3
7
السعودية

بالصور.. أمير جازان يرعى حفل زفاف جماعي لـ ” 400 ” عريس وعروس

المختصر – رعى صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز مساء أمس الاربعاء حفل زفاف جماعي وهو الثالث عشر, خلال العام 1438هـ الذي نظمته لجنة الزواج الجماعي بمنطقة جازان وذلك بدعم من مؤسسة عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم الخيرية , حيث نظم الحفل في الصالات الذهبية للاحتفالات بالكورنيش الجنوبي في جيزان.
وانطلق الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم , ثم ألقى الشيخ موسى خمج رئيس لجنة الزواج الجماعي بجازان كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها باسمه ونيابة عن أعضاء اللجنة عن سعادة الجميع وشكرهم لسمو أمير جازان الأمير محمد بن ناصر على الرعاية وتشريف الحفل والمتابعة والدعم المتواصل لجميع الأعمال التي تنفذها الجمعية.
وقال خمج أن مشروع الزواج الجماعي يأتي بتوجيهات أمير المنطقة الذي دعم ورعى المشروع بعد أن كان فكرة وقام عليها عدد من الذين يريدون الأجر والثواب في التعاون مع أمارة المنطقة فأتت ثمارها ولله الحمد , مبيناً أن عدد المحتفى بهم في العام الحالي بلغ “400” عريس وعروس , مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من مشروع الزواج الجماعي منذ انطلاقته بلغ أكثر من “30” ألف شاب وفتاة وبتكلفة إجمالية تجاوزت “120” مليون ريال من دعم الخيرين والمحسنين في هذه البلاد المباركة التي أرسى دعائمها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – .
وأشار إلى أن الجمعية نفذت العديد من الدورات للمتزوجين والمتزوجات في المجالات الشرعية والصحية والاجتماعية والاقتصادية ، مبينا أن العام الحالي شهد دورات تدريبية وتاهيلية للمقبلين على الزواج نفذها مختصون من وزارة الشؤون الاجتماعية وذلك من أجل تأهيل الشباب تأهيلاً لقيادة العائلات وحياة سعيدة بإذن الله تعالى.
وعبر خمج في ختام كلمته عن شكره لكل من أسهم في دعم الحفل والمشروع وبخاصة مؤسسة الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم التي تكفلت بجميع تكاليف الزواج الجماعي في عامه الحالي, وأعضاء لجنة الزواج الجماعي , متمنيًا للمتزوجين التوفيق من الله.
بعد ذلك ألقيت كلمة المحتفى بهم ألقاها نيابة عنهم فهد خردلي عبر من خلالها باسم الجميع عن الشكر الجزيل لكل من دعم وساعد في مشروع الزواج الجماعي الثالث عشر , ثم ألقيت كلمة مؤسسة الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم ألقاها ممثل المؤسسة عمار الوهيبي أكد خلالها أهمية الزواج للنفس البشرية , وقيمته الكبرى التي عظمها الإسلام , موضحًا اهتمام المؤسسة بمشروع الزواج الجماعي وذلك انطلاقًا من العمل على إفادة أكبر عدد ممكن من الشباب والفتيات , والعمل على نشر تيسير تكاليف الزواج .
وأوضح أن مشروع الزواج الجماعي جاء ليحقق عدة أهدف من ضمنها تيسير تكاليف الزواج قدر الإمكان وتنبيه الناس إلى أهمية ذلك وإفادة اكبر عدد ممكن من المقبلين على الزواج, إضافة إلى إظهار روح التكافل بين المجتمع , مقدما شكره لسمو أمير جازان على حضوره وتشريفه ودعمه لهذا الحفل , ثم قدمت فرقة الفنون الشعبية ألوانا من العروض الشعبية.
وفي ختام الحفل كرم أمير المنطقة الداعمين والمتعاونين في تنظيم الزواج الجماعي الــ 13 , ثم التقطت بعض الصور التذكارية.

48%d9%81%d8%a7%d9%82 %d8%ab%d9%82%d9%8495%d8%ab%d9%82%d9%82%d9%81 48%d9%818%d8%a7%d9%82%d9%81%d8%a7%d9%82%d9%81 4%d8%ab8%d9%81%d9%81%d9%82 7

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى