3
7
السعودية

تفاصيل جديدة في حادثة هروب فتاتين من الرياض لكوريا الجنوبية

المختصر – مضى ما يزيد عن أسبوعين كاملين على حادثة هروب فتاتيْن مواطنتين من مدينة الرياض إلى العاصمة الكورية سيئول، ومازال الغموض يكتنف مصير الفتاتين حتى الان دون معلومات تُذكر بحسب قريب لإحداهما، بينما التزمت سفارة المملكة بكوريا الصمت رغم أنها وعدت عبر وسائل الإعلام والصحف بكشف أيِّ معلومة تتوافر عنهما.

ولم تتوفر من شؤون الرعايا السعوديين في سفارة المملكة بجمهورية كوريا، ولم تتوافر لديهم أيُّ معلومات، أيضا  وعد رئيس الشؤون الإعلامية، بتوضيح الحقائق المتعلقة بالفتاتيْن الهاربتين ولم يتم ذلك رغم مُضي 16 يوماً حتى اليوم على واقعة الهروب.

الجدير بالذكر أن فتاتان جامعيتان كانتا قد غادرتا المملكة يوم 6 أكتوبر إلى كوريا دون علم ذويهما، وكشفت سفارة خادم الحرمين الشريفين في كوريا أنها تلقت بلاغاً من أسرة إحداهما وجارٍ التأكّد من مسألة دخولهما كوريا والاطمئنان عليهما والتعرُّف على الظروف المتعلقة بهما كافة.

وكشف والد إحدى الفتاتين أن ابنته التحقت بالجامعة على نظام “أبشر”، وأصدرت موافقة سفر، ثم كسرت شريحة الجوّال الخاص بها حتى لا يتلقى أيّ رسائل تأكيد موافقة على السفر إلا بعد المغادرة، وتمكن من معرفة ظروف تغيُّب ابنته بعد التعاون من قبل الجهات الأمنية معه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى