3
7
السعودية

مالك مدرسة أهلية يودع ريالاً واحدًا شهريا كراتب للمعلمين المستقيلين!

المختصر – فوجئ عدد من المعلمين المستقيلين بمدرسة أهلية بمحافظة جدة ببعد أن أودع مالك المدرسة ريالاً واحدًا فقط في حساباتهم البنكية عن رواتبهم الشهر الماضي، وذلك بالرغم من أن مستحقاتهم تصل الى حوالي 3 آلاف ريال، عقب أن تقدموا بالاستقالة بسبب قبولهم في البرنامج التربوي خارج جدة، وهي الحالة الثانية لهذه المدرسة بعد فصلها ١٤ معلمًا سعوديًّا دون سابق إنذار العام الماضي.

وذكر أحد المعلمين المستقيلين: “إننا ثلاثة معلمين في مدرسة أهلية، قدمنا استقالاتنا بسبب قبولنا في برنامج الدبلوم التربوي خارج جدة، وكان لنا حقوق لدى المدرسة، عبارة عن رواتبنا، وفوجئنا بإيداع ريال واحد فقط في حساباتنا البنكية؛ وتم الاتصال بمالك المدرسة، وإرسال رسائل له، ولم يرد على اتصالاتنا حتى الان ولم يعر لنا اي انتباه، وبعد مراجعة مدير شؤون الموظفين فوجئنا برده بأن (مالك المدارس يقول ما لكم رواتب وحقوق، وتم مراجعة العقود ولم نجد ما يثبت هذا الشيء)”.

وقال معلم اخر: “تم إخبار المدرسة بالاستقالة قبلها بأسبوع تقريبا، وحضر معلمون جدد ونحن موجودون في المدرسة، ‎وقد فعل ذلك لاستفزازنا. مع العلم بأن له مشكلة سابقة، هي أن مالك المدرسة فَصْل 14 معلمًا سعوديًّا دفعة واحدة دون أسباب أو سابق إنذار نهاية العام الماضي”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى