3
7
الامارات

أفضل مدارس هندية في دبي 2019 خاصة ودولية

افضل المدارس الهندية في دبي افضل مدارس دبي منهاج بريطاني تقييم مدارس دبي 2018 اسعار المدارس الخاصة في دبي اسعار المدارس في دبي 2018 شو احسن مدرسة خاصة في دبي 2017 مدارس دبي الخاصة العربية افضل مدارس دبي 2017 مدارس دبي الدولية.
دليل أشهر المدارس الهندية في دبي ، تفوح الكثير من المدارس ذات الجنسيات المتنوعة في كافة إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك نظرًا لكثرة تعدد الجنسيات الأخرى في دولة الإمارات؛ فتتأسس هذه المدارس حتى تتلائم مع تعليم كافة الجنسيات المختلفة، ومنها المدارس الهندية، ونخص بالذكر المدارس الهندية في إمارة دبي، وتُقدم المختصر كوم عدد من المدارس الهندية التي تأسست في إمارة دبي.
المدارس الهندية في دبي
المدرسة الثانوية الهندية
نشأت المدرسة الهندية الثانوية لتزويد التعليم للوافدين الهنود، وتعتبر الأولى من نوعها، وذلك في عام 1961.
يوجد في المدرسة نحو 12000 طالب كما توافر التعليم من الصف الخامس إلى الصف الثاني عشر.
بعد نجاح الطلاب في الصف 10، يمكنهم تعيين أي تخصص من بين: الفنون، أو التجارة، أو العلوم، إلى طرف إتاحة التعليم الجيد للطلبة تحرص المدرسة على التنمية الكاملة للطفل مع التركيز على عدد من الأنشطة.
تمشيا مع هذا، تنظم المدرسة شتى الأنشطة عقب الدوام المدرسي، كما تنظم نوادي ختام الأسبوع، والمخيمات التي تركز على الفنون، والرياضة، والمهارات اللغوية.
كما يتم تنظيم جولات تعليمية متفاوتة للطلبة الذين ينقلونهم إلى وجهات دولية مختلفة.
رقم الهاتف:+971 4 337 7475.
العنوان: عود ميثاء دبي.
مدرسة دلهي الخاصة
مدرسة دلهي الخاصة، والمعروفة أيضًا باسم DPS، هي واحدة من أحسن المدارس الهندية في دبي.
تقع المدرسة في The Gardens ، كما تتيح مناهج معتمدة على CBSE إلى التلاميذ، وتضم أزيد من 3500 طالب، وتعتبر DPS Dubai مدرسة تعليمية مشتركة.
عقب أن أنشأت في عام 2003 في دبي، كما أن للمدرسة فرع آخر في إمارة الشارقة.
تحتوي المدرسة على مجمع رياضي مجهز بحمام سباحة، وملعب للكرة الطائرة، والكثير من الاستعدادات الخاصة بمختلف الأنشطة الرياضية، مثل كرة الريشة، والكريكيت، والسباحة، وغيرها.
يوجد في المدرسة أيضًا نادي للرياضيات يسكن العديد من المسابقات الرياضية، وناديًا للخطابة العامة لإعداد الطلاب للمناقشات، ومسابقات التكلم المختلفة، كما يتم تنظيم العديد من الرحلات للطلاب.
العنوان: تقع في منطقة الحدائق، جبل علي، دبي.
رقم الهاتف:+971 4 882 1848.
أكاديمية جيمس الحديثة
تعد أكاديمية جيمس الحديثة واحدة من أحسن المدارس الهندية في دبي، جرى وضع حجر الأساس لها في عام 1986.
هدف المدرسة هو التركيز على التفوق الأكاديمي للطلاب، وإعدادهم كمواطنين عالميين مسؤولين أيضًا.
أكاديمية GEMS الحديثة ملحقة لمجلس امتحانات الشهادة الهندية، ومن خلال تقديم التعليم من مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر؛ تتحمل المدرسة إلتزام تشكيل مستقبل الأطفال، وشخصيتهم.
تركز دورة النادي التي تعقدها المدرسة على الاهتمام بشخصية الطفل، كما تركز على العديد من الأنشطة اللامنهجية، مثل: الاختبارات، والخطاب، والفنون، والحرف، والسباحة، والإنسان الآلي، والعديد من المجالات الأخرى.
تمتلك المدرسة أيضًا عددًا من المرافق الأخرى، مثل: حمام سباحة مغطى، وملعب كرة سلة، وملعب تنس.
تعقد أكاديمية GEMS الحديثة سنويًا امتحانات ICSE للصف العاشر، ومركز الدراسات الدولي للصف 12.
رقم الهاتف: +971 4 326 3339.
العنوان: ند الشبا، دبي.
مدرسة رجاجيري الدولية
تأسست Rajagiri International Schools في عام 2008، وهي مدرسة هندية ملحقة للمجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE).
بها فصول من الروضة الأولى إلى الصف التاسع، وتوفر المدرسة التعليم لنحو 1300 طالب، وتهدف المدرسة إلى إتاحة التعليم للأطفال في بيئة ذكية للتكنولوجيا الحديثة من غير حرمانهم من طريقة الطباشير التقليدية.
تلبي احتياجات الطلاب والمتطلبات المتقلبة للعالم الخارجي، كما تشمل المدرسة على عدد من المرافق، مثل: حمامات السباحة، وقاعة المحاضرات، وملعب لكرة القدم، وحفلة موسيقية لطلاب رياض الأطفال.
تمتلك المدرسة كذلك الساحة الرياضية المغلقة مع التركيز على شتى الألعاب الرياضية المغلقة، وتنظم المدرسة عددًا من المسابقات من أجل التشكيل العام لشخصية الطلاب، مثل: مسابقات الكتابة، والمناقشات، والسباحة، وما إلى ذلك.
العنوان:تقع في منطقة الورقاء 1، دبي.
رقم الهاتف: +971 4 2800691.
مدرسة الألفية
تأسست مدرسة الألفية التي تتبع للمجلس المركزي للتعليم الثانوي في عام 2000.
تقدم المدرسة التعليم للبنين والبنات وتتبع CBSE (المجلس المركزي للتعليم الثانوي الدولي) للطلاب.
توفر المدرسة التعليم للطلبة مع منهج كامل من خلال الصفوف الدراسية منذ مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر، وتقدم مدرسة الألفية عددًا من الأنشطة التي تنمي فنون الطلاب، وذلك اعتباراً من البرنامج النهاري، كما تعد مدرسة الألفية مدرسة CBSE الوحيدة في الإمارات التي تتيح تسهيلات الارتفاع النهاري لطلابها من الصف الرابع فصاعدًا.
هناك العديد من مرافق تكنولوجيا البيانات والاتصالات المزودة مما يجعل الطلاب يستعدون في عالم يتسم بالتنافسية العالية.
كما يتوفر برنامج لتعزيز الذات عقب الدوام المدرسي للطلبة الذين يميلون حوالي إنتاج الإنسان الآلي في مختبر Robotic مزود بالموارد.
وعددًا من المرافق الرياضية، مثل: حمامي سباحة، وملعبي كرة سلة، وملعب لكرة القدم، وقاعة للعديد من الألعاب الرياضية الداخلية.
يوجد في المدرسة أستوديو للفن والموسيقى، وأنشطة أخرى لتطوير المهارات الإبداعية.
العنوان: مدرسة الألفية، في منطقة النهدة، دبي.
رقم الهاتف: +971 4 298 8567.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى