3
7
السعودية

هيئة السياحة تواصل التحضير لإطلاق ملتقى ألوان السعودية في دورته الخامسة

المختصر – تواصل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الاستعداد لإقامة ملتقى “ألوان السعودية” في دورته الخامسة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة .
وتنظم الهيئة الملتقى سنويا في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وينطلق الملتقى هذا العام خلال الفترة من 12 حتى 18ربيع الأول 1438هـ الموافق 11 – 17 ديسمبر 2016 م.
و أكد نائب رئيس الهيئة لقطاع التسويق والبرامج المكلف عبد الله بن عبد الملك المرشد، أن ملتقى ألوان السعودية هذا العام سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة حيث أقر سمو الأمير سلطان بن سلمان رفع قيمة جوائز مسابقة ألوان السعودية للأفلام القصيرة لعام 2016م لتبلغ 300 ألف، بهدف تشجيع ودعم منتجي ومصوري الأفلام المتعلقة بالسياحة السعودية ولتصبح بذلك إجمالي جوائز المسابقات ملتقى ألوان السعودية 2016 بفئتيه التصوير الضوئي والأفلام القصيرة أكثر من مليون وثلاثمائة ألف ريال سعودي.
ويعد ملتقى ألوان السعودية أول وأكبر ملتقى وطني يعنى بالتصوير وتوظيفه في خدمة الوطن والتعريف بمقوماته التراثية والثقافية والطبيعية والحضارية والسياحية، حيث يتم تنظيمه سنويا تحقيقا لمهمة الهيئة في تعزيز معرفة المواطن بوطنه و تنمية اهتمام المواطن والمقيم بالسياحة المحلية وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة وإبراز التنوع المميز فيها، كما يهدف الملتقى إلى تشجيع وتحفيز المصورين المحترفين المبدعين والهواة لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري.
وأشار المرشد إلى أن الملتقى ينفذ برامج أشمل لا تقتصر فقط على فترة إقامة الملتقى إذ يسعى إلى الوصول للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة من خلال أنشطة متعددة من بينها المعرض المتنقل الذي يجول بين مدن المملكة.
وأوضح أنه سيتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم خلال حفل افتتاح الملتقى والمعرض المصاحب.
وأكد أن مسابقة الأفلام السياحية خلال دورة هذا العام من ملتقى ألوان السعودية ستشهد إضافة فئات جديدة، لتشمل المسابقة ثلاث فئات: الأولى للأفلام القصيرة المنتجة خصيصا للمسابقة ولها جوائز مالية ودرع الجائزة، أما الفئات الجديدة فتشمل الأفلام الوثائقية لمواضيع لها علاقة بالسياحة، وأفلام قطاع الأعمال مثل شركات النقل البري والجوي الطيران والفنادق وشركات السفر والسياحة والقطارات وغيرها من جهات القطاع الخاص وتستحق درع المسابقة وشهادة تكريم.
وسوف يشهد الملتقى مجموعة من ورش العمل في مجالات التصوير والسياحة من خلال برنامج علمي يستضيف افضل الخبرات الدولية في مجال التصوير والتقنية والفنون المرتبطة بالتصوير والتصوير للأغراض السياحية ويقدمها الملتقى للمهتمين مجانا أو برسوم رمزية ليستفيد من تلك الورش زوار المعرض والمهتمين وبخاصة الشباب الراغبين في تنمية مهاراتهم في فنون التصوير، أو تطوير قدراتهم في التصوير كمهنة تدر عليهم دخلا جيدا.
ويمكن للراغبين والمهتمين المبادرة إلى التسجيل. كما يمكن الحصول على المزيد من المعلومات زيارة الموقع الالكتروني للملتقى (www.colors.sa) .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى