3
7
السعودية

الإنذار المبكر يصدر تنبيهات متقدمة تشمل 4 مناطق

المختصر – أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عدة تنبيهات خلال ساعات الصباح الأولى، شَمِلت أربعة مناطق؛ منها تنبيه متقدم بالمدينة المنورة.

وحذر النظام صباح اليوم من حالة أمطار رعدية في تبوك (الوجه، ضبا، أملج، الأجزاء المجاورة لها) بدأت في تمام الثامنة صباحاً، وتدوم حتى الرابعة مساء اليوم، مع تشكيلات من السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع ربما تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية.

أما بالنسبة لمكة المكرمة (رابغ، النويبع، مغينيه، حجر، المازنيه، الحصن) حالة أمطار رعدية بدأت عند الثامنة صباحاً، وتتواصل حتى الثالثة والنصف عصراً، مع تشكيلات من السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع ربما تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية.

أما في المنقطة الشرقية (الدمام، وتشمل الظهران)؛ فنبه النظام الالى من حالة ضباب بدأت في تمام السادسة صباحاً وتدوم لمدة 3 ساعات، مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب.

وأصدر النظام تنبيهاً ثانياً للشرقية (الأحساء، ويشمل الأجزاء المجاورة والطرق السريعة) من حالة عوالق ترابية بدأت في تمام الخامسة فجراً، وتتواصل حتى 11 ظهراً مع رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة.

ونبّه النظام ساكني المدينة المنورة، عبر تنبيه متقدم يشمل: (ينبع، الرايس، ينبع النخل، والأجزاء الشرقية لينبع)، من حالة أمطار متوسطة إلى غزيرة كانت قد بدأت عند 7 صباحاً، وتتواصل لمدة 4 ساعات مع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة تعمل على الحد من مدى الرؤية الأفقية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى