عبوات معتمة، وله رائحة وطعم زهري.

فوائد عسل مانوكا

يتميز عسل مانوكا بفوائده الكثيرة للجسم، والتي منها:

  • يعمل على تشجيع انتاج الخلايا الجديدة بالجسم يوجد به مواد مضادة للالتهاب التي تحد شدة الآلآم والالتهابات.
  • يعالج السرطان لما يتميز به من فوائد كثيرة، وله العديد من الخصائص التي تجعله مميزًا عن الأنواع الأخرى من العسل، ويمتاز بلزوجته مما يكسب جهاز المناعة مقاومة ضد السرطان.
  • يستخدم منذ مراحل طويلة في علاج الأمراض ومقاومة البكتيريا وتجنُّب الأضرار التي قد تسببها.
  • علاج أمراض الأذن والعيون
  • علاج الأورام السرطانية الحد من متوسط الكوليسترول بالدم.
  • معالجة الالتهابات التي تصيب أجهزة الجسم
  • علاج التهابات الجهاز الهضمي ومشاكله
  • علاج خلافات البشرة مثل حب الشباب

أنواع عسل مانوكا

يتميز عسل مانوكا بكثرة أنواعه التي تتوافر بالأسواق، ولكل منها تركيزات وأحجام تمتاز بها، وهناك منها ما هو مناسب للأطفال لاحتوائه على تركيزات بنسب معتدلة، كما أن تلك الأنواع تحتفظ بخصائصها الفيزيائية الطبيعية من غير اضافة مواد أخرى غير طبيعية عليها، وتتمثل هذه الأنواع في الآتي:

MANUKA HEALTH

يعتبر من أحسن أنواعه المتوفرة في الأسواق فهو ناتج عن تغذية النحل على زهور أشجار المانوكا لما يوجد به من الكثير من الانزيمات المضادة للبكتريا، كما يعالج الأمراض المناعية مثل الزكام و قرحة المعدة والجروح والالتهابات ، ينبغي منع اعطائه للأطفال أقل من سن أربع أعوام لارتفاع متوسط تركيزه، ويتوفر منه غذاء ملكات النحل.

WEDDERSPOON ORGANIC

يعتبر عسل خام وغير مبستر وينتجه النحل بجزيرة نيوزيلندا الجنوبية، وثبت مفعوله في معالجة معاناة الحلق واضطرابات الجهاز الهضمي والالتهابات وحموضة المعدة، كما يرفع من مستوى المتاعة بنسبة كبيرة، يتميز برائحته الزهرية وتركيزاته المرتفعة وأحجامه مختلفة.

MANUKA DOCTOR

يعتبر أحسن أنواعه على الإطلاق، حيث يعالج الأمراض المناعية مثل وآلام الحلق والزكام والانفلونزا ، كما يعالج بقايا الجروح والتجاعيد فهو يخفض من آثارها، ويعالج معاناة المفاصل لما يوجد به من الانزيمات بتركيزات عالية ويتوفر منه بإضات مثل الألوفيرا والليمون والجلوكوز.

NEW ZEALAND HONEY

يعتبر هذا الطراز منه لعلاج ا الجروح والتهاب الجهاز الهضمي وفطريات الفم وآلام الحلق ، لما يتوافر به من مضادات حيوية وطعم رائع، وتوجد منه تركيزات مختلفة.

Y.S. ECO BEE FARMS

يعتبر من أشهر أنواعه حيث يتميز بنقاءه الطبيعي حيث يعد من العسل الخام المحتوية على خصائصه الطبيعيية غير المبسترة، وقد أؤكِدَ مفعوله في علاج أمراض المناعة والجهاز الهضمي والجلد وتوجد منه أحجام عديدة ومناسب كبار السن والأطفال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى