3
7
السعودية

شاهد ترتيب الرياض بين أسرع وجهات السفر تطورا في العالم

المختصر – جاءت عاصمة المملكة الرياض في المركز السادس في قائمة أسرع وجهات السفر تطورا ونموا في العالم، وذلك بحسب نتائج مؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة للعام الجاري 2016 التي تم الكشف عنها في الفترة الاخيرة، والتي تعزز من مكانة عاصمة المملكة “الرياض” المتطورة والمتنامية كمركز للسياحة والأعمال.

وجاءت العاصمة الرياض، التي حققت معدل تطور وتمو سنوي مركب وصل الى 16,45 بالمائة، ضمن 4 مدن في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على قائمة أسرع 20 وجهة نمواً في العالم، وذلك مع تسجيل ما لا يقل عن مليون ليلة فندقية خلال العام الجاري حتى الان؛ إلى جانب مدينة أبوظبي عاصمة الامارات العربية المتحدة التي حلت في المرتبة الثالثة، ومدينة دبي في المرتبة العشرين.

أيضا حلت الرياض في المركز الثاني ضمن قائمة الوجهات الأكثر استقطاباً للمسافرين في الشرق الأوسط وإفريقيا؛ مع توقعات باستقبال المدينة لحوالي 4,59 مليون زائر في العام الحالي.

وتصدرت مدينة بانكوك التايلندية قائمة العام الجاري لأبرز وجهات العالم استقطاباً للمسافرين، لتزيح مدينة لندن إلى المركز الثاني. وحلت العاصمة الفرنسية باريس في المركز الثالث، ومدينة دبي في المركز الرابع، ونيويورك الامريكية في المركز الخامس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى