3
7
صحة وتغذية

هل نزول البحر خطر على الحامل ويسبب الاجهاض

هل نزول البحر خطر على الحامل نزول البحر للحامل فى الشهر الخامس هل نزول البحر خطر على الحامل في الشهر السادس هل يؤثر السباحة على الحامل في الشهر الأول هل ماء البحر يسبب الاجهاض الحمل والسباحة بالشهور الاولى البحر للحامل في الشهر التاسع البحر للحامل في الشهر الثامن هل يمكن للحامل نزول البحر في الشهر السابع
بمجرد أن تحمل الإمرأة تستهل في أخذ الحيطة المُلائمة من أجل المحافظة على صحة الجنين، ومن بين الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان المرأة في تلك المرحلة حيث تتخوف المرأة من وقوع أزمات لها خاصة في انطلاق الحمل عند القيام بالذهاب إلى البحر أو القيام بأي مجهود تجدر الإشارة إلى لذا ينبغي على المرأة أن تنذر لنفسها جيدا خاصة خلال مدة الحمل الأولى وحتى تأكيد الحمل عقب مرور ثلاثة أشهر على الأشد حتى تمر تلك المرحلة بسلام.
نزول البحر للمرأة الحامل
إن سباحة البحر للمرأة الحامل من الوارد أن يكون لها عدة أخطار طفيفة لذا يجب من التحقق من أن المنطقة التي تقومي بالسباحة بها نظيفة ولا يوجد بها بكتريا وحتى لا تتعرض المراة إلى الفطريات والميكروبات التي من الوارد أن تنتقل لها من خلال المياه، وعلى المرأة كذلك أن تتفادى بلع مياه البحر في تلك المرحلة مع أهمية تفادي نزول البحر في حالة تواجد أمواج مرتفعة في البحر حيث أن تلك الأمواج تؤدي إلى تشجيع الرحم على الفتح ومن بعد ذلك وقوع ولادة مبكرة.
نزول حمام السباحة للمرأة الحامل
تتمكن المرأة خلال مدة الحمل من السباحة في حمام السباحة ولكن من الممكن أن تتعرض إلى ضراوة في أي وقت من الأوقات حيث يحتوي حمام السباحة على نسبة من الكلور والتي قد من الممكن أن تكون نسبتها بالغة في الماء مما يؤثر على الأم والجنين ولكن في حالة الكميات الطبيعية للكلور في الماء سوف لن يكون هناك أي ضراوة تذكر على الأمر أو حتى على الجنين، وعلى المرأة أن تتأكد من منع تواجد أي أزمة تذكر في المياه وأنها لا تشمل على المواد الكيميائية الضارة.
وعلى المرأة أن تتأكد من أن السباحة من الرياضات الآمنة على المرأة خلال مدة الحمل وعدة رياضات أخرى والتي من بينها المشي وركوب الدراجات وعلى المراة أن تستشير الطبيب المعالج في البداية قبل ممارسة التمارين الرياضية على أن يطمئن الطبيب على حالتها في البداية وأنها على مقدرة أن تمارس تلك التمارين الرياضية.
موانع ممارسة المرأة الحامل للسباحة
يوجد الكثير من الموانع التي تقف أمام المرأة عند ممارسة السباحة والتي من بينها ما يلي.
1- إذا كانت المرأة الحامل تعاني من أي طراز من أنواع الحساسية حتى وإن بدت عليها خلال مدة الحمل.
2- من تعاني من أزمات خلال مدة الصباح خاصة الغثيان الصباحي والقيء.
3- في حالة أن عانت المرأة من الإجهاض من قبل عليها منع المخاطرة بنزول البحر أو حمام السباحة فهي من الأشياء الغير موفقة لصحة المرأة.
4- من تعاني من الأمراض الصدرية أو أي أزمة تتسبب لها في وقوع حكة.
5- من تعاني من النزيف البسيط أو الإفرازات المهبلية خلال تلك المرحلة عليها منع النزول إلى البحر.
6- وكذلك في حالة إن كانت تعاني من التهابات المفرطة الدودية.
7- إذا كانت المرأة تعاني من أي داء جلدي خلال مدة الحمل.
8- في حالة المرأة التي تعاني من الصدفية.
9- من تعاني من الأنيميا أو أمراض الدم المتنوعة عليها منع ممارسة رياضة السباحة في البحر أو حمام السباحة.
احتياطات هامة قبل سباحة المرأة الحامل
على المرأة الحامل أن تعقُب الاحتياطات المهمة التالية قبل السباحة وهي على النحو التالي.
1- على المرأة أن تلبس الحذاء المريح على الشاطئ ومن الأفضل حماية الأرجل من الفطريات التي من الممكن أن تفوح على البحر ولا يتم خلع الحذاء إلا عند نزول البحر فقط.
2- على المرأة منع السباحة وهي تعاني من درجة الحرارة العالية حيث أن الجهاز المناعي في تلك المرحلة لن يتمكن من حماية الجسم من الأمراض التي من الممكن أن يتعرض لها.
3- يجب من الاستحمام قبل نزول المياه حتى تتمكني من التخلص من جميع الكريمات أو مستحضرات التجميل التي توجد على البشرة والتي من الممكن أن تتسبب في التفاعل مع المياه والبكتيريا التي توجد بها.
4- من الأفضل نزول البحر أو حمام السباحة خلال الأوقات التي لا يوجد بها الكثير من الناس فمن الأفضل منع الاختلاط مع الآخرين حتى لا تتعرض إلى العدوى والأمراض.
5- يجب من غسل الأغراض الخاص بك والتي تتمثل في المنشفة والملابس الخاصة بالبحر مع كل مرة تنزلي بها إلى البحر حتى لا تتعرض إلى البكتيريا.
6- بمجرد الشعور بالتعب عليك الخروج من البحر على الفور وأخذ قسط كافي من الراحة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى