التخطي إلى المحتوى
بالفيديو: دب ونمر يتنبآن بنتائج الانتخابات الامريكية بين هيلاري كلينتون و دونالد ترامب

بالفيديو: دب ونمر يتنبآن بنتائج الانتخابات الامريكية بين هيلاري كلينتون و دونالد ترامب

المختصر  – قامت حديقة حيوانات في روسيا تدعي كراسنويارك بتجربة طريفة لتنبؤ نتائج الانـتخابات الامريكية القادمة ، حيث استعانت في التجربة ب دب قطبي و نمر للتنبؤ .

و قالت المتحدثة باسم حديقة الحيوان يلينا شابانوفا   “في معرض التنبؤ بنتائج الانتخابات الأمريكية بطريقة مبتكرة وطريفة، جلبنا يقطينتين حفرت عليهما صورتا وأسما المرشحين الي الانتخابات الامريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، وتم حشو كلتا اليقطينتين باللحوم والأسماك، ووضعتا أمام النمرة (يونونا) والدب القطبي (فيليكس)”.

وتابعت يلينا شابانوفا: “منذ البداية أظهرت يونونا تعاطفا مع الإناث حيث توجهت مباشرة إلى اليقطينة التي حفرت عليها صورة كلينتون، أما فيليكس فتردد لفترة طويلة لكن اختياره النهائي وقع على المرشح ترامب”.

تجرى الانتخـابات الامريكية في الولايات المتحدة كل 4 سنوات كما ينص الدستور، وتقام الانتخابات في أول يوم يوافق اليوم الثلاثاء، ما بين الثاني إلى الثامن من نوفمبر.

الانتخابات الامريكيـة القادمة سوف تسفر عن اختيار رئيس جديد للولايات المتحدة انطلقت الاثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث تم ترشيح هيلاري كلينتون ودونالد ترامب للتنافس على مقعد الرئاسة الامريكية .

ويصطف الأمريكيون في طوابير طويلة ليس لاختيار الساكن الجديد للبيت الأبيض، وإنما لاختيار مندوبي المجمع الانتخابي الذي له اليد العليا في تحديد هوية الرئيس الجديد.

و تتم الانتخابات الامريكيـة على مرحلتين: أولاهما، انتخاب المرشح من كل من الحزبين الرئيسيين “الديمقراطي والجمهوري” عن طريق انتخابات أولية تسمى بـ”الانتخابات التمهيدية”، ويجري فيها الحزبان عادة انتخابات في كل ولاية يصوّت فيها أعضاء الحزب.

ثم يختار المرشح عن كل حزب نائبا له، ويتم التصديق عليهما رسميا في مؤتمر الحزب.

أما المرحلة الثانية فهي الانتخابات العامة التي يصوت فيها المواطنون الأميركيون للمندوبين، الذين يصوتون لصالح أحد المرشحين.

بالفيديو: دب ونمر يتنبآن بنتائج الانتخابات الامريكية بين هيلاري كلينتون و دونالد ترامب

التعليقات